شرح ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات Snapchat

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات Snapchat

شرح ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات Snapchat والتي أطلقتها شركة سناب شات حديثاً، وهي ميزة تتيح لمستخدمي سناب شات الرسم بإبداع، في هذا المقال المميز لليوم سنتعرف على هذه الميزة وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى شرح توضيح الفرق بين الواقع المعز والواقع الافتراضي، وطريقة تحديث تطبيق سناب شات للحصول على هذه الميزة، إضافة إلى ذكر طريقة إنشاء حساب على سناب شات تابعونا.


ما هي ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات؟

أتاح تطبيق سناب شات مؤخراً ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد “3D Paint”، وهي ميزة واقع معزز تمكنك من إطلاق إبداعك والرسم على الوجوه وإضفاء لمسة مميزة. كما يمكنك أيضاً الرسم على أي شي تريده بالكاميرا الخلفية من كائنات سيارات لتضيف لمسة رائعة ومبتكرة. أطلقت شركة سناب شات هذه الميزة مع رفع مقطع فيديو تظهر به سيارة وتم رسم عيون وشوارب مضحكة عليها. ممّا دفع الكثير من المستخدمين لتجربة هذه الميزة والاستمتاع بها. عند الرسم باستخدام هذه الميزة في سناب شات ستظهر الرسومات بشكل واقع معزز رائع للغاية يظهر الرسومات من جميع زوايا الشيء أو الوجه الذي تقوم بتصويره.

قد يهمك أيضاً: أسرار سناب شات Snapchat لم تكن تعرفها من قبل


الفرق بين الواقع المعزّز عن الواقع الافتراضي؟

يتوضح الفرق بين الواقع المعزز والافتراضي أن الأول المعزز يقوم بالإضافة إلى الواقع المحيط دون استبداله. بينما الواقع الافتراضي يعمل على استبدال الواقع ببيئة أخرى افتراضية يمكن للشخص التفاعل معها والاندماج بها. فمن خلال ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات والتي تدعم الواقع المعزز ستتمكن من إنشاء رسومات على أشياء واقعية لإضفاء لمسة إبداعية. كما يمكنك الرسم على الوجود لمزيد من المرح.

قد يهمك أيضاً: كيفية إرجاع شخص أزلته من السناب شات Snapchat


بدايات ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات

في البداية أطلقت شركة سناب شات نظارات من الجيل الثالث “Spectacles” مع وجود كاميرا مزدوجة ورائعة لإنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد من خلالها بشكل مباشر. حيث استثمرت فيه حوالي مليون دولار ممّا يدل على نجاحه وانتشاره. فلم تتوقف هنا بل إنها أطلقت ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد مؤخراً على سناب شات والتي تشبه ميزة “AR Doodle” التي أتاحتها شركة سامسونج في هواتف جالاكسي نوت Galaxy Note 10. إلا أنها أكثر دقة في هواتف سامسونج لتوافر قلم إلكتروني يكون أكثر دقة من الرسم بالإصبع.

بدايات ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات

ولكن تعمل شركة سناب شات على تطوير هذه الميزة مستقبلاً وإتاحة مميزات مطورة في المحتوى ثلاثي الأبعاد. أضف إلى أنها نقلة نوعية في سناب شات حيث حولت الرسم البسيط إلى رسم ثلاثي الأبعاد، وبذلك أتاحت للمستخدمين القدرة على الإبداع والتصميم بالشكل بالذي يرغبون به. تم إطلاق هذه الميزة بدايةً على هواتف iPhone 8 والإصدارات التي تليه، على أن تصبح مستقبلاً متاحةً على هواتف الأندرويد.

قد يهمك أيضاً: طريقة حل مشكلة تعليق السناب شات Snapchat


ما المميز في ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد على سناب شات؟

في محررات الصور الأخرى مثل B612 أو Youcam والتي تحتوي على نماذج مصممة سابقاً. ستلاحظ أنها ذات أبعاد محددة قد لا تتلاءم مع الشخص أو الشيء الذي تقوم بتصويره. إلا أن ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات تلائم تماماً ملامح الشخص أو حتى الشيء الذي تصوره ممّا أدى إلى شهرتها كونها فريدة من نوعها. حيث أن الرسم الذي سترسمه لن يتأثر الصورة أو الفيديو وسيكون مثالياً ومناسباً تماما نت جميع الزوايا ليبدو احترافياً ومتقناً.

قد يهمك أيضاً: خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال من المنزل


طريقة استخدام ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات

لاستخدام ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات وتصميم صور وفيديوهات رائعة ومبتكرة بلمستك الشخصية، تابع معنا الخطوات التالية:

  1. يجب أولاً فتح تطبيق سناب شات واختيار أي كاميرا أمامية كانت أم خلفية من ثم النقر على الشاشة ليعرض مستكشف الكاميرا.
  2. بعد ذلك للوصول إلى ميزة 3D Paint يجب الضغط على زر “Create” الموجود في AR Bar في أسفل الشاشة.
  3. سيتم تحميل الرسم ثلاثي الأبعاد حيث يبدأ برسم أزرق أولاً. يمكن للمستخدم تغييره واستخدام العديد من الخيارات المتاحة لتخصيص أداة الرسم بما يتلاءم مع ذوق المستخدم، وهي كالتالي:
  • يمكن أولاً اختيار أسلوب الرسم “غير لامع Matte”، “معدني “Metallic، “قوس قزح Rainbow”، “ضوئي Neon”، “قزحي Iridescent”.
  • بعد ذلك اختيار اللون الذي يرغب المستخدم بالرسم به بالنقر على الأيقونة الوسطى.
  • أخيراً اختيار حجم فرشاة الرسم وذلك بالنقر على الأيقونة الثالثة، والنقر على السهم عند الانتهاء.

بعد الانتهاء من تعديل فرشاة الرسم بالطريقة المناسبة يمكن البدء بالرسم على الصورة أو الفيديو. كما أنه في حال أراد المستخدم التراجع عن شيء ما لم يعجبه يمكن ذلك بالنقر على زر “تراجع undo” الظاهر أعلى شريط الأدوات.

قد يهمك أيضاً: أفاتار فيس بوك بدايته واستخدامه وطريقة إنشائه


تحديث تطبيق سناب شات

إن كان تطبيق سناب شات قديماً فلن تجد ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد. لذا يجب عليك تحديثه إلى الإصدار الأخير للاستفادة منها والاستمتاع بها، فقط تابع الخطوات البسيطة أدناه:

تحديث تطبيق سناب شات

  1. يجب أولاً الدخول إلى متجر آب ستور لأجهزة الآيفون، أو جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، من ثم البحث عن اسم التطبيق “Snapchat” ليظهر في أعلى البحث.
  2. كما يمكن الدخول إلى صفحة تحميل التطبيق على غوغل بلاي بشكل مباشر بالضغط هــنــا، وعلى آب ستور بالضغط هــنــا.
  3. في ما يلي يجب النقر على تحديث من ثم الانتظار بضعة دقائق حتى يتم الانتهاء من تحديث تطبيق سناب شات.

لاحظ أنه عند تحديث تطبيق سناب شات ستيم استبدال التطبيق الموجود على هاتفك به. إلا أنك لن تفقد أي من بياناتك ومعلوماتك، كما أنك لن تضطر لتسجيل الدخول مرة أخرى لحسابك. سيتم فقط إضافة المميزات الجديدة عند تحديث سناب شات.

قد يهمك أيضاً: طريقة إنشاء يوزر ثلاثي على سناب شات


إنشاء حساب على سناب شات

في حال كنت ترغب في إنشاء حساب على سناب شات لتجربة مميزاته الممتعة فتابع معنا ما يلي خطوة بخطوة:

  1. تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف، من ثم فتحه والضغط على التسجيل “Sign Up” لإنشاء حساب سناب شات جديد.
  2. من ثم إدخال الاسم الأول والأخير والنقر على “التسجيل والموافقة Sign up & Accept”.
  3. في النافذة التالية يجب تحديد تاريخ الميلاد واختيار “متابعة Continue”.
  4. بعدها تحديد اسم المستخدم والنقر على “متابعة Continue”.
  5. سيطلب تعيين كلمة المرور للحساب، من ثم الضغط على “متابعة Continue”.
  6. إدخال رقم الهاتف ورمز الدولة ليتم إرسال رمز تحقق، يجب إدخاله والنقر على “متابعة Continue”.
  7. كما يمكن التسجيل من خلال البريد الإلكتروني بالنقر على “sign up with email instead”، واستلام رسالة التأكيد عليه.
  8. أخيراً سيتم التأكد أن المستخدم ليس روبوتاً، وسيطلب بعدها بعض الأذونات، وبهذا تم إنشاء حساب على سناب شات.

قد يهمك أيضاً: شرح كيفية تحديث تطبيق سناب شات Snapchat


وصلنا إلى ختام مقالتنا لليوم والتي قد شاركناكم فيها شرحاً عن ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في سناب شات وجميع المعلومات عنه، بالإضافة إلى ذكر طريقة استخدامه، وتحديث تطبيق سناب شات للحصول على هذه الميزة.