طريقة قفل تطبيق فيسبوك Facebook بالبصمة والوجه

Farah AlHussain2 مارس 2023آخر تحديث :
طريقة قفل تطبيق فيسبوك بالبصمة أو الوجه

طريقة قفل تطبيق فيسبوك بالبصمة أو الوجه لحماية خصوصية المستخدم وضمان خصوصية معلوماته وهي طريقة سهلة وفعالة. يستخدم العديد من الناس هذه الطريقة للحفاظ على خصوصيتهم من تطفل الآخرين على حساب الفيس بوك الخاص بهم. سنتعرف فيما يلي على كيفية استخدام التعرف على الوجه أو البصمة لقفل تطبيق الفيسبوك.

ما هي ميزة القفل في تطبيق فيسبوك ماسنجر

في محاولات دائمة من منصة فيسبوك لحماية خصوصية مستخدمي المنصة، قامت شركة فيس بوك بتطوير خاصية جديدة في فيسبوك ماسنجر. هذه الخاصية هي ميزة قفل التطبيق من خلال تفعيل البصمة الخاصة بالمستخدم أو خاصية التعرف على الوجه، حيث تساعد هذه الميزة في حماية خصوصية المستخدم من تطفل أي شخص أو لصد أي محاولة لفتح التطبيق والتطفل على المحادثات الشخصية. وخاصية App lock متوفرة لجميع الأجهزة سواء أكانت أجهزة ذات نظام تشغيل أندرويد أو أجهزة الآيفون أو الآيباد. فقط يجب تحديث تطبيق فيسبوك ماسنجر الموجود على الهاتف المحمول وتفعيل هذه الخاصية، وبذلك يتمتع المتسخدم بالخصوصية التامة في محادثاته.

شاهد أيضًا: حماية حسابك على فيسبوك

طريقة قفل تطبيق فيسبوك بالبصمة أو الوجه

طريقة قفل تطبيق فيسبوك دون استخدام تطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدم في قفل تطبيق فيس بوك الخاص به. ولكن قبل التطرق إلى هذا الموضوع يجب توضيح طريقة قفل التطبيق من خلال الخاصية المتوفرة فيه. وذلك باتباع الخطوات التالية:

قفل التطبيق عن طريق التعرف على الوجه Face id

  • أولًا، يجب التأكد من تحديث تطبيق فيسبوك ماسنجر على الجهاز المحمول، حيث أن الخاصية هذه قد لا تكون ظاهرة في النسخ القديمة من التطبيق.
  • بعد تحديث تطبيق ماسنجر، يجب النقر على أيقونة التطبيق والتوجه إلى رمز التعريف الخاص بالمستخدم المتوضع في الزاوية اليسرى في أعلى الشاشة.
  • من خلال صفحة رمز التعريف الخاص بالمستخدم يجب اختيار “الخصوصية” والنقر عليها.
  • بعد النقر على “الخصوصية”يظهر للمستخدم خيار App Lock أي قفل التطبيق، يجب اختيار هذا بالنقر عليه.
  • سوف يظهر للمستخدم خيار التعرف على الوجه Face id، وبعدها يطلب الماسنجر من المستخدم تحديد المدة التي يرغب بقفل التطبيق بعدها أي عدد الدقائق من دقيقة إلى 15 دقيقة عند عدم استخدام التطبيق.
  • بعد تحديد المدة يجب النقر على خيار “موافق” عند طلب التطبيق السماح باستخدام خاصية التعرف على الوجه Face id.
  • وفي المرة اللاحقة لتفعيل هذا الخيار سوف يطلب التطبيق أولًا التعرف على وجه المستخدم.

وبهذه الخطوات البسيطة يتمكن المستخدم من قفل تطبيق فيسبوك ماسنجر الخاص به دون اللجوء إلى أي تطبيق آخر، ويمكن إلغاء هذه الخاصية إن رغب المستخدم بنفس الخطوات السابقة ولكن مع اختيار عدم التفعيل بدلًا من التفعيل لخاصية التعرف على الوجه.

شاهد أيضًا: تشفير رسائل ماسنجر فيسبوك

قفل التطبيق عن طريق البصمة Finger print

إن تطبيق فيسبوك ماسنجر يتيح القفل عن طريق التعرف على الوجه فقط، أما في حال كان المستخدم يفضل استخدام طريقة البصمة فيتوجب عليه تحميل التطبيقات التي تقوم بقفل التطبيقات الأخرى وتدعم ميزة القفل للتطبيق عن طريق استخدام التعرف على البصمة.

أهم التطبيقات لقفل تطبيق فيسبوك عن طريق الوجه أو البصمة أو كلمة سر

توفر العديد من التطبيقات إمكانية قفل تطبيق فيس بوك أو تطبيق فيس بوك ماسنجر وذلك بطريقة التعرف على الوجه، أو باستخدام التعرف على البصمة، أو حتى كلمة سر. وتتنافس الشركات في تطوير تطبيقات توفر للمستخدم أعلى قدر من الخصوصية، ونذكر أهم هذه التطبيقات فيما يلي:

تطبيق آب لوك App lock لقفل الفيسبوك

وهو من أفضل تطبيقات قفل الفيس بوك وأي تطبيق آخر، كما تم تصميم هذا التطبيق ليتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد. ويساعد هذا التطبيق على قفل أي تطبيق آخر يرغب المستخدم بقفله، مستخدمًا في ذلك جميع طرق القفل المتاحة لتساعد على الحفاظ على الخصوصية. منها طريقة القفل بالتعرف على الوجه، أو باستخدام البصمة، أو استخدام كلمة سر خاصة بالمستخدم. وهو برنامج آمن وسهل التحميل كما أنه مجاني.

برنامج نورتون آب لوك Norton app lock

وهو تطبيق قفل تطبيقات قامت بتطويره شركة نورتون الشهيرة بتطوير الأنظمة والبرامج المضادة للفيروسات. ويساهم هذا التطبيق في حفظ خصوصية المستخدم عن طريق قفل التطبيقات التي يحددها المستخدم متبعًا طرق القفل الشائعة. وهو تطبيق لا يحتوي على أي إعلان، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق مجاني بشكل كامل، وسهل الاستخدام حتى للمبتدئين. الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يقوم بالتقاط صورة للشخص الفضولي الذي يحاول التطفل وفك القفل عن التطبيق.

تطبيق هيكسلوك آب لوك Hexlock app lock

وهو تطبيق مميز وسهل الاستخدام، يعمل هذا التطبيق على جميع أجهزة أندرويد ويتميز بواجهة استخدام بسيطة وواضحة للمستخدم. وهو برنامج مجاني بشكل كامل. ويسمح هذا التطبيق بقفل باقي التطبيقات باستخدام طرق متعددة مثل بصمة الإصبع أو رمز Pin، أو استخدام القفل عن طريق الأنماط. كما يسمح البرنامج باستخدام كلمات المرور لقفل التطبيقات الأخرى. وما يميز هذا التطبيق أنه تطبيق آمن للتحميل وهو صغير الحجم حيث لا يشغل الكثير من مساحة تخزين الهاتف.

شاهد أيضًا: برامج إخفاء التطبيقات للاندرويد

هناك العديد من الخطوات التي يتمكن المستخدم من القيام بها لضمان الحفاظ على خصوصيته. منها كلمات السر أو القفل السري الخاص بهم. لكن طريقة التعرف على الوجه أو استخدام البصمة تعد طريقة أسهل وأضمن للحفاظ على خصوصية المستخدمين على منصة فيسبوك.

لتحميل تطبيق فيسبوك انقر على الرابط التالي: Facebook Download