رقم مميز للبرتغالي كريستيانو رونالدو قبل نهاية العام

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
رقم مميز للبرتغالي كريستيانو رونالدو قبل نهاية العام

رقم مميز للبرتغالي كريستيانو رونالدو قبل نهاية العام ,

حقق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، العديد من الأرقام المهمة مع فريقه هذا الموسم بعد رحيله عن فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقد وصل رونالدو هذا العام إلى رقم قياسي خاص سيكون من الصعب تحطيمه في المستقبل.

وتمكن الأسطورة البرتغالي من المساهمة بـ500 هدف منذ سن الـ30 وحتى الآن، حيث تمكن من تسجيل 406 أهداف وتقديم 94 تمريرة حاسمة.

لمشاهدة حفلات كريستيانو رونالدو في الرياض اضغط على الرابط التالي

شاهد أيضا: استبعاد كريم بنزيما من تشكيلة الاتحاد

القائمة النهائية للاعبين لجوائز جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم

وتضمنت القائمة النهائية للاعبين لجوائز أفضل لاعب في العالم من قبل Globe Soccer:

محمد صلاح ليفربول.

كريم بنزيما، الاتحاد السعودي.

كريستيانو رونالدو النصر السعودي.

ليونيل ميسي إنتر ميامي.

إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي.

كيليان مبابي، باريس سان جيرمان.

برناردو سيلفا، مانشستر سيتي.

فينيسيوس جونيور، ريال مدريد.

فيكتور أوسيمين، نابولي.

كيفين دي بروين، مانشستر سيتي.

جود بيلينجهام، ريال مدريد.

رابطة الدوري السعودي للمحترفين

في غضون ذلك، أعلنت رابطة المحترفين السعودية تغيير ملعب المباراة الاتحاد وتأجلت مباراة النصر بسبب إقامة كأس العالم للأندية 2023 في جدة.
وأوضحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أنه تقرر نقل مباراة الاتحاد والنصر من ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، لتقام على ملعب الأمير. على ملعب مدينة عبدالله الفيصل الرياضية، دون إجراء تغيير على موعد المباراة.

ويستضيف الاتحاد منافسه النصر يوم الثلاثاء المقبل، في قمة مؤجلة من الجولة الـ17 للدوري السعودي للمحترفين.

وعلل الاتحاد التغيير في الملعب بـ”عدم استكمال إجراءات التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن استلام المنشآت الرياضية المستضيفة لكأس العالم للأندية”.

وفي السياق ذاته، أعلنت الرابطة أيضاً نقل مباراة الاتحاد والرائد من ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، إلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وستقام المباراة في موعدها بعد غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري السعودي. وعليه، سيتم تأجيل مباراة الوحدة والرياض، التي كان من المقرر إقامتها على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، بعد غد السبت، لتقام يوم الأحد المقبل على نفس الملعب.

من ناحية أخرى، تلقى البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، لاعب نادي الاتحاد السعودي، 5 عروض للرحيل عن الفريق السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب ما نقلته صحيفة الرياضية السعودية، أبدت خمسة أندية اهتمامها بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي رومارينيو، الذي يدخل الفترة الحرة من عقده في الأول من يناير المقبل.

وأضافت الصحيفة: رومارينيو لديه خمسة عروض، اثنان من السعودية، وواحد من كل من تركيا وقطر والإمارات، لكنه لن يتخذ أي قرار قبل معرفة موقف الاتحاد منه.

وتم الكشف عن أن المهاجم البرازيلي يمكنه التوقيع على أي عرض يتلقاه في يناير، لكنه ملتزم بالاستمرار مع اتحاد جدة.

يذكر أن عقد رومارينيو ينتهي في يونيو 2024، وانضم البرازيلي إلى النادي عام 2018، وأصبح الهداف التاريخي للاعبين الأجانب بعد تجاوزه 100 هدف، من 200 مباراة لعبها بقميص النمور، وحقق هدفين سوبر. كأس وبطولة الدوري السعودي الروشن في صفوفه.

بينما يستعد نادي اتحاد جدة لمواجهة نظيره الرائد يوم السبت المقبل في الجولة الثامنة عشرة من دوري روشان السعودي للمحترفين.

ويدخل نادي الاتحاد المواجهة المقبلة مع الرائد، وهو يعاني بشكل كبير من الغيابات، بعد إصابة الثنائي عمر هوساوي ومهند الشنقيطي.

وفي السياق نفسه، لن يتمكن الدولي المصري أحمد حجازي من المشاركة مع الاتحاد في تلك المباراة، لعدم تسجيله في قائمة الفريق، وكذلك الأمر بالنسبة لجوتا