شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي Imo

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي Imo

شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي Imo. تنوعت وتباينت طرق التواصل المجتمعي في عصرنا الحديث بين الكم الهائل من البرامج المتجددة بطرح الخدمات والميزات. لكنها اشتركت في فكرة تسهيل التواصل بين المستخدمين. ومن أبرز وأهم التطبيقات الحديثة إلى حد ما، والتي أثبتت قوتها في السوق، تطبيق ايمو “Imo“.فما هو تطبيق ايمو، وكيف انتشر وأثبت أحقيته بتواجده في أجهزة المستخدمين، وخاصة الشباب، وكيف تميز في المكالمات الصوتية والفيديوية، وهذا ما ساعده على الانتشار السريع. كل هذا وأكثر في مقالتنا “شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي Imo“، المقدمة من طلاب نت. فتابعوا معنا.

شرح برنامج ايمو “Imo” لمكالمات الفيديو عربي

تطبيق أو برنامج ايمو، تفرد في اعتباره الحل الأفضل في العديد من البلاد، وخاصة التي تم حظر بعض تطبيقات الاتصال فيها، أو بعض المواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، “كفايبر” الذي يعد محظور الاستخدام حالياً في أغلب دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاً: طريقة نسخ محادثات واتساب الى جوجل درايف Whatsapp

كما تم حظر العديد من البرامج الأخرى، أو أصبحت مدفوعة وغير مجانية بالمقام الأول، في تلك البلدان العربية. مما جعل العديد من المستخدمين يلجؤون إلى البحث عن برامج وتطبيقات بديلة، للتواصل مع الأصدقاء والأقارب المهاجرين، وبشكل مجاني، بعيداً عن تحمل التكاليف الباهضة للمكالمات الصوتية والفيديوية، فيعد ايموimo” من أعلى تطبيقات المحادثات والدردشة الجماعية المشتركة، تنزيلاً من خلال متجر “Google Play” جوجل بلاي، في الفترة الأخيرة، خاصة في بعض البلدان العربية التي تم ذكرها سابقاً. حيث يعمل التطبيق بكفاءة متناسقة مع سرعة الإنترنت المختلفة، سواء البطيئة والسريعة منها، وحتى من خلال بيانات الهاتف، أو عبر شبكة واي فاي.

مزايا تطبيق ايمو “Imo” لمكالمات فيديو عربي

بعد شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي. وكما سبق وتم ذكر بعض المزايا لتطبيق ايمو في الفقرة السابقة، لكن في هذه الفقرة سيتم ذكر كل المزايا التي جعلت من هذا التطبيق “Imo”، من الأكثر تحميلاً على منصة جوجل بلاي.

توافر نسخة من تطبيق ايمو “Imo” لكل الأجهزة والأنظمة 

يعد تحميل برنامج “ايمو” متناسب جميع الهواتف والأجهزة النقالة، كما تتوافر منه نسخة مجانية دائمة، تعمل على أنظمة الأندرويد والآيفون وحتى التابلت اللوحي، وأجهزة البلاك بيري. كما تم إصدار نسخة حديثة نسبياً لتصبح متاحة للاستخدام على أنظمة العملاق “مايكروسوفت ويندز” حيث يدعم كل الأنظمة، من (Xp / Vistal)، حتى الأنظمة الحديثة، مثل (Windows 10 / 8.1 /8 /7).

توافر نسخة من تطبيق ايمو "Imo" لكل الأجهزة والأنظمة 
توافر نسخة من تطبيق ايمو “Imo” لكل الأجهزة والأنظمة

توافر نسخة من تطبيق ايمو “Imo” لكل اللغات 

يدعم “ايمو” اللغة العربية، وكان تقريباً من أوائل التطبيقات المشهورة التي أصدرت منذ بدايتها نسخة من التطبيق، باللغة العربية، ما جعل انتشاره في الشرق الأوسط أسرع بكثير، من تطبيقات التواصل والدردشة الأخرى.

كما يدعم اللغة الإنجليزية بشكل افتراضي، حيث يمكنك اختيار اللغة التي تناسبك لتسهيل إجراء المكالمات المجانية والدردشة وغيرها من الميزات.

سهولة إرسال وتبادل الملفات في تطبيق إيمو “Imo”

يتميز برنامج ايمو بالعربي بسهولة إرسال الصور والمقاطع الفيديو المصورة، وحتى الملفات، لشخص واحد أو عدة أشخاص، دفعة واحدة. كما تستطيع مشاركة الصورة نفسها، إلى أصدقاء آخرين، وذلك عن طريق النقر مطولا على الصورة، ثم بعد ذلك إرسالها لصديق آخر تختاره من قائمة الأصدقاء المعروضة. وسوف تظهر لك أيضاً، شاشة مصغرة ستعرض عليك إحدى الخيارين

  • مشاركة.
  • حذف.

ستختار “مشاركة“، لتظهر لك شاشة الأصدقاء، لتحدد الأشخاص لإرسالها لهم.

التسجيل في برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي

يمكننا اعتبار سهولة التسجيل والولوج ضمن تطبيق ايمو من المزايا التي يتمتع بها البرنامج. حيث يتمتع برنامج ايمو للمكالمات المجانية بسهولة التسجيل والتحميل، لكل الأجهزة، سواء على الهواتف المحمولة الذكية أو على أجهزة الحاسب المكتبي أو اللاب توب.

فكل ما عليك فعله البحث في متصفحك الشخصي على برنامج الايمو سواء في سوق جوجل بلاي، أو من مصادر أخرى، ثم تحميله وتثبيته على هاتفك الأندرويد أو الآيفون، بكافة إصداراته. أو حتى على حاسوب الخاص، ثم التمتع بتجربة التطبيق “imo” والتمتع بمزاياه. كإرسال الرسائل المجانية والملفات وحتى الرسومات المصممة للبرنامج وأيضاً التحكم في اختيار لون تصميم الكيبورد الذي تريده.

اقرأ أيضاً: شرح ما هو إنستقرام بلس Instagram Plus

كما يحاول التطبيق من خلال خانة المشاركة، من تداول التطبيق بين أصدقاءك، وذلك من خلال الذهاب للإعدادات وتحديد وسيلة المشاركة إما عبر الماسنجر أو واتساب أو حتى تيليجرام. ثم إرسالها إلى من تريد من الأشخاص.

التسجيل في برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي
التسجيل في برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي

بعد الدخول للبرنامج، ستصبح قادراً على التسجيل في ايمو وبدء العمل به، إلا أنه لابد في التسجيل للمرة الأولى من اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح أيقونة البرنامج بعد التحميل، وستظهر لك على الفور شاشة لربط التطبيق بهاتفك، بعد الانتهاء من التحميل.
  2. قم بتزويد رقم هاتفك في المكان المحدد، ثم اختيار الدولة التي تقيم بها، ليظهر الرقم الدولي الخاص بالدولة، بشكل تلقائي.
  3. اضغط على “تأكيد“. ليتم بعدها إرسال رسالة SMS على الهاتف المستخدم. تتضمن الرسالة كود رقمي، ستعيد إدخاله على التطبيق. لإكمال عملية التأكيد.
  4. تحتاج كذلك إلى كتابة الاسم الخاص بك كمستخدم، سواء لقبك أو اسمك الحقيقي، أي اسمك الذي تود أن يظهر للأصدقاء اللذين لم يسجلوك على هواتفهم. ويفضل دائماً وضع الاسم الحقيقي. والابتعاد عن الأسماء المستعارة. وللأخذ بالعلم بأنه لا يظهر اسمك بشكل أساسي لدى الأصدقاء. بل يتم إظهار الاسم المسجل به في هواتفهم، مسبقاً. أو ما يشابه المتواجد على الواتساب خاصتهم.

طريقة حذف حساب ايمو مكالمات فيديو عربي

وفي ختام الفقرات التي تتحدث عن التعرف على تطبيق ايمو. من خلال شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي. والتعرف على مزايا تطبيق ايمو “Imo” لمكالمات فيديو عربي. سنعرف على طريقة حذف حساب ايمو.

حذف حساب imo مكالمات فيديو عربي

  1. لحذف حسابك على تطبيق ايمو، ستقوم بفتح تطبيق “imo“. ثم اضغط على أيقونة “القائمة“.
  2. تنقر على حسابك أو اسمك في البرنامج. ثم تظهر لك شاشة تختار “إعدادات حساب imo“، ثم ستختار “حذف حساب imo“.
  3. ثم ستظهر لك شاشة كتابة رقم هاتفك الذي تود إلغاء حسابك الايمو عنه.
  4. بعد النقر على خيار “حذف”، سوف يطلب منك تأكيد عملية الحذف، ثم اضغط على “تأكيد”. وبعد التأكيد سيتم حذف حسابك بشكل نهائي.

اقرأ أيضاً: ازاي اشوف ستوري حد مش مسجل رقمي

وفي نهاية مقالتنا التعريفية عن تطبيق ايمو، المعنونة “شرح برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي Imo“، وبعد التعرف على مزايا تطبيق ايمو “Imo” لمكالمات فيديو عربي. وطريقة التسجيل في برنامج ايمو مكالمات فيديو عربي. وطريقة حذف حساب ايمو مكالمات فيديو عربي. لا بد لنا من استنتاج أن الشركة المسؤولة عن تطبيق ايمو لم تدخل السوق، قبل أن تدرس السوق والفئة المستهدفة. وحتى كيفية الوصول لأكبر عدد من المجتمعات والمستهلكين الاجتماعيين، خاصة بعد أن سبقها بعض التطبيقات كواتساب وتلغرام. لكن لمزايا المكالمات وإرسال الملفات وتعدد اللغات في البرنامج، ساعدته على الانتشار الكبير والواسع.