رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الآيباد Facebook

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الايباد Facebook

في نطاق تعمقنا في حيثيات الفيسبوك. سنتعرف في هذه المقالة على طريقة رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك Facebook على الآيباد “iPad”. حيث إن كنت تريد مشاركة الفيديوهات على فيسبوك Facebook فكل ما عليك فعله هو فتح متصفحك ثم الدخول لصفحتك على فيسبوك لتتمكن من نشر وتحميل الفيديو أو المقطع المرئي. دون أن تتمكن من التعديل عليه. ولكن إن كنت تستخدم الآيباد iPad فمن الأفضل لك استخدام تطبيقات أساسية على جهازك تمكنك من رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الآيباد. وفي هذا المقال سوف نشرح كيفية فعل ذلك.

كيفية رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الآيباد iPad

يمكنك رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الآيباد من تطبيق الصور Photo App باتباع الخطوات التالية:

  1. اربط جهاز الـ iPad الخاص بك مع حسابك على فيسبوك facebook.
    إن لم تكن قد قمت بذلك بالفعل من قبل، فستحتاج للذهاب لإعدادات جهازك الآيباد. اضغط على Facebook من القائمة الموجودة في يسار الشاشة لتسجيل الدخول إلى فيسبوك.
  2. حدد الصور التي تود نشرها.
    من أجل رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الآيباد. عليك الانتقال إلى المعرض الخاص بالصور ومن ثم الضغط على الصور التي تريد نشرها ثم النقر على خيار المشاركة أعلى يمين الشاشة.
  3. حدد فيسبوك من خيارات المشاركة.
    ستظهر أمامك نافذة تحوي مجموعة خيارات للمشاركة اختر منها Facebook.
  4. تهيئة وتنسيق المنشور ومشاركته.
    سينقلك هذا إلى تطبيق فيسبوك لتقوم بإنشاء منشورك المرفق بالصور المحددة وفي النهاية اضغط مشاركة “Share”.

اقرأ أيضا: كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية

كيفية رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الايباد iPad
كيفية رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الآيباد iPad

رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الآيباد عبر التطبيق نفسه

باستخدام تطبيق فيسبوك مباشرة على الآيباد. يمكنك نشر الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية والمصورة، كما يلي:

  1. فتح تطبيق الفيسبوك ثم الضغط على “Photo” أو الصور.
  2. تحديد صورة أو مجموعة كبيرة من الصور ثم الضغط على “Done” أو تم. بعدها ستنتقل إلى معرض الصور. حدد ما تريد أن تنشره من صور ومقاطع مصورة. عند الانتهاء اضغط تم أو “Done”.
  3. تجهيز المنشور ثم الضغط على Post. اكتب ما تريد كتابته من تعليق أو خاطرة على الصور، ثم قم بالإشارة للأصدقاء إن أردت. وللنشر قم بالضغط على Post.

كيفية رفع أكثر من ملف وسائط في الوقت نفسه

قد تريد رفع الصور والمقاطع المصورة إلى فيسبوك في منشور واحد. والأمر أسهل مما تتصور، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات السابقة نفسها وبدلاً من تحديد صورة أو مقطع فيديو واحد، قم بتحديد المجموعة التي تريدها من الوسائط في وقت واحد ثم أكمل عملية النشر.

رفع الصور والفيديوهات الى الفيسبوك على الايباد عبر التطبيق نفسه
رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك على الآيباد عبر التطبيق نفسه

حالات فشل الفيسبوك في رفع الصور والفيديوهات

لا يعرف معظم مستخدمي Facebook أن هنالك 11 صيغة فيديو مدعومة في فيسبوك تقريباً:

  • Windows Media Video
  • QuickTime Movie
  • Ogg Format
  • Matryoshkas Format
  • DVD Video
  • MPEG-4 Video
  • MPEG Video
  • AVI Video

اقرأ أيضا: أجمل رسائل تهنئة مولود 2023 لمشاركتها على الفيس بوك

بحيث يمكنك اختيار أي صيغة للفيديو الذي تريد مشاركته مما سبق. لكن التنسيق الموصى به من Facebook هو “MP4” لقدرته على الحفاظ على جودة الفيديو والصوت. وفي حال قمت بتحميل فيديو بتنسيقٍ لا يدعمه فيسبوك فسيحصل خطأ ولن تكتمل عملية الرفع، في هذه الحالة عليك تحويل صيغة الفيديو إلى MP4 لتتمكن من مشاركته على فيسبوك.

كيفية رفع الفيديوهات غير مدعومة الصيغة

في هذه الحالة ستقوم بالاستعانة ببعض البرامج، لتغيير صيغة الفيديو كما ذكرنا سابقاً. وسنأخذ مثال على تطبيق “iSkysoft iMedia Converter Deluxe“، الذي يختص بتحويل صيغ الفيديوهات والمقاطع المصورة. كل ما عليك فعله فقط هو اتباع هذه الخطوات البسيطة من أجل رفع الصور والفيديوهات بشكل مباشر باستخدام Facebook:

  1. قم بتثبيت البرنامج “iSkysoft iMedia Converter Deluxe”. ثم قم بفتح التطبيق.
  2. قم برفع مقاطع الفيديو لبدء عملية التحويل. وتكون إما بسحب وإفلات مقاطع الفيديو في الواجهة الرئيسية للبرنامج، أو بالانتقال إلى ملفات الوسائط لاختيار مقاطع الفيديو التي تريد تحويلها. لكن يمكنك أيضاً اختيار عدة مقاطع فيديو للتحويل الجماعي لصيغتها.
  3. يفضل تحديد صيغة MP4 لأن تطبيق الفيسبوك يفضل هذه الصيغة لتحويل الفيديو إليها. حيث سيتم عرض 6 صيغ مختلفة لتحويل الفيديو إليها، إذ أنه من خلال اختيار صيغ الإخراج الأخرى تقل جودة الفيديو والصوت الخاصة، ولكن مع MP4 لن تواجه أي مشكلاتٍ في فقدان الجودة عن نصيحة وتجربة بعض المستخدمين للموقع. وستجد هذه النصائح في التعليقات التي يتركها المستخدمين في الموقع.
  4. بعد اختيار تنسيق الفيديو، انقر فوق تحويل أو “convert”. وبشكل تلقائي سيتم تحويل مقاطع الفيديو إلى صيغة فيديو MP4. وقبل ذلك يمكنك اختيار وجهة ملف تحددها، ليتم تخزينها في جهازك.
  5. انتقل إلى تطبيق فيسبوك واختر الفيديو الذي قمت بتحويله لرفعه على فيسبوك دون أية مشاكل في الصيغ.

رفع الصور والفيديوهات بأعلى جودة للأيفون

لا يمكننا التحدث عن الآيباد دون التحدث عن أيفون فهم سلالة واحدة منبثقة من شركة apple التقنية. فسوف يتم تحويلك مرة أخرى إلى صفحة جديدة بها مجموعة من الخيارات. كل ما يهمنا هنا هو العمل على تفعيل خيار رفع الفيديوهات بجودة عالية “Upload HD” والذي يسمح لك فيما بعد برفع الفيديوهات بجوده عاليه لذا احذر عند رفع الفيديوهات في حالة استخدام بيانات هاتفك، وكذلك تفعيل خيار رفع الصور بجودة عالية “Upload HD.

إليك أيضا: حماية حسابي على فيسبوك Facebook

في نهاية مقالتنا “رفع الصور والفيديوهات إلى الفيسبوك Facebook على الآيباد” وفهمنا طريقة رفع الصور والفيديوهات سواء على الآيباد أو عبر التطبيق نفسه أو عبر الأيفون. وفهمنا لمشاكل الصيغ التي قد تواجهنا عند الرفع. نستنتج أن فيسبوك يفضل صيغة معينة لرفع البيانات عبره، كتفضيلة لصيغة “MP4” للفيديوهات.