طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram

عمران الصفدي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram

طريقة تجنب الباند في الإنستا؟ سؤال مهم جدًا بالنسبة للأشخاص الذين لا يزلون جدد في موقع التواصل الاجتماعي هذا، حيث يعتبر الإنستقرام أحد المنصات التابعة لشركة (ميتا) والتي تملك كل من فيسبوك، وبرنامج واتساب، وإنستغرام، وغيرها من البرامج. كما أن نسبة الأشخاص الذين يتعرضون للحظر على إنستقرام كثيرة جدًا، وذلك بسبب انتهاكهم لسياسة الخصوصية التي وضعتها شركة (ميتا). وفي مقالنا هذا طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram المقدم من موقع طلاب نت، سنتعرف على طريقة تجنب الباند في الإنستقرام Instagram، أيضًا سنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حظر حساب الإنستقرام إلى حظر حساب الإنستقرام Instagram.

ما هي أسباب الباند في الإنستا Instagram

طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram
تجنب الباند في الإنستا Instagram

قبل أن نتطرق في شرح طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram، يجب أن نتعرف على أسباب الباند في الإنستا. حيث لا يوجد سبب معين أو سبب واحد يمكن التركيز عليه في حال تم حظر حسابك الخاص على إنستقرام. كما أنه توجد أنواع للحظر ومنها الجزئي ومنها الكلي، وأيضًا حظر من التعليق، ومن أسباب الباند في الإنستا Instagram ما يلي:

  1. سرعة الاستخدام والتعليق والمتابعة، مثل متابعة الأشخاص بعدد كبير، والتعليق على المنشورات بشكل سريع جدًا.
  2. كذلك متابعة عدد كبير من الأشخاص في اليوم الواحد، وهذا الأمر يتسبب في حظر حسابك من متابعة الأشخاص على إنستقرام.
  3. أيضا القيام بالتعليق بشكل سريع وكبير جدًا على المنشورات في إنستقرام بشكل كبير وسريع جدًا.
  4. كذلك مراسلة الكثير من الحسابات على إنستقرام على الخاص. وبالأخص الأشخاص الذين لا تعرفهم، الأمر إلي يتسبب بحظر حسابك على إنستقرام من مراسلة الأشخاص.
  5. الإعجاب بالكثير من المنشورات على إنستجرام بشكل كبير جدًا. مما يتسبب في حظر حسابك بشكل جزئي، ولن تتمكن من الإعجاب بأي منشور قبل انقضاء الفترة الخاصة بالحظر.
  6. كذلك نشر المنشورات الإباحية. والتعليقات التي تحتوي على محتوى جنسي أو خطاب يحض على الكراهية، أو الإساءة، وهذا الأمر يتسبب في حظر حسابك على إنستجرام بشكل كامل.
  7. استخدام البرامج التي تقوم بزيادة المتابعين. حيث يوجد خوارزمية معينة في إنستقرام تعمل على كشف المتابعات الوهمية. وأن كان الحساب مرتبط ببرامج من هذا النوع. كما أن هذا الأمر يسبب الحظر بشكل كامل لحسابك في إنستقرام.
  8. أيضًا استخدام برامج تغيير الموقع وبرامج VPN. الأمر الذي يتسبب في حظر حسابك بشكل جزئي في إنستجرام.

شاهد أيضًا: تأمين حساب الإنستقرام Instagram

طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram

توجد بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها تجنب الباند في الإنستا Instagram، حيث كل ما عليك فعله هو الالتزام بالقواعد التي تضعها شركة ميتا والتي تملك برنامج إنستقرام Instagram، حيث يتوجب عليك استخدام التطبيق بشكل طبيعي دون أي انتهاك لسياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام التي تضعها شركة ميتا.

كما يجب تجنب متابعة الكثير من الأشخاص في اليوم الواحد. أيضًا تجنب القيام بالتعليق بشكل كبير على المنشورات وبسرعة، حيث يعتقد إنستقرام بأنك تستخدم بوت يقوم بنشر التعليقات بشكل كبير. كذلك يجب تجنب نشر أي محتوى يحمل خطاب يحض على الكراهية. كما يجب تجنب القيام بنشر منشورات جنسية.

كذلك تجنب التعليق على أي منشور في إنستقرام بمحتوى جنسي أو خطاب يحض على الكراهية أو الأمور التي تتعلق في الدين. تجنب نشر المحتوى الذي يكون ملغوم بكلمات بذيئة. حيث عند القيام بنشر منشورات تحتوي على خطاب جنسي أو خطاب يحض على الكراهية، أو أمور تتعلق بالدين سيقوم المستخدمين الآخرين في التبليغ على حسابك بشكل فوري، وهذا الأمر الذي يتسبب في حظر حسابك بشكل جزئي، ثم بشكل كامل بدون سابق إنذار.

حيث بهذه الطريقة التي ذكرناها لكم ستتجنب تعرضك للباند في إنستقرام.

شاهد أيضًا: استرجاع حساب انستقرام موقوف Instagram

طريقة فك الباند في إنستقرام 2023

بعد أن تعرفنا على طريقة تجنب الباند في الإنستا  Instagram، سنذكر لكم طريقة فك الباند في إنستقرام 2023. حيث يمكن القيام بعملية إلغاء حظر حساب إنستقرام Instagram بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة، والتي رتبناها لكم على الشكل التالي:

  • في البداية توجه إلى تطبيق Instagram الموجود على جوالك.
  • ثم بعد ذلك قم بأخذ لقطة شاشة لنوع الحظر الذي تعرض له حسابك في إنستقرام Instagram.
  • كما يجب التوجه بعد ذلك إلى حسابك في إنستقرام Instagram.
  • ثم إلى البروفايل الشخصي الخاص بك.
  • كذلك يجب النقر على الإعدادات.
  • ثم التوجه إلى خيار المساعدة.
  • والدخول إلى الإبلاغ عن مشكلة ما في إنستقرام Instagram.
  • ثم النقر على الإبلاغ عن مشكلة مرة أخرى.
  • كما يجب في الخطوة هذه كتابة رسالة تشرح أن حسابك تعرض للحظر بسبب مشكلة ما، وأن تطلب من الإدارة إعادة تنشيط حسابك مرة أخرى.
  • حيث يجب أن تكون هذه الرسالة مكتوبة باللغة الأجنبية، ويمكن ترجمة الرسالة إلى اللغة الأجنبية من خلال استخدام تطبيق مثل مترجم غوغل.

شاهد أيضًا: استرجاع حساب انستا مسروق Instagram

كيفية حماية حساب إنستقرام Instagram

بعد أن تعرفنا على أسباب تعرض حساب الإنستا للباند Instagram، وطريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram، والأسباب التي تؤدي إلى حظر الحساب في إنستقرام Instagram، قد ترغب في معرفة خطوات حماية حساب إنستقرام Instagram. وهنا نعني أن تقوم بجعل ملفك الشخصي في Instagram خاص، ولن يظهر من العام، حيث قد ترغب في إخفاء صورك، أو غيرها، ومن أجل أن تقوم بحماية الحساب في إنستقرام أتبع ما يلي:

  • توجه إلى حسابك في إنستقرام، ثم إلى نافذة البروفايل الخاص بك.
  • بعد ذلك إلى النقاط الثلاثة الموجودة في الأعلى.
  • ثم توجه إلى خيار حساب خاص، وأنقر عليه حيث سيتحول إلى اللون الأزرق.
  • كما يجب ألاّ تكتب معلومات حساسة عنك في حساب على Instagram والتي يتم إدخالها في خانة البيو.
  • قم بإلغاء تنشيط حالة النشاط الخاصة بك في إنستقرام.
  • عدم إظهار موقعك الجغرافي.
  • قم بتفعيل خيار الموافقة اليدوية على التاغات في الصور والمنشورات.
  • تعيين خصوصية الستوري الخاصة بك على حساب إنستقرام Instagram.
  • كما يجب تنشيط المصادقة الثنائية للدخول.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram، كما قمنا بذكر أسباب تعرض حساب الإنستقرام للحظر، وطريقة حماية حساب الإنستقرام.