طريقة تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر الخاص بالأطفال

Farah AlHussain2 مارس 2023آخر تحديث :
طريقة تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر الخاص بالأطفال

طريقة تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر الخاص بالأطفال على الهاتف المحمول بسهولة وبساطة نقدمها للآباء الحريصين على ما يشاهده أطفالهم. فالعديد من التطبيقات قد تعرض الطفل للاستغلال أو لمحتوى لا يناسبه. لكن تطبيق ماسنجر كيز أو ماسنجر للأطفال يحاول تفادي هذا الموضوع قدر المستطاع. سنتعرف فيما يلي على هذا التطبيق وطريقة تحميله والعمل عليه.

ما هو تطبيق ماسنجر كيدز

هو تطبيق قامت شركة فيس بوك بتطويره، وهذا التطبيق موجه خصيصًا للأطفال ما دون سن 13 عام. ويحتوي هذا التطبيق على العديد من الميزات التي تساعد الآباء في مشاهدة ما يتم عرضه للطفل ومع من يتواصل. وقد قامت شركة فيس بوك بخطوة إنشاء تطبيق دردشة خاص بالأطفال الصغار لسبب مهم وهو حماية الطفل من التعرض للاستغلال أو مشاهدة محتوى غير ملائم للطفل. فبالرغم من معايير فيس بوك وجهود الإدارة في حذف المحتوى غير الملائم، إلا أن الطفل قد يكون معرضًا لأمر كهذا. وهذا السبب الرئيسي الذي دفع الشركة لتطوير تطبيق ماسنجر كيدز Messenger Kids. وقد ساعد هذا التطبيق في منح الأطفال تجربة المحادثة والدردشة مع أصدقائهم دون قلق الأهل على ما قد يتعرض له الطفل.

شاهد أيضًا: ازالة الإعلانات في الفيس بوك

طريقة تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر الخاص بالأطفال

طريقة تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر الخاص بالأطفال

إن التطبيق مصمم حصرًا ليراقب الأهل النشاط الخاص بالطفل، بالتالي فإن ولي أمر الطفل هو من يقوم بإعداد الحساب الخاص بطفله، وذلك يتم عبر الخطوات التالية:

  • أولًا، تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد. أو تحميل التطبيق على جهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بالطفل من المتجر وتثبيته على الهاتف المحمول.
  • ثاني خطوة يجب أن يقوم بها ولي أمر الطفل هي توثيق الحساب، ويتم توثيق الحساب الخاص بالطفل عن طريقة استخدام اسم حساب ولي الأمر وكلمة السر الخاصة به. هذا الأمر لا يؤدي لتمكن الطفل من الوصول لحساب ولي الأمر ولا يؤثر عليه إطلاقًا، فقط يقوم توثيق الحساب بتأكيد أن حساب الطفل تابع لولي الأمر هذا.
  • يجب استكمال عملية إعداد الحساب وذلك من خلال إنشاء حساب الطفل. وتحميل البيانات المطلوبة، ويمكن الاشتراك في أي ميزات إضافية يرغب بها المستخدم.
  • هكذا يكون تم إعداد الحساب وتوثيقه، وبذلك يتمكن الطفل من استخدام الحساب والدردشة مع أصدقائه.
  • الخطوة الأخيرة هي إضافة جهات الاتصال الخاصة بالطفل، وذلك عن طريق لوحة التحكم الخاصة بولي الأمر الموجودة في تطبيق الفيس بوك ماسنجر الرئيسي. ويتم هذا بالنقر على خيار “المزيد” الموجود في حساب ولي الأمر على الماسنجر الخاص به، والنقر بعدها على ماسنجر كيدز، وإضافة الجهات من الاستكشاف.

شاهد أيضًا: تغيير صوت التنبيهات على فيسبوك ماسنجر

المميزات الخاصة بتطبيق ماسنجر للأطفال

إن تطبيق ماسنجر كيدز يحتوي على العديد من الميزات، منها خاص بالأمن وإمكانية المراقبة من قبل أولياء الأمور. والبعض الآخر منها مصمم لستمتع الطفل بتجربة مرحة وسعيدة في الدردشة باستخدام تطبيق ماسنجر كيدز. وسنذكر أبرز وأهم هذا الخواص في التطبيق.

لوحة تحكم ولي أمر الطفل

إن تطبيق ماسنجر كيدز يقوم بشكل أساسي على فكرة مراقبة الأهل لنشاط أطفالهم، بالتالي فإن هذه العملية بحاجة للضبط. وتتم عملية المراقبة والضبط هذه من خلال واجهة قامت بتصميمها شركة فيس بوك وهي لوحة التحكم الخاصة بأولياء الأمور. تسهل لوحة التحكم عملية مراقبة نشاط الطفل، والأجهزة التي قام بتسجيل الدخول من خلالها. بالإضافة إلى ذلك تساعد لوحة التحكم في الإشراف على عملية إضافة جهات الاتصال كما وضحنا سابقًا. كما تساعد ولي الأمر على تولي كل شأن خاص بطفله ونشاطه على تطبيق ماسنجر الخاص بالأطفال. وهي عامل الأمان الأساسي الذي يشجع الأهالي على السماح لأطفالهم باستخدام التطبيق والدردشة من خلاله.

إمكانية مراقبة المحادثات

يتيح التطبيق لولي الأمر إمكانية معرفة المحادثات الخاصة بطفله، وذلك بتسجيل المحادثات والاحتفاظ بنسخة يشاهدها ولي الأمر من خلال لوحة التحكم. كما تقوم هذه الخاصية بمساعدة الآباء على معرفة إن تم إزعاج الطفل أو جهات اتصال قام بتبليغ عنها والسبب الذي دفع الطفل لذلك. ويتم إخطار ولي الأمر بأي عملية يقوم بها الطفل من خلال تطبيق الماسنجر الخاص به.

الإشراف على عمليات المصادقة مع مستخدمين آخرين

هذه الخاصية تساعد الأهل في متابعة أطفالهم، ومن جهة أخرى فإنها توفر للطفل حرية قبول وإرسال الصداقات لجهات الاتصال التي يرغب بها. فهذه الحرية متروكة للطفل لكنها مراقبة ويتابعها ولي الأمر ويشرف عليها بشكل كامل. وعندما يقوم الطفل بقبول جهة اتصال أو رفضها أو حظرها، فإن جميع النشاطات التي سبق ذكرها سترسل كإشعار للأهل من خلال الماسنجر الخاص بهم.

مميزات مرحة يستمتع بها الطفل

هناك العديد من الخصائص الجميلة المصممة لمتعة الطفل في تجربته على ماسنجر كيدز، فهو في النهاية تطبيق موجه للأطفال، نذكر من هذه المميزات:

  • أقنعة لطيفة ومميزة، وأوجه الإيموجي التي تعجب الطفل وتثير اهتمامه.
  • مكتبة ملائمة للأطفال من صور متحركة Gif يتمتع بها الطفل.
  • ملصقات لطيفة وإمكانية تعديل على الصور وزخرفات تتيح للطفل الاستمتاع بوقته في التعديل على الصور.
  • إمكانية مراسلة الأهل والأصدقاء والدردشة معاهم والاستمتاع بالملصقات وأقنعة الوجه من خلال إرسال الصور أو اتصال فيديو.

شاهد أيضًا: تنزيل ماسنجر لايت للايفون

في الختام، إن الرقابة الأبوية ضرورية لتفادي تعرض الطفل لمحتوى غير ملائم أو مناسب، وتحمي الطفل من تعرضه للاستغلال من الغرباء. إن تطبيق ماسنجر للأطفال صمم بشكل رئيسي لمحاولة تفادي هذه الحالات وحماية الأطفال من التعرض لمواقف مثل هذه.

لتحميل ماسنجر للأطفل انقر على الرابط التالي: Download Messenger Kids