كيف تحصل على رصيد مجانا من تطبيق ايمو imo

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
رصيد مجانا من تطبيق ايمو

هل كنت تعلم أنه يمكنك الحصول على رصيد مجانا من تطبيق ايمو؟ في هذا المقال سنكشف كل الغموض حول رصيد تطبيق ايمو، تابع معنا.

تطورت البشرية عبر العصور من التواصل المباشر بين الأشخاص، إلى التواصل عبر الرسائل المكتوبة والمنقولة بواسطة المراسيل والحمام الزاجل. إلى التواصل الأكثر تطوراً عبر برقيات التلغراف التي كانت تنقل بواسطة الأسلاك الكهربائية. ومن ثم إلى الهاتف الثابت، ثم الهاتف المحمول الذي نعرفه في يومنا هذا. حيث أصبح بإمكان أي شخصين في العالم، مهما كانا متباعدين جغرافياً التواصل بين بعضهم البعض بشكل شبه فوري دون أي قيود.

ولعل الحلقة الأخيرة في هذا التطور هو تطبيقات التواصل عبر الإنترنت. حيث تستخدم هذه التطبيقات شبكة الإنترنت للتواصل فيما بين الأجهزة الذكية التي تحمل هذه التطبيقات. ومن هذه التطبيقات تطبيق ايمو الذي يدور حوله موضوع مقالنا.

في هذا المقال سنقدم لمحة عن هذا التطبيق. ولماذا هو أفضل من التطبيقات المنافسة له. ومن ثم سنتحدث عن ميزة المكالمات الخارجية في التطبيق، والتي يتميز بها عن غيره. ثم سنكشف طريقة الحصول على رصيد مجانا من تطبيق ايمو. بسم الله نبدأ.

ما هو تطبيق ايمو

برنامج ايمو هو برنامج مشابه إلى حد ما لبرنامج واتس اب الشهير. وهو برنامج للتواصل والمحادثة الفورية بين الأشخاص. بدأ التطبيق في عام 2005، على شكل موقع إلكتروني يقدم خدمة الوصول إلى العديد من خدمات التواصل الأخرى، مثل فيسبوك مسنجر، وياهو مسنجر، وغيرها من الخدمات. أي أنه كان خدمة هدفها جمع تطبيقات التواصل في مكان واحد لتسهيل استخدامها. ثم في عام 2012 تخلى عن هذه الفكرة، وأصبح بحد ذاته واحداً من تطبيقات التواصل المختلفة. يحوي التطبيق أيضا على 500 مليون مستخدم نشط حالياً وذلك حسب تصريحات الشركة المالكة للتطبيق.

من الميزات الكثيرة لتطبيق ايمو:

  • يسمح لك البرنامج بإجراء مكالمات صوتية عالية الجودة للغاية، حتى لو كانت سرعة اتصالك بالإنترنت ضعيفة جداً. كما أنه يسمح بإجراء مكالمات الفيديو أيضا.
  • يملك البرنامج ميزة تشفير المحادثات النصية ومكالمات الصوت والفيديو، مما يجعل من تطبيق ايمو مكاناً آمناً للغاية.
  • يعمل البرنامج على العديد من المنصات المختلفة. فهو يعمل على هواتف أندرويد وآيفون على حد سواء.

تحميل تطبيق ايمو

رصيد مجانا من تطبيق ايمو

قبل الحديث عن الحصول على رصيد مجانا من تطبيق ايمو، سنتحدث أولاً عن طريقة تحميل تطبيق ايمو. يتوفر برنامج ايمو على منصة أندرويد. كما يتوفر أيضا على iOS. ويمكنك تحميل برنامج ايمو بخطوات بسيطة جداً. وذلك إما عبر متجر بلاي الرسمي من غوغل، أو باستخدام تطبيق APK الذي يمكنك تحمليه بشكل مباشر ورسمي من الموقع الرسمي لبرنامج ايمو على الإنترنت. وذلك بالنسبة لمنصة أندرويد، أما بالنسبة للأيفون، فإنك لا تملك سوى خياراً واحداً وهو تحميل البرنامج من متجر التطبيقات App Store.

لتحميل تطبيق ايمو قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح برنامج Play Store بالنسبة لأجهزة أندرويد، أو App Store بالنسبة لأجهزة آيفون.
  2. ابحث عن كلمة imo ضمن مربع البحث. يمكنك أيضا نقر هذا الرابط لأجهزة أندرويد، وهذا الرابط لأجهزة آيفون.
  3. اضغط على كلمة تثبيت أو Install. ثم انتظر قليلاً حتى يتم تحميل البرنامج تلقائياً من الإنترنت ثم تثبيته على جهازك. في حال طُلب منك إدخال بصمة اليد أو الوجه على أجهزة الأيفون فلا تتردد في ذلك.
  4. بعد الانتهاء، ستجد أيقونة البرنامج موجودة على جهازك إلى جانب بقية البرامج.

القيام بمكالمات عبر تطبيق ايمو

قبل الخوض في تفاصيل الحصول على رصيد مجانا من تطبيق ايمو، ينبغي علينا في البداية شرح الطريقة التقليدية المجانية لإجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو.  وهي عملية سهلة تتلخص بالتالي:

  1. افتح قائمة الأسماء ضمن البرنامج، عبر الضغط على رمز Contacts الموجود في الشريط السفلي ضمن التطبيق.
  2. ستجد قائمة بجميع جهات الاتصال الموجودة على هاتفك.
  3. قم بالبحث عن جهة الاتصال التي ترغب بإجراء مكالمة معها. ثم اضغط عليها.
  4. بعد ذلك، اضغط على Call now لبدء مكالمة صوتية. أو اضغط على رمز الفيديو لبدء مكالمة فيديو.

اقرأ أيضا: ربح رصيد من تيك توك Tiktok كيف سحب رصيد

ينبغي ملاحظة أنه لا يمكنك الاتصال سوى بالأشخاص الذين يملكون حساب ايمو فعال أيضا، ويستعملون التطبيق في الوقت الحالي. أي يملكونه مثبتاً على أجهزتهم. وفي حال لم يكن لدى الشخص الذي تحاول الاتصال به حساب على تطبيق ايمو، فسيكون عليك اللجوء إلى الطريقة التي سنشرحها في الفقرات القادمة.

ما هو رصيد تطبيق ايمو

رصيد مجانا من تطبيق ايمو

يحوي تطبيق ايمو على فكرة غير موجودة في بقية التطبيقات المشابهة تدعى بالألماس، أو رصيد تطبيق ايمو. ولفهم ضرورة وجود هذا الرصيد يجب أن نعرف في البداية الميزة التي تستخدم هذا الرصيد وهي ميزة المكالمات الخارجية من تطبيق ايمو.

قد يعجبك أيضا: كيفية تحويل البيتكوين إلى رصيد

حيث إنه باستخدام ميزة الاتصال ضمن التطبيق، يمكنك الاتصال بأي شخص يستخدم التطبيق مثلك أيضا بشكل مجاني بالكامل. ومهما كانت المكالمة طويلة فلن يكون هناك أي رسوم إضافية لتدفعها. حتى إنه بإمكانك كما ذكرنا سابقاً إجراء مكالمة فيديو بشكل مجاني تماماً. لكن هذا كله بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون التطبيق ولديهم حساب فعال عليه. ماذا عن الأشخاص الذين لا يملكون التطبيق؟

وفر تطبيق ايمو ميزة الاتصال الخارجي لهؤلاء الأشخاص. حيث إنه بإمكانك الاتصال بهم من خلال تطبيق ايمو عبر شبكة الهاتف الخلوي العادية. ويظهر لديهم الاتصال من رقم غريب أو رقم محجوب. وبالتالي سيتم الحفاظ على خصوصيتك بشكل كامل. بالطبع فإن هذه الميزة ليست مجانية. حيث أنها تكلفك رصيداً خاصاً بتطبيق ايمو وهو الألماس الذي ذكرناه سابقاً.

كيف تحصل على رصيد من تطبيق ايمو

في الأحوال الطبيعية فإنك لا تحصل على رصيد مجانا من تطبيق ايمو. بل يمكنك شراء هذا الرصيد مقابل مال حقيقي. بالطبع، فإن تكلفة الاتصال إلى شخص يملك حساباً على تطبيق ايمو مجانية بالكامل. أما بالنسبة لمن لا يملكون حساباً، فسيتم خصم 7 من رصيد الألماس الخاص بك على التطبيق مقابل كل دقيقة اتصال معهم.

يمكنك طبعاً إعادة شحن رصيدك من الألماس متى شئت، وذلك عن طريق استخدام أي بطاقة بنك أو بطاقة ائتمانية. أو وسيلة دفع إلكترونية مثل PayPal. ويتم شحن 42 من الألماس مقابل كل 1 دولار أمريكي.

كيف تحصل على رصيد مجانا من تطبيق ايمو

يمكنك الحصول على رصيد مجانا من تطبيق ايمو. لكن كميته قليلة للغاية. مع ذلك، فيمكنك الحصول على 0.04 من الألماس عبر مشاهدة بعض الإعلانات التي يعرضها عليك التطبيق مقابل ذلك. كما أنك ستحصل على كمية ضئيلة جداً من الألماس من خلال استخدامك يومياً للتطبيق، وتسجيل الدخول عليه مرة كل يوم.

يمكنك مشاهدة الإعلانات للحصول على الألماس من خلال الذهاب إلى الملف الشخصي. ومن ثم الضغط على “الحصول على الألماس مجانا”. ومن ثم مشاهدة الإعلانات لتحصل على الألماس.

إليك أيضا: شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي Imo

هكذا، نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية هذا المقال. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من شرح طريقة الحصول على رصيد مجانا من تطبيق ايمو. شكرا لقراءتكم.