صدور المجموعة القصصية “كم مرة سنبيع القمر” لـ أسامة علام

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
صدور المجموعة القصصية “كم مرة سنبيع القمر” لـ أسامة علام

صدور المجموعة القصصية “كم مرة سنبيع القمر” لـ أسامة علام ,

صدر مؤخرا حول دار الشروق للنشر والتوزيع المجموعة القصصية “كم مرة سنبيع القمر؟” كتبه أسامة علام، وطرحته الدار في مكتباتها ومنافذ البيع المختلفة.

المجموعة القصصية: كم مرة سنبيع القمر؟

وعن المجموعة القصصية: «بأسلوبه الشعري يطرح أسامة علام سؤاله عنواناً لمجموعته القصصية الجديدة. ربما لأن الأسئلة هي طريقة أخرى للتصالح مع عالمه المربك… معظم القصص في هذا الكتاب تدور أحداثها بين نيويورك ونيوجيرسي، في هذه النقطة البعيدة تمامًا عن الوطن، حيث يمكن لجميع الكائنات أن تتحول. والأشياء الجامدة للأصدقاء.

يبحث الكاتب في الظلال والشوارع الخلفية عن قصص تحول الوحدة إلى راحة. يكتب عن هؤلاء الغرباء الذين نلتقي بهم صدفة، ونرى أنفسنا في عيونهم فنضحك أو نبكي… لا يهم، ولكن مع كل قصة نكتشف من جديد عالماً ربما لم ندرك وجوده أبداً، رغم أننا الجميع يعيشونها بنفس الطريقة. الأحلام والحب والأمل.

الكاتب أسامة علام

أسامة علام؛ طبيب وروائي مصري كندي، أصدر خمس روايات: «واحة الزهور السوداء»، و«الاختفاء الغريب لرجل مذهل»، و«تولوز»، و«الوشم الأبيض»، و«الحي العربي». كما أصدر كتابين قصصيين: «طريق واسع لشخص وحيد» و«قهوة الصباح في مقهى باريسي» الحائز على جائزة غسان كنفاني من الصالون الأندلسي في مونتريال عام 2014.