شرح التسجيل في تطبيق ايمو لايت imo lite

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح التسجيل في تطبيق ايمو

إن برامج الاتصال والتواصل بين الناس في عصرنا الحالي كثيرة جدا. سنتحدث عن اليوم عن شرح التسجيل في تطبيق ايمو، وهو واحد من هذه البرامج.

لقد تحول العالم كله إلى قرية صغيرة بعد أن ازدهرت برامج التواصل بين الناس. وبعد أن وصل الإنترنت إلى كل منزل، وصار الموبايل من ضروريات الحياة لدى الجميع، بدأت العديد من الشركات تتسابق في مجال إنشاء برامج وخدمات جديدة تمكن الناس من التواصل مع بعضهم البعض بطرق مختلفة. ثم بدأت بعض هذه الخدمات بالتميز عن الخدمات الأخرى المشابهة. لتقدم العديد من الميزات التي لم تكن موجودة من قبل، أو تعيد تقديم الميزات القديمة بقالب جديد وعصري وحديث.

أحد أبرز هذه البرامج هو برنامج ايمو. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن شرح التسجيل في تطبيق ايمو. وسنخص بالذكر النسخة الخفيفة من التطبيق، ايمو لايت. حيث سنشرح ما هي هذه النسخة، وما ميزاتها الرئيسية. كما سنتحدث عن طريقة إضافة الأسماء إلى التطبيق، بهدف البدء في استخدامه بعد التسجيل فيه. بسم الله نبدأ.

شرح برنامج ايمو لايت

شرح التسجيل في تطبيق ايمو

قبل الحديث عن شرح التسجيل في تطبيق ايمو، يجب في البداية التعريف بالبرنامج نفسه. يعتبر برنامج ايمو مشابهاً إلى حد ما لبرنامج تلغرام أو واتس اب الشهير. وهو برنامج يتيح لمستخدميه العديد من الخدمات، مثل خدمة الرسائل السريعة. والاتصالات الصوتية والمرئية. وإرسال واستقبال ملفات الصور والفيديو والملفات الصوتية وملفات PDF أيضا.

قد يهمك أيضاتحميل تطبيق إيمو Imo 2023 مجانا

يقدم البرنامج أيضا ميزة مكالمات الفيديو والصوت الجماعية. ثم إنه يقدم ميزة التشفير، بمعنى أن كل المحادثات والاتصالات التي تجريها على البرنامج مشفرة بشكل كامل. أي أنها أكثر أمناً وغير قابلة للاختراق بسهولة. يحوي التطبيق أيضا على 500 مليون مستخدم نشط حالياً. أي أن له قاعدة كبيرة من المستخدمين الذين يمكنك التواصل معهم عبره. ويتم إرسال ما يفوق 50 مليون رسالة يومية باستخدام التطبيق. وذلك حسب تصريحات الشركة المبرمجة للتطبيق PageBites.

وبرنامج ايمو لايت ما هو إلا نسخة مصغرة عن برنامج ايمو. حيث تقدم هذه النسخة الخدمات الرئيسية التي يقدمها البرنامج الأصلي. لكن مع اختصار بعض خدمات السوشال الميديا المدمجة في التطبيق. وبنفس الوقت، يأتي البرنامج بحجم أصغر بكثير. وهو أسرع بكثير من النسخة الأصلية أيضا. ولا ينقصه أي ميزة من ميزات التواصل الرئيسية. كإرسال الرسائل ومكالمات الفيديو والصوت.

تحميل برنامج ايمو لايت للأندرويد

قبل شرح التسجيل في تطبيق ايمو، يجب في البداية تحميل التطبيق. يمكنك تحميل برنامج ايمو لايت للأندرويد بخطوات بسيطة جداً. وذلك إما عبر متجر بلاي الرسمي من غوغل، أو باستخدام حزمة APK التي يمكنك تحمليها بشكل مباشر ورسمي من الموقع الرسمي لبرنامج ايمو على الإنترنت. بالطبع، فإننا نفضل طريقة التحميل عبر متجر بلاي الرسمي، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. قم بفتح برنامج Play Store الموجود مسبقاً على جهاز أندرويد الخاص بك.
  2. ابحث عن كلمة imo lite ضمن مربع البحث، أو ببساطة انقر على هذا الرابط.
  3. اضغط على كلمة تثبيت أو Install. ثم انتظر قليلاً حتى يتم تحميل البرنامج تلقائياً من الإنترنت ثم تثبيته على جهازك.
  4. بعد الانتهاء، ستجد أيقونة البرنامج موجودة على جهازك إلى جانب بقية البرامج.

تحميل برنامج ايمو للأيفون

بما أن برنامج ايمو يعمل على مختلف المنصات. يمكنك أيضا تحميل برنامج ايمو للأيفون عبر استخدام متجر التطبيقات أو App Store الموجود بشكل مسبق على جهازك الأيفون. لكن لا يمكنك تحميل البرنامج من أي موقع أو مصدر خارجي. كما أنه لا يمكنك تحميل نسخة لايت من البرنامج. بعد تحميل التطبيق، يمكنك متابعة شرح التسجيل في تطبيق ايمو. لتحميل برنامج ايمو للأيفون اتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية افتح متجر التطبيقات أو App Store.
  2. ثم ابحث في مربع البحث عن كلمة imo أو انقر على هذا الرابط من جهازك الأيفون حتى تفتح صفحة تحميل البرنامج بشكل مباشر.
  3. اضغط على كلمة install، ثم أدخل كلمة مرور حساب Apple عندما تطلب منك. أو أدخل بصمة إبهامك أو ووجهك في حال طلب منك ذلك بدلاً عن كلمة المرور.
  4. انتظر بعض الوقت حتى يتم الانتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج.
  5. في النهاية، ستظهر أيقونة البرنامج على الشاشة الرئيسية لجهازك.

شرح التسجيل على تطبيق ايمو

شرح التسجيل في تطبيق ايمو

وصلنا معكم إلى موضوعنا الرئيسي، وهو شرح التسجيل على تطبيق ايمو. بعد تحميل البرنامج سيكون عليك إنشاء حساب جديد على المنصة. وذلك حتى تكون قادراً على التواصل والتفاعل مع المستخدمين الآخرين. وللقيام بذلك، فإنك لا تحتاج سوى رقم هاتفك الشخصي. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، افتح البرنامج ووافق على إعطاء الأذونات في حال طلب من ذلك.
  2. بعد ذلك، قم بتحديد البلد الذي تعيش فيه، أو بشكل أدق، البلد الذي يعود إليه الرقم الذي ترغب بتفعيل الحساب باستخدامه.
  3. ثم أدخل رقمك دون إدخال رمز البلد. واضغط next.
  4. سيتم إرسال رسالة نصية SMS إلى الرقم الذي قمت بإدخاله. تحتوي هذه الرسالة على كود تفعيل خاص يستخدم لمرة واحدة. ادخل هذا الكود في المكان المخصص ثم اضغط next.
  5. سيطلب منك البرنامج إدخال اسم خاص بك. وهو يستخدم فقط لدى الأشخاص الذين يملكون حسابك على ايمو دون أن يملكوا رقمك الشخصي محفوظاً في جهات الاتصال لديهم. أما الأشخاص الذين يملكون رقمك محفوظاً لديهم، فسيظهر اسمك على التطبيق كما قاموا هم بحفظه في جهات الاتصال في السابق.
  6. اضغط بعد ذلك على Get Started، لإنهاء عملية التسجيل والبدء باستخدام البرنامج.

طريقة إضافة الأسماء على برنامج ايمو

بعد الانتهاء من شرح التسجيل في تطبيق ايمو، وإنشاء حساب عليه. عليك الآن إضافة جهات الاتصال الخاصة بك على التطبيق. بالطبع فإنك لن تكون قادراً على التواصل الا مع جهات الاتصال التي تملك حساباً خاصاً بها على التطبيق.

بعد فتح البرنامج، ستظهر الواجهة الرئيسية خالية من أي محادثات أو أسماء يمكنك التحدث معها. ولإضافة أسماء إلى قائمة المحادثات قم بالضغط على رمز Contacts أو جهات الاتصال الموجود أسفل وأيمن الشاشة. ستظهر لك قائمة بكافة جهات الاتصال الموجودة لديك. مرتبة بحيث يظهر الأشخاص الذين يملكون حساب ايمو في بداية هذه القائمة. بينما تظهر بقية جهات الاتصال في النهاية.

يمكنك بعدها التواصل بشكل مباشر مع أي جهة اتصال عبر الضغط عليها. ومن ثم اختيار طريقة المحاثة، سواء كانت نصية أو مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو. أما جهات الاتصال التي لا تملك حساباً على التطبيق. فإن الضغط عليها سيؤدي إلى دعوتها لاستخدام التطبيق عبر إرسال رسالة نصية قصيرة SMS تحوي على دعوة منك للتواصل عبر التطبيق، مع رابط مباشر لتحميل التطبيق.

يجب ملاحظة أنه في حال قمت بفتح قائمة جهات الاتصال على التطبيق، ثم ظهرت هذه القائمة خالية من أي اسم، فسيكون عليك التوجه إلى إعدادات التطبيق الأساسية الموجودة ضمن إعدادات جهازك. وذلك لإعطاء البرنامج الإذن بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

إليك أيضاكيف تحصل على رصيد مجانا من تطبيق ايمو imo

اقرأ أيضًا:  شرح تطبيق كواي Kwai وكيفية الربح منه

هكذا، نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال. قدمنا لكم شرح التسجيل في تطبيق ايمو، وشرح التسجيل في تطبيق ايمو لايت أيضا. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة في هذا المقال.