طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram

عمران الصفدي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram

علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram تعتبر من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الأشخاص وبالأخص الأشخاص المؤثرين أو صناع المحتوى أو علامة تجارية موثوقة أو شخصية مشهورة. حيث عند القيام بتفعيل العلامة الزرقاء في إنستقرام يمكن من خلالها تحقيق الربح في إنستقرام والبدء في جني المال من خلال الإعلانات الخاصة بشبكة إنستقرام. وفي هذا المقال من موقع طلاب نت سنتعرف على طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram، أيضًا سنجيب على سؤال هل يمكنك الحصول على شارة تحقق إنستقرام دون أن تكون شخص مشهور؟

ما معنى التحقق من إنستقرام Instagram؟

طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram
طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram

قبل أن نتعرف على طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram، يجب أن نعرف ما معنى التحقق من إنستقرام Instagram؟ حيث يعتبر توثيق حساب إنستقرام الخاص بك هو الحضور الحقيقي لشخصية مشهورة أو مؤثرة أو علامة تجارية بارزة.

لربما رأيت الكثير من حسابات إنستقرام أو الفيسبوك أو تويتر أو تيندر. حيث تهدف العلامة الزرقاء على الحساب أن هذا الحساب يأخذ كامل الثقة من قبل مركز دعم الحسابات في أي شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي. كما تسمح هذه الشارة في التحقق من الحسابات الحقيقة على إنستقرام Instagram. حيث يمكن التأكد من هذه الحسابات في نتائج البحث بكل سهولة.

كذلك بحسب بعض الدراسات التي تم القيام بها. تم إثبات أن الحسابات الموثقة في أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي تزيد من قدرة تفاعل الأشخاص مع الحساب بشكل ملحوظ. حيث يمكن أن يتفرد الحساب الموثق في مجال ما من المجالات الواسعة في صناعة المحتوى بكل سهولة.

لكن خوارزميات إنستقرام Instagram لا تعطي التفرد الكامل للحسابات الموثقة. حيث يلعب المحتوى المميز والفريد دورًا كبيرًا في جعل الحساب يظهر في الدرجة الأولى. ويمكن أن يكسب الحساب الذي يقوم بنشر محتوى رقمي مميز على كمية تفاعل أكبر.

شاهد أيضًا: زيادة عدد المتابعين في الانستقرام

شروط توثيق حسابات الإنستقرام بالعلامة الزرقاء Instagram

قبل أن نبدأ في شرح طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام. يجب أن نتعرف على الشروط التي يجب أن تتوفر في الحساب الذي ترغب في توثيقه والحصول على العلامة الزرقاء في إنستقرام. حيث يوجد مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها من أجل توثيق حساب الإنستقرام Instagram، وهذه الشروط قد رتبناها على الشكل التالي:

  • أتباع قوانين إنستقرام: تعتبر قوانين إنستقرام من الأشياء التي يجب مراعاتها عند القول الحصول على علامة التوثيق الزرقاء على إنستقرام. حيث عند مخالفة أحد القوانين أو التعرض للخطر، أو في حال قيام نظام إنستقرام بتنبيهك ولو لمرا واحدة يمكن القول يجب أن تنتظر وقت طويل للحصول على علامة التوثيق الزرقاء.
  • استخدام حساب حقيقي: حيث يعتبر الحساب الحقيقي في إنستقرام Instagram والذي يحتوي على صورك الشخصية. أو في حال كان الحساب تابع لمؤسسة ما أو نشاط تجاري عالمي أو محلي. يجب أن يكون هناك إثباتات رسمية مثل الاسم الحقيقي، عنوان بريد إلكتروني، صورة حقيقة تشير للشخص أو للعلامة التجارية، رقم هاتف، ومعلومات كافية.
  • امتلاك جمهور كبير: تعتبر من أكثر الأسباب التي يتم رفض الكثير من الحسابات فيها، وعلى الرغم من ذلك يتم رفض بعض الحسابات رغم امتلاكها أكثر من 10 آلاف متابع. ويعتبر عدد المتابعين الكبير أي أكثر من 10 آلاف متابع أهم قواعد الحصول على علامة التوثيق.

شاهد أيضًا: الفرق بين انستقرام وسناب شات

نصائح للحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram

طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram
طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram

الكثير يبحث عن نصائح بشأن طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram. وفي الأخص الحسابات الكبيرة، وفيما يلي سنعرض لكم مجموعة من النصائح المهمة من أجل توثيق حساب الإنستقرام:

  1. يجب أن تضح صورة حقيقية في حال كان الحساب الخاص بك حساب شخصي. وفي حال كان نشاط تجاري أو مؤسسة يجب وضع صورة معبرة.
  2. كذلك يجب تضمين رابط حساب الإنستقرام ضمن رسائل البريد الإلكتروني.
  3. الوصف “Bio” يجب أن يحتوي على وصف دقيق لنفسك. ويجب تضمين الاسم، وفي حال كان شركة أو علامة تجارية يجب أن يحتوي على وصف الخدمات التي يتم تقديمها بشكل دقيق. أو على بعض الكلمات المفتاحية، ويجب أن يتضمن اسم الشركة.
  4. كما ينصح بكتابة مقالة شاملة تتكلم عن نفسك على ويكيبيديا. أو عن الشركة الخاصة بك، أو المواقع الإخبارية المشهورة، أو المدونات.

بهذه النصائح يمكن القول إن عملية توثيق حساب الإنستقرام يمكن أن تتم بكل سهولة. وتعتبر هذه الإجراءات مهمة في حال رغبتك في الحصول على التوثيق بكل سهولة.

شاهد أيضًا: شروط الربح من الانستقرام

المتطلبات اللازمة للحصول على العلامة الزرقاء في إنستقرام Instagram

تعتبر عملية توثيق حساب الإنستقرام والحصول على العلامة الزرقاء من الأمور الصعبة نسبيًا. وذلك بسبب المتطلبات والشروط التي تضعها إدارة الإنستقرام “ميتا”، حيث يعتبر الحساب الموثق على إنستقرام هو شخصية مهمة ومؤثرة في المجتمع، لذلك يجب أن تخضع لبعض الشروط والمتطلبات، وفيما يلي سنذكر لكم متطلبات توثيق حساب إنستقرام:

  • يجب أن يتوافق حساب الإنستقرام مع إرشادات المجتمع، وذلك من خلال عدم نشر منشورات تحمل خطاب يحض على الكراهية، أو الإساءة، أو محتوى جنسي أو يلمح لمحتوى جنسي.
  • عند القيام بعملية التوثيق يجب إرفاق مستند يدل على الشخصية الحقيقة، أو وثائق رسمية للشركة الخاصة بك، وفي بعض الحالات ينصح بإرفاق صورة الهوية الشخصية، أو رخصة القيادة، أو جواز السفر. أما بالنسبة للشركات أو الجهات العامة، فيجب إرفاق صورة البطاقة الضريبية، أو فاتورة المرافق. كما يجب كتابة الاسم المطابق بشكل كامل للاسم الموجود للهوية.
  • يمكن تقديم الطلب أكثر من مرا في حال تم رفض طلبك الأول، بشرط أن تنتظر مدة تصل إلى 30 يوم.
  • كما يجب أن يمثل الحساب الخاص بك شخصًا حقيقًا، أو نشاطًا تجاريًا، أو كيانًا حقيقًا.
  • كذلك يجب أن يكون الحساب عام، ويجب أن يحتوي على سيرة ذاتية وصورة ملف شخصي ومنشور واحد على الأقل.
  • أيضًا يجب ألا يحتوي الحساب على روابط مواقع تواصل اجتماعي أخرى.

طريقة الحصول على العلامة الزرقاء في إنستقرام Instagram

طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram
طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram

يمكن الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram من خلال بعض الخطوات البسيطة. أيضًا هذه العملية لا تتطلب وجود شخص خبير في هذه الأمر حيث يمكن أن تقوم بها أنت بنفسك بعد أن تستوفي الشروط التي ذكرناها في السابق. وفيما يلي سنتعرف على طريقة توثيق حساب الإنستقرام Instagram:

  • في البداية يجب التوجه إلى تطبيق إنستقرام على هاتفك المحمول.
  • ثم الانتقال إلى قسم حساب ملفك الشخصي في إنستقرام.
  • بعد ذلك يجب النقر على الثلاث خطوط في الزاوية العلوية من الشاشة.
  • كما يجب بعد ذلك النقر على الإعدادات.
  • ثم يجب التوجه على خيار الحساب.
  • ومن ثم الانتقال إلى خيار طلب التحقق.
  • وفي خيار تأكيد المصداقية أكتب اسم المستخدم، والاسم بالكامل، ثم حدد نوع المستند الذي تريد توثيق الحساب به.
  • ثم في تأكيد الشهرة، قم بتحديد الفئة، ثم البلد أو المنطقة، كما يجب أن تكتب وصف عن الجمهور الذي سيتابعك، كما يجب كتابة الاسم الآخر الذي يمكن أن يدل على حسابك. قم بكتابة كافة ورابط التواصل الاجتماعي والمدونات.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram، كما نكون ذكرنا الشروط التي يجب أن تتوفر من أجل الحصول على علامة التوثيق الزرقاء، وذكرنا أيضًا بعض النصائح بهدف تأكيد حساب الإنستقرام.