منتخب السعودية يفوز على قيرغيزستان بثنائية ويتأهل لدور الـ16 في كأس آسيا (صور)

tullaab22 يناير 2024آخر تحديث :
منتخب السعودية يفوز على قيرغيزستان بثنائية ويتأهل لدور الـ16 في كأس آسيا (صور)

منتخب السعودية يفوز على قيرغيزستان بثنائية ويتأهل لدور الـ16 في كأس آسيا (صور) ,

تشكيلة منتخب السعودية أمام تايلاند في كأس أمم آسيا

فاز المنتخب السعودي على نظيره القيرغيزي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أحمد بن علي لكأس العالم، ضمن منافسات الجولة الثانية من مجموعات كأس آسيا.

وبهذه النتيجة وصل المنتخب السعودي إلى النقطة السادسة في دور المجموعات بكأس آسيا بعد فوزه على عمان وقيرغيزستان، ليضمن الأخضر التأهل رسمياً إلى دور الـ16 في كأس آسيا.

مباراة السعودية وقيرغيزستان

وسجل الهدف الأول للسعودية في مرمى قيرغيزستان عن طريق محمد كنو في الدقيقة 35، فيما ضاعف فيصل الغامدي النتيجة في الدقيقة 84.

وحصل المنتخب القيرغيزي على بطاقتين حمراء، الأولى لأخماتوف في الدقيقة التاسعة، والثانية لكيمي بيورن في الدقيقة 52.

أعلن روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، تشكيل الأخضر لمواجهة نظيره القيرغيزي، على ملعب أحمد بن علي بكأس العالم، ضمن منافسات كأس آسيا.

تشكيل السعودية ضد قيرغيزستان

وجاء التشكيل الأساسي للسعودية أمام قرغيزستان على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، حسن تمبكتي، علي العجمي، محمد البريك.

خط الوسط: عبد الإله المالكي، محمد كنو، سامي الناجي، سالم الدوسري.

الهجوم: فراس البريكان.

علق روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، على مواجهة قيرغيزستان في كأس آسيا 2023.

وقال مانشيني خلال المؤتمر الصحفي: “كل مباراة صعبة، وكل شيء يمكن أن يتغير خلال المباراة، لذلك علينا الاستعداد جيدًا قبل كل مباراة”.

وقال خلال تصريحاته: “أتمنى أن نفوز بالكأس، لكن الأمر ليس سهلا وهناك العديد من الفرق القوية.. ولم يكن لدينا الوقت الكافي مع الفريق”.

وأشار إلى أنه: “من كان يظن أن العراق سيهزم اليابان؟ لذلك، هناك منتخبات قوية في آسيا، وإذا أردنا الفوز، يجب أن نستعد جيداً”.

وأشار: «سالم يلعب في كل مكان: جناح أيسر، مهاجم، لاعب خط وسط.. إنه لاعب متعدد الاستخدامات. هذا هو أسلوبه. عبد الرحمن غريب قدم أداء ممتازا وغير مجرى المباراة عندما دخل وأنا سعيد بأدائه”.

وأضاف مانشيني: “الأجواء في المعسكر إيجابية منذ البداية، واللاعبون سعداء في هذه اللحظة ونريد مواصلة ذلك حتى النهاية”.

وتابع: “في هذه اللحظة لا نعرف من سنواجه في الدور المقبل لأننا لم نلعب حتى مباراتنا الثانية، وجميع الفرق قوية، وقد شاهدنا بالأمس فوز العراق على المنتخب الياباني.. ونحن يفكرون في مباراة الغد وليس في الفرق الأخرى.”

وبسؤاله عن قائمة الأخضر الحالية قال: «أنا سعيد باللاعبين الحاليين.. ولا أريد الحديث عن موضوع آخر».

وشدد: «في السعودية هناك العديد من اللاعبين الأجانب، واللاعبون السعوديون لا يلعبون كثيراً، ولكننا نأمل مستقبلاً بمشاركة أكبر من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بمهارات عالية».

وأتم: “بعد أن لعبنا بنظام اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع.. لم نستقبل سوى هدف من ركلة جزاء.. ولا توجد لدينا مشكلة في اللعب بأي شكل من الأشكال”.

وفي سياق آخر، تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي تعليقات اللاعبين المستبعدين من قائمة المنتخب السعودي، رغم الخلاف مع مانشيني عقب الفوز على عمان (2-1) في افتتاح مشوار المنتخبين بالبطولة القارية. .

ردود أفعال اللاعبين المستبعدين بعد فوز السعودية على عمان

تعليقات اللاعبين المستبعدين جاءت من الظهير الأيمن لنادي النصر سلطان الغنام الذي غرد عبر حسابه الشخصي على منصة “X”: “الحمد لله على توفيقه.. تمت الخطوة الأولى”. … ألف مبروك فوز الصقور الخضراء”.

بينما كتب قائد الهلال والمنتخب السعودي سلمان الفرج: “مبروك الفوز يا أبطال الذين فشلوا، والقادم أفضل، وحظ أوفر لإخواننا المنتخب العماني”. وقال نواف العقيدي حارس النصراوي: “مبروك لفريقنا، والقادم أفضل إن شاء الله”.

القنوات الناقلة لمباريات السعودية في كأس آسيا

وستنقل مباريات السعودية المقبلة في كأس آسيا على القنوات التالية:

سبورت سمارت اتش دي
الكاس اكسترا ون اتش دي
الكاس اكسترا تو اتش دي
SSC1 اتش دي
الرابية سبورت
أبوظبي الرياضية آسيا 1
beIN كأس آسيا 1
beIN كأس آسيا 2
beIN كأس آسيا 3