طريقة تسجيل مكالمات ايمو Imo

Ali Saifo5 يونيو 2023آخر تحديث :
بعض من مميزات وخفايا برنامج إيمو

طريقة تسجيل مكالمات ايمو Imo، هو سؤال يطرحه العديد من مستخدمين تطبيق الايمو. فمن المعروف أن تطبيق ايمو يمتلك العديد من المميزات التي تميزه عن باقي تطبيقات التواصل من أقرانه.

ولكن هناك البعض يتساءل هل يمكن تسجيل مكالمات ايمو؟ وإذا كان هذا ممكناً هل يمكن فعلها من التطبيق نفسه؟ يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تسجيل المكالمات لعدة أسباب، قد تكون مهمة وقد تكون إسعافية وتنقذ أشخاص لا أحد يعرف. لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة تسجيل مكالمات ايمو بالتفصيل.

طريقة تسجيل مكالمات ايمو Imo

في الحقيقة إن برنامج ايمو الرسمي، لا يدعم خاصية تسجيل المكالمات لا الصوتية ولا الفيديو. وهو ما يوفر درجة أمان للمستخدم على حسب سياساتهم. وهذا ما يتناسب مع الكثير من سياسات الخصوصية المتشابهة بين ايمو وباقي مواقع التواصل كالفيس بوك والواتس اب وتويتر. وحتى يتمكن المستخدم من حفظ المحادثات الصوتية أو الفيديو يجب عليه الاستعانة بتطبيقات طرف ثالث. وهي برامج مخصصة تعمل على تسجيل المكالمات الصوتية كانت أو الفيديو، ويوجد العديد منها لذلك سنقوم بذكر أفضلها.

برامج حفظ محادثات صوتية في ايمو

إن تسجيل مكالمات الصوت في التطبيق هي ميزة يجتاجها الكثير من المستخدمين. كما أنها ميرة مهمة لاسترجاع المعلومات والتأكد منها لاحقاً. ولا يقتصر الأمر على تسجيل المكالمات الصوتية وإنما تسجيل الصوت في محادثة الفيديو، أو حتى في البث المباشر.

برنامج Call Recorder cube ACR

من أفضل البرامج التي يمكن للمستخدم الاعتماد عليها هو تطبيق Call Recorder cube ACR. حيث إنه أهم برنامج تسجيل مكالمات ايمو صوت فقط. ولا يقتصر الأمر عن كونه برنامج مخصص للايمو وإنما يمكن تسجيل المكالمات الصوتية أو الصوت بشكل عام في جميع التطبيقات، مثل واتس آب وفيسبوك مسنجر.

إليك أيضا: تثبيت ايمو على جهاز الكمبيوتر Imo

ويمكن ببساطة تحميل التطبيق من المتاجر الرسمية إما Google Play للأندرويد أو App Store للآيفون. ومنح التطبيق الأذونات التي يطلبها للبدء بتسجيل مكالمات ايمو صوت فقط.

طريقة تسجيل مكالمات ايمو Imo
طريقة تسجيل مكالمات ايمو Imo

كيفية حفظ مكالمات ايمو في نسخة الكمبيوتر

إن تسجيل مكالمات ايمو لنسجة الكمبيوتر لا يقل أهمية عن غيرها. فالكثير من المستخدمين يلجؤون لاستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم على الكمبيوتر. مثل واتس آب وفيسبوك وإنستغرام وحتى الايمو.

لذلك هنا يمكننا اقتراح برنامج Ashampoo snap 10 المميز، الذي يتيح للمستخدم تسجيل الشاشة. فالطريقة الوحيدة لحفظ مكالمات الايمو أو غيرها على نسخة الكمبيوتر هو بتسجيل الشاشة. ولكن المميز في هذا التطبيق أمه يمكن المستخدم من تسجيل الشاشة كاملاً أو جزء منها. كما يمكن المستخدم من حفظ الفيديوهات على الخدمات السحابية مثل Google Drive وغيرها.

أما في حال كان المستخدم يستعمل المحاكي لفتح ايمو من خلال جهاز الحاسوب، فيمكنه استعمال طريقة حفظ الشاشة أو تحميل برامج الأندرويد المختصة في هذا الشيء. من خلال المتجر الموجود في المحاكي، كما يمكن الذكر أن الموبايلات لها تطبيقات مختصة في تسجيل مكالمات ايمو فقط، أو تسجيل الشاشة.

برنامج AnyRec Screen Recorder لتسجيل شاشة الكمبيوتر

يعتبر AnyRec Screen Recorder من أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر حيث يدعم البرنامج تسجيل الفيديو والصوت وكذلك كاميرا الويب بجودة مرتفعة. كما يعمل البرنامج على أنظمة التشغيل ويندوز وماك. ومن خلال هذا البرنامج يمكن للمستخدم تسجيل فيديو على سطح المكتب أو في متصفحات الإنترنت أو أثناء استخدام برامج معينة على الجهاز الشخصي.

وحتى أثناء اللعب حيث أن البرنامج لا يؤثر على أداء الجهاز إطلاقاً كما أنه يقوم بتسجيل الفيديو بأعلى جودة دون أي تأخير. كما يتمتع البرنامج بالكثير من المميزات الأخرى المفيدة جداً أثناء تصوير الشاشة ونذكر منها ما يلي:

  • تسجيل الفيديو بأعلى جودة ممكنة مع إمكانية حفظه بالكثير من التنسيقات المختلفة.
  • يدعم البرنامج تسجيل الصوت سواء من خلال الميكروفون أو الصوت الصادر من الكمبيوتر أو كلاهما معاً.
  • يقوم البرنامج بتحسين الصوت المسجل أيضاً سواء من خلال إزالة الضوضاء أو تكبير الصوت الضعيف وما إلى ذلك.
  • يتيح البرنامج للمستخدم أخذ لقطات شاشة في وضع ملء الشاشة أو بحجم مخصص كما أنه يسمح للمستخدم بتحريرها.
  • أيضاً يتيح البرنامج للمستخدم إضافة رسومات أثناء تصوير الفيديو أو لقطة شاشة بما في ذلك النصوص والأسهم وما إلى ذلك.

إليك أيضا: طريقة انشاء حساب ايمو Imo جديد على الكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

ويتوفر من البرنامج إصدار مجاني بمميزات محدودة. كما يعتبر الإصدار المدفوع مميز جدًا حيث يوفر للمستخدم الكثير من الخصائص والمميزات المفيدة بدون أي قيود. ويمكن الحصول على الإصدار الكامل باشتراك شهري مقابل 14.50 دولار أو شراء ترخيص مدى الحياة بسعر 69 دولار.

كيفية حفظ مكالمات ايمو في نسخة الكمبيوتر
كيفية حفظ مكالمات ايمو في نسخة الكمبيوتر

طريقة تسجيل مكالمات الفيديو في ايمو

إن الحديث عن تسجيل مكالمات الفيديو في ايمو يعتمد على عاملين مهمين. الأول وهو طريقة التسجيل والثاني وهو نوع النظام أي المقصود هل التسجيل سيحصل على الأندرويد أو IOS؟

هناك بالتأكيد برامج مخصصة لكل من أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون، بالرغم من أنها تحتوي على بعض الاختلافات إلا أنها متشابها في آلية العمل. وسنذكر بعض البرامج المهمة لكل من أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون.

برامج تسجيل مكالمات فيديو ايمو للأندرويد

إن المميز في تطبيقات الأندرويد المخصصة لتسجيل المكالمات هي أنها تكون مخصصة للايمو. يمكن بالطبع تحميل برامج حفظ مكالمات لجميع التطبيقات ولكن في الأندرويد يمكن تحميل برامج مخصصة للايمو. على عكس تطبيقات الآيفون التي تكون مسجل للشاشة بشكل عام مثل الطريقة التي في الكمبيوتر كما ذكرنا سابقاً. لذلك إليكم أهم برامج تسجيل المكالمات للايمو في الأندرويد.

برنامج Video call Recorder for Imo

هو برنامج مميز جداً يمكّن المستخدم من تسجيل مكالمات فيديو في الايمو وتطبيقات التواصل الأخرى. وأكثر ما يميز هذا البرنامج هو سهولة استخدامه. فكل ما يلزم هو تحميل التطبيق وفتحه والتحديد على تطبيق الايمو من داخله. ومن ثم الذهاب لتطبيق ايمو وبدء مكالمات الفيديو، والتطبيق سيقوم بتسجيلها تلقائياً. كما سيقوم بحفظ الفيديوهات بدقة مرتفعة جداً، إضافة لسهولة مشاركة الوسائط من خلال التطبيق.

برنامج Auto video recorder for Imo

أيضاً من البرامج المميزة في تسجيل مكالمات الفيديو في ايمو. فهو برنامج يستطيع حفظ مكالمات الفيديو في واتس آب وايمو على حد سواء. كما يتيح التطبيق خاصية التعديل على الفيديو بعد حفظه ويحتوي على العديد من المميزات الأخرى. والتطبيقات التي تكلمنا عنها مسبقاً يمكن تحميلها من متجر Google play.

برامج تسجيل مكالمات فيديو ايمو للآيفون

بالرغم من تعقيد نظام IOS الخاص بأجهزة الآيفون، إلا أنه ولحسن الحظ يمكن تسجيل مكالمات الفيديو في ايمو عن طريق الآيفون. ولكن الطريقة المتبعة هي كالتي ذكرناها سابقاً في أجهزة الكمبيوتر، وهي عن طريق تسجيل الشاشة كاملةً. وسنقدم لكم أشهر تطبيق تسجيل الشاشة للآيفون.

تطبيق APowersoft screen recorder

هذا التطبيق مخصص لتصوير شاشة جهاز الآيفون، أي أنه ليس مخصص للإيمو فقط إنما لجميع التطبيقات على الهاتف. يمكن استخدامه للشروحات أو لتسجيل فيديو ظهر على الشاشة مثلاً أو حتى لتسجيل مكالمات ايمو. ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر App Store في أجهزة آبل.

اقرأ أيضا: طريقة انشاء حساب ايمو بدون رقم هاتف Imo

وإلى هنا نكون قد شرحنا بشكل مفصل طريقة تسجيل مكالمات ايمو. نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرحاً وافياً ومفيداً.