رئيس مياه القناة يتفقد محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية بأبوعطوة بالإسماعيلية

tullaab21 يناير 2024آخر تحديث :
رئيس مياه القناة يتفقد محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية بأبوعطوة بالإسماعيلية

رئيس مياه القناة يتفقد محطة رفع الصرف الصحى الرئيسية بأبوعطوة بالإسماعيلية ,

أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة ضرورة الالتزام بتعليمات التشغيل الموحدة واتخاذ كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة أعمال الشركة. المواقع على مستوى محافظات القناة الثلاث.

تفقد محطة الصرف الصحي في أبو عطوة

جاء ذلك خلال تفقده محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية بأبو عطوة بمحافظة الإسماعيلية والتي تبلغ طاقتها التصميمية 200 ألف م3/يوم لخدمة مدينة الإسماعيلية بالكامل، والتأكد من أن المحطة تعمل بكامل طاقتها وباستمرار. الكفاءة المطلوبة لضمان سير العمل وتذليل أي معوقات في مجال العمل وذلك في إطار المتابعة المستمرة. للأعمال في محطات الشركة وكياناتها.

جزء من الزيارة يا فيتو

وتتواصل أعمال تنظيف الصرف الصحي

وأشار رئيس الشركة إلى استمرار تطهير آبار المضخات بالمحطة وإزالة الرواسب العالقة بها لتبقى المضخات تعمل بكامل طاقتها وبكفاءة عالية.

التأكيد على أهمية الالتزام بتعليمات التشغيل القياسية واتخاذ كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية في التعامل مع مختلف مكونات المحطة، وإجراء كافة عمليات الصيانة الدورية لجميع مكونات المحطة للحفاظ على أصول الشركة ورفع كفاءتها، و والاستفادة منها بالشكل الأمثل لضمان استدامة تقديم خدمة الصرف الصحي المقدمة للمواطنين في المحافظة.

وكان اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، قد أعلن حالة الطوارئ القصوى، ونشر سيارات شفط المياه والمكانس والنوافير وسيارات التدخل السريع والسيارات المدمجة. في مواقع بشوارع وميادين محافظات منطقة القناة الثلاث “السويس والإسماعيلية”. وبورسعيد، استعدادا لسوء الأحوال الجوية والأمطار، بحسب البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

إنقاذ السيارات

وقال اللواء عبد الحميد عصمت إنه تمت مراجعة صيانة مضخات كوبوتا لدفعها إلى المناطق الساخنة وسيارات شفط المياه والنوافير وسيارات التدخل السريع والسيارات المدمجة لشفط المياه من المناطق والأماكن التي قد تشهد تراكمات لمياه الأمطار بالتنسيق مع الطوارئ. فرق متصلة بغرفة العمليات الرئيسية في المحافظات. القناة، والتدخل الفوري في تصريف المياه في حالة هطول الأمطار أو السيول، مؤكدا التنسيق الكامل بين الشركة والجهاز التنفيذي في محافظات القناة الثلاث.

التشغيل والصيانة

وشدد اللواء عبد الحميد عصمت على مديري المناطق ومديري الإدارات بجميع قطاعات الشركة “التشغيل والصيانة والحمل الميكانيكي والأمن والسلامة والصحة المهنية والشبكات والمحطات” في “السويس والإسماعيلية وبورسعيد”. المحافظات، للتواجد في مواقع العمل على مدار الساعة لمواجهة… أي أحداث قد تطرأ بشكل فوري، لافتاً إلى أن هناك فرق طوارئ من مهندسين ومشرفين وعاملين بالشركة مدربة على كيفية التعامل الفوري والسريع مع مياه الأمطار والسيول. أو أي أزمات.

التعامل مع سوء الاحوال الجوية

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة بدأت الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار منذ عدة أشهر، من خلال رفع كفاءة معداتها للتعامل مع الأحوال الجوية السيئة من أمطار وسيول، مع مواصلة العمل على تطهير الشنايش ومصارف الأمطار، وتطهير الشبكات والمجمعات. ومواقف محطات الرفع لزيادة طاقتها وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الرئيسية، بالإضافة إلى مراجعة مواقع مركبات ومعدات الشركة.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، في متابعته المستمرة على مدار الساعة مع رؤساء قطاعات محافظات القناة الثلاث، أن عربات شفط المياه ترمز إلى الأماكن المخصصة لها، بالإضافة إلى مراحل العمل لشفط مياه الأمطار من الأماكن المنخفضة والتي تمتلئ بالمياه، مضيفاً أن كافة محطات الصرف الصحي جاهزة. ويتميز بكفاءة التشغيل بكامل طاقته، مع توافر كافة الإمكانيات والمعدات، بهدف إنجازه في فترة زمنية قصيرة.

وكان رئيس مياه القناة قد عقد اجتماعا موسعا مع رؤساء مناطق الشركة لمتابعة ومراجعة تنفيذ الخطط المرسومة لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتمثلة بالأمطار والسيول والتعامل الفوري مع أي تراكمات لمياه الأمطار. مؤكداً التنسيق الكامل بين الشركة والجهاز التنفيذي في محافظات القناة الثلاث ورؤساء المراكز. المدن والأحياء والإسعاف والدفاع المدني، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتنفيذ خطط الطوارئ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ