الربح من تيك توك في المغرب وطرق سحب المال Tiktok

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الربح من تيك توك في المغرب

الربح من تيك توك في المغرب وطرق سحب المال، في هذا المقال سوف نشرح ونوضّح تأثير تطبيق تيك توك في بعض دول شمال إفريقيا كدول المغرب العربي وبالأخص دولة المغرب فسنتعرف على الربح من تيك توك في المغرب وطرق سحب المال من خلال هذا التطبيق.


التيك توك وكيف دخل المغرب؟

Tiktok أو ما يعرف في الصين باسم “دوينDouyin” بالصينية، منذ إنطلاقه في سنة 2016، اكتسب تيك توك شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوبها وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأميركا الجنوبية وأجزاء أخرى من العالم.

اعتبارًا من شهر أيار عام 2020، تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم.

فهو الوجهة الرائدة لتصميم مقاطع الفيديو المختصرة من الهواتف المحمولة حيث تستخدم هذه المنصة لإنشاء مقاطع تساعد على الإلهام و الإبداع.

تحتل المغرب المرتبة الثالثة عربياً بـ 20 مليون مستخدم، بنسبة 58 في المائة من عدد السكان. بينما كانت في المركز الـ 33 على مستوى العالم من حيث عدد المستخدمين بعد كل من مصر ثم السعودية ويأتي بعد المغرب الجزائر ثم السودان أخيراً.

شاهد أيضًا: قيمة البرج في التيك توك Tiktok


الربح من تيك توك في المغرب

لا تختلف التعاملات المادية بين تيك توك والمستخدمين وصناع المحتوى في المغرب. لكن كما نذكر دائماً أنه على صانع المحتوى أن يكون على دراية بطبيعة المجتمع الذي يستهدفه وينوي الحصول على أكبر قدر من المتابعين فيه. ثم عليه معرفة أهم الأمور التي تهم وتلفت النظر في المجتمع المغربي والإبتعاد عن أهم الخطوط الحمر التي من الممكن أن تستفز هذا المجتمع. فمن الممكن أن يخسر صانع المحتوى شعبيته وثقة الناس بمحتواه.

يتم كسب الأموال عن طريق تطوير الحساب، بعد تطوير الحساب، بحيث يكون الحساب جذاب لأصحاب التسويق الإلكتروني “E-Marketing” والتجارة الإلكترونية.

فعندما يتم إنشاء محتوى ترفيهي أو تعليمي مميز يساعد ذلك في جذب العملاء والمتابعين أيضاً.

كما  أن عملية تطوير الحساب مفيدة لمن يملكون علامات تجارية، فيروجون لنفسهم بحيث يسعون جاهدين من أجل جذب أكبر عدد من المتابعين، ليتم التسويق لمنتجاتهم، وجذب عملاء أكثر.

ومن الضروري أن يتم إنشاء طرق خاصة بإدارة المحتوى. فعندما يكون صانع المحتوى لديه خلفية في المحتوى الذي يقدمه يصل أسرع لعدد من الأشخاص المهتمين بنفس هذا المجال.

شاهد أيضًا: الربح من المشي sweatcoin

يمكن تقديم خدمات إستشارية ولابد أن يكون هناك خبرة بالخدمة التي يتم إعطائها، لذلك سيدفع الأشخاص للحصول على تلك الخدمة.

الربح من تيك توك في المغرب

ماذا ساهم تيك توك في المغرب؟

أعلنت شركة “كونكت ادز Connect Ads” أنها وقعت اتفاقية شراكة حصرية مع تيك توك للتمثيل الإعلاني في المغرب. حيث ستكون الشركة مسؤولة حصريًا عن جميع الإعلانات وإدارة المبيعات في السوق المغربية.

كونكت آدز (Connect Ads) هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الوسائط والإعلانات الرقمية وهي شركة متعددة الجنسيات تعمل في 15 سوقًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وتركيا وباكستان من خلال عدد من مكاتب ميدانية يعمل بها محترفين في مجال الإعلان والتسويق الرقمي في المنطقة منذ عام 2001.

شاهد أيضًا: الربح من تيك توك في الجزائر


قيمة الرِبح من تيك توك

قيمة الربح من تيك توك واحد من الأسئلة التي يطرحها الكثيرين حول العالم. والاجابة على هذه السؤال متشعب بعض الشيء، وهي تعتمد على نوع المحتوى الذي يقدمه أصحاب مقاطع الفيديو.

ولكن في حال كنت تمتلك عدد متابعين يفوق 100000 وتتمتع بمهارات تسويقية جيدة. فيمكنك توقع رقم ما بين 500 و 5000 آلاف دولار شهرياً. وسبب الفرق الكبير بين الرقمين يعود لاختلاف أرباح كل محتوى عن آخر والدولة والمشاهدين والمنتج والكثير من الأسباب الأخرى.

قيمة الربح من تيك توك

كيفية سحب المال من تِيك توك وما هي تعليمات السحب؟

لنتعرف ما هي تعليمات سحب الأموال من تطبيق تيك توك

  • لطلب سحب نقدي، تحتاج إلى طريقة سحب في منطقتك أو بلدك.
  • تأكد أن المعلومات الخاصة بطريقة السحب صحيحة وواضحة، ومستوفاة لجميع المعلومات.
  • يخضع كذلك كل طلب سحب تتقدم به بموجب طريقة السحب التي تحددها إلى الشروط الإضافية. وقد يتغير مقدار أو حد السحب بالإضافة إلى المعلومات الأخرى المعروضة على الصفحات ذات الصلة في أي وقت حسبما يتراءى للتيك توك ويخضع ذلك لأي قوانين أو لوائح أو معايير ملزمة في الدولة أو المنطقة التي تقيم بها.
  • ويشير السحب إلى موافقتك على سياسة البنود لدى تيك توك، والتي تتمثل في التعليمات وأية معلومات إضافية يقدمها التطبيق إليك وقت السحب.

أما بالنسبة لكيفية السحب فبمجرد اتباع بعض الخطوات يمكنك معرفة رصيدك وسحب رصيدك أو جزء منه من خلال

  • ربط حساب تيك توك ب”paypal
  • من خلال حساب بنكي

ويمكنك التعمق أكثر في الطريقتين في مقالة “كيفية سحب المال من تيك توك

  • أولاَ قم بفتح التطبيق.
  • اضغط على علامة القطع الأفقية في الزاوية اليمنى العليا، والتي تنقلك إلى الإعدادات.
  • حدد المحفظة.
  • اضغط على عائداتي My Income.
  • حدد السحب.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal المسجل الخاص بك.
  • تأكيد عملية السحب.

والأهم من ذلك اتباع الخطوات المذكورة، وتذكر أنه لا يمكنك صرف النقود إلا عندما يكون لديك أكثر من 10000 قطعة نقدية في حساب Tiktok الخاص بك.

في نهاية المقال الربح من تيك توك في المغرب وطرق سحب المال” نستدرك أن تيك توك يحسب لكل خطوة يقوم بها. في كل قارة وفي كل دولة كمثال دولة المغرب. ولطالما أثبت لنا هذا التطبيق جودته المادية على سوق العمل والمنافسة والسعي من خلاله على زيادة دخل صناع المحتوى والشركات التي تضع يدها بيده.