كيفية ربح أكثر من 1000 دولار شهرياً من تيك توك

Bashar mohamad14 فبراير 2023آخر تحديث :
تغيير إعدادات الخصوصية للرسائل الخاصة في التيك توك

يستخدم الكثير من الأشخاص تطبيق التيك توك دون علمهم كيفية ربح أكثر من 1000 دولار شهرياً من تيك توك. لذلك سنسلط الضوء على أهم الطرق الربحية من هذا التطبيق والشروط اللازمة لذلك، بالإضافة إلى الحديث عن نصائح مفيدة لصاحب المحتوى وغيرها من التفاصيل الهامة وكل ذلك تجدوه في هذا المقال.

كيفية ربح أكثر من 1000 دولار شهرياً من تيك توك

هناك العديد من الطرق يستطيع من خلالها مستخدم تطبيق التيك توك جني الأرباح. والتي تصل لأكثر من 1000 دولار شهريًا ومن أهمها:

مكافآت شركة تيك توك

وذلك بمجرد أن يصبح للمستخدم حساب جديد على تطبيق تيك توك. عندها تقوم منصة التيك توك بتزويد المستخدم رابط يستطيع المشترك من خلاله إرسال الكثير من الدعوات لأصدقائه وأقاربه، وبالتالي يكسب نقاط عن كل عملية تسجيل جديدة بواسطة هذا الرابط. وهذه النقاط يمكن للمستخدم تحويلها فيما بعد إلى عملات حقيقية. وبذلك يستطيع سحبها عن طريق حسابه في بايبال Paypal أو بحوالة بنكية عن طريق بعض الدول ومنها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية. أو الاستفادة منها بالتسوق الإلكتروني.
ومن الجدير ذكره، يجب أن يكون عمر المستخدم على الأقل 18 عام. وذلك للابتعاد عن عمليات النصب والاحتيال في هذا المجال.

عن طريق مشاهدة الفيديوهات

إذا كان المستخدم غير مهتم بصناعة مقاطع الفيديو ونشرها، لا يزال لديه الفرصة للربح عن طريق فقط مشاهدة الفيديوهات من خلال تطبيق تيك توك. فكلما شاهد فيديوهات أكثر أعطاه التطبيق نقاط أكثر.

طريقة البث المباشر

تعتبر طريقة مميزة للربح من التيك توك. ولكن لا تسمح المنصة بالبث المباشر إلا بعد أن يصبح للمستخدم على الأقل 1000 متابع على قناته، في تطبيق تيك توك. بعد ذلك يهدي المتابعين العملات الافتراضية للمستخدم الذي أنشأ البث. بعد شراء هذه العملات الافتراضية من شركة التيك توك، أو إرسال المتابعين هدايا أخرى للمستخدم والذي يحولها لاحقا إلى مال حقيقي.
ربط حسابه على اليوتيوب في التيك توك: وبذلك يزداد عدد المتابعين للمستخدم لرؤية المحتويات التي ينشرها على قناته وتتم عملية الربط كالتالي، بعد فتح التطبيق الضغط على خيار بروفايل وبعدها اختيار تحرير الملف الشخصي، ثم الضغط على إضافة اليوتيوب.

الربح من بيع المنتجات التجارية

هنا يعمل المستخدم على الاتفاق مع إحدى الشركات التجارية لبيع منتجاتها عن طريقه في حسابه على التيك توك. حيث يحصل من هذه الشركة على خصم بنسبة معينة للزبائن التي تأتي عن طريقه. وبذلك يستفيد المستخدم من العمولة المتفق عليها مع الشركة عن كل عملية بيع تتم عن طريق المستخدم. وعمليًا تستفيد الشركة من بيع منتجاتها بشكل أكبر وأوسع.

الربح باستخدام الدعاية التجارية للمنتجات

وهنا يحتاج المستخدم لعدد كبير من المتابعين، ويتم ذلك بالتواصل مع الشركات التجارية لإقناع إحداها باستخدام حسابه، بغية عرض منتجاتها على المحتوى الذي يقدمه، لقاء مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه.

شاهد أيضًا: موقع hiresine لربح المال للمبتدئين

كيف أستفيد من مشاهدات التيك توك

كيف أستفيد من مشاهدات التيك توك
كيف أستفيد من مشاهدات التيك توك

حتى يستطيع صاحب المحتوى الربح من المشاهدات يجب أن يحقق الشروط التالية:

  • العمر: يجب أن يكون عمر صاحب المحتوى على الأقل 18 سنة أو أكثر.
  • مضمون المحتوى: أن يكون المحتوى جديد ومبتكر وغير مسروق وأن يجذب المتابعين ويلفت انتباههم ومن المهم أن يكون المحتوى مفيد وممتع.
  • عدد المتابعين: أن يكون عدد متابعين المستخدم كبير ولا يقل عن عشرة آلاف متابع بالحد الأدنى.
  • عدد المشاهدات: أن يحصد هذا المحتوى 100000 مشاهدة على الأقل، خلال 30 يوم.
  • الدول التي يدعمها الصندوق: حدد تطبيق تيك توك الدول التي يستطيع المستخدم نشر المحتوى منها للاستفادة من دعم الصندوق وهي: المملكة المتحدة (بريطانيا)، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، كندا، إيطاليا ولا توجد دول عربية حتى الآن.
  • عدم مخالفة قوانين وأحكام التيك توك، ولذلك يجب قراءتها بانتباه والالتزام بها جيدًا، حتى لا يفقد صاحب المحتوى حسابه على تيك توك.

شاهد أيضًا:  مجالات الربح من الإنترنت

صندوق دعم مبدعين تيك توك

ليستطيع المستخدم الربح عن طريق صندوق دعم المبدعين بالتيك توك، عليه اتباع ما يلي:

  • تشغيل التطبيق، وتسجيل الدخول إلى المنصة.
    الضغط على الإعدادات settings.
  • اختيار Account Pro أو Creator.
  • ثم الضغط على TikTok Creator Fund.
  • إذا كان صاحب المحتوى يستوفي الشروط في الفقرة السابقة، سيظهر له خيار التقدم next.
  • بعدها تظهر نافذة تتضمن أن عمره أكثر من 18 سنة ويتمتع بالأهلية القانونية، وعندها الضغط على Ok.
  • وهنا يجب قراءة بنود الاتفاقية TikTok Creator Fund والموافقة عليها للمتابعة.
    بعد الموافقة سيتم اعتماد صاحب المحتوى في برنامج صندوق الدعم لناشري المحتوى.
  • يستطيع بعدها المستخدم الاطلاع على مقدار ربحه اليومي عن طريق المعلومات في Creator Fund.

كيفية تحويل نقاط التيك توك

يستطيع المستخدمون بعد تجميع النقاط المتمثلة برمز العملة المعدنية. التي يكسبونها من خلال المشاهدات لفيديوهاتهم ومن خلال إرسال الدعوات للأشخاص الجدد للاشتراك في تطبيق تيك توك. استبدال هذه النقاط بجوائز متعددة من التيك توك Tik Tok Reward وكأمثلة على ذلك:
كل 1000 نقطة على تيك توك يتم استبدالها بما يلي:
قسيمة شرائية قيمتها 5 دولار من Burger King، أو
مجموعة هدايا قيمتها 5 دولار من Domino، أو قسيمة بقيمة 5 دولار من Uber، أو مجموعة هدايا بقيمة 5 دولار من Dunkin.
كل 2000 نقطة على تيك توك يتم استبدالها بما يلي:
قسيمة هدايا بقيمة 10 دولار من Starbucks، أو قسيمة شرائية قيمتها 10 دولار من CVS Starbucks، أو مجموعة هدايا بقيمة 10 دولار من Walmart، أو كوبون هدايا قيمتها 10 دولار من Sephora.
كل 3000 نقطة على التيك توك تستبدل بما يلي:
قسيمة هدايا قيمتها 15 دولار من AMC Theaters.
كما يستطيع المستخدم تحويل الهدايا التي يحصل عليها من المتابعين إلى ألماس. بعد أن تقتطع شركة تيك توك نسبة 50% من قيمة العملات المعدنية المحولة. وبعدها يستطيع المستخدم تحويل ألماساته إلى نقود حقيقية. ومن هذه الهدايا:
هدية Panda تساوي قيمتها 5 عملات معدنية.
وأيضًا هدية Love Bang تساوي قيمتها 25 عملة معدنية.
هدية Concert تساوي قيمتها 500 عملة معدنية.
وهدية Drama Queen قيمتها 5000 عملة معدنية.

شاهد أيضًامواقع عربية مضمونة للربح من الانترنت

وهكذا يكون انتهى المقال الذي تم الحديث من خلاله. عن كيفية ربح أكثر من 1000 دولار شهرياً من تيك توك. وشروط تفعيل الربح، وصندوق دعم ناشري المحتوى، بالإضافة إلى كيفية تحويل نقاط تيك توك.