طريقة تغيير عنوان بريدي الإلكتروني على سناب شات snapchat

د. رهام محمد4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة تغيير عنوان بريدي الإلكتروني على سناب شات snapchat

يبحث المستخدمين حول العالم على طريقة تغيير عنوان البريد الإلكتروني على سناب شات snapchat وذلك لأسباب عديدة حيث يعد السناب شات من التطبيقات الهامة التي لاقت رواجا في العقد الأخير لما له من ميزات وخصائص عديد جذبت المستخدمين وسنتعرف في مقالنا على طريقة تغيير عنوان بريدي الإلكتروني على سناب شات snapchat

طريقة تغيير عنوان بريدي الإلكتروني على سناب شات snapchat

من المهم وجود عنوان بريد إلكتروني صحيح مُرتبط بحسابك على سناب شات. إذا نسيتَ كلمة المرور، يُمكنك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني لإعادة تعيينها!

تعيين عنوان البريد الإلكتروني

في شاشة الملف التعريفي، المس “البريد الإلكتروني” المس المجال الذي يحتوي على “عنوان البريد الإلكتروني” وأدخل عنوان بريد إلكتروني صحيح والآن، آن الأوان للتحقّق من عنوان بريدك الإلكتروني. يُساعدك التحقّق من عنوان بريدك الإلكتروني على تأمين حسابك. إذا لم تتحقّق من عنوان بريدك الإلكتروني بعد، فستظهر أيقونة الإعدادات “الترس” باللون الأحمر.

التحقّق من عنوان البريد الإلكتروني

انقر أيقونة الترس أعلى شاشة الملف التعريفي ثم انقر عنوان بريدك الإلكتروني في شاشة الإعدادات، والذي سيظهر باللون الأحمر أيضًا سيتم إرسال بريدٍ إلكتروني للتحقّق إلى عنوان البريد الإلكتروني المقترن بحسابك اتبع الإرشادات الواردة في رسالة البريد الإلكتروني لإتمام عملية التحقّق

هذا الموضوع يشرح كيفية تغيير الإيميل إلى حسابك في سناب شات ، ومن المهم أن يكون الإيميل المرتبط بحسابك في سناب شات إيميل صحيح لكي لا تخسر حسابك في المستقبل.

اقرأ أيضاً: كيفية مراقبة حساب سناب شات بدون علم صاحب الحساب

سوف يرسل سناب شات رسالة تأكيد على الإيميل الذي سوف تدخله وسوف يطلب منك الضغط على الرابط في هذه الرسالة، فإذا كان الإيميل الذي أدخلته وهمي قد يتسبب هذا في خسارتك إلى الحساب.

تغيير عنوان بريدي الإلكتروني على سناب شات snapchat

  • افتح تطبيق سناب شات.
  • في واجهة التطبيق ، اضغط على أيقونة الملف الشخصي.
  • اضغط على الإعدادات.
  • في الإعدادات اضغط على البريد الإلكتروني.
  • ادخل البريد الإلكتروني (الإيميل) الخاص بك ، واضغط على حفظ أو استمر ، وقد يطلب منك إدخال كلمة المرور من أجل تغيير الإيميل.
  • انتقل إلى البريد الإلكتروني الذي أدخلته ، وافتح الرسالة التي سوف يرسلها لك سناب شات واضغط على رابط تأكيد الإيميل الموجود في الرسالة.
  • بعد فتح رابط تأكيد الإيميل في المتصفح ، سوف تظهر لك رسالة تخبرك بأنه تم تأكيد الإيميل .
  • تغيير عنوان البريد الإلكتروني لحسابك
  • يمكنك في بعض الحالات استخدام عنوان بريد إلكتروني مختلف (اسم مستخدم) لتحديد حسابك على Google.

ما هو عنوان البريد الإلكتروني هذا

ما هو عنوان البريد الإلكتروني هذا
ما هو عنوان البريد الإلكتروني هذا

عند تسجيل الدخول إلى حسابك، يظهر عنوان بريدك الإلكتروني بجانب اسمك وصورة ملفك الشخصي. للعثور على عنوان بريدك الإلكتروني، اختَر صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك.

قد يهمك أيضاً: طريقة استرجاع حساب سناب شات محذوف بشكل نهائي

يمكنك تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني. البريد الإلكتروني هو المكان الذي تتلقّى فيه معلومات مهمة حول معظم خدمات Google التي تستخدمها، ما لم تُضف بريدًا إلكترونيًا للاتصال.

تغيير البريد الإلكتروني على جهاز الكمبيوتر أو أجهزة الأندرويد والآيفون

على جهاز الكمبيوتر على جهاز يعمل بنظام التشغيل Android على هاتف iPhone أو جهاز iPad

التحقُّق من إمكانية تغيير عنوان البريد الإلكتروني

على جهاز الكمبيوتر، انتقِل إلى حسابك على Google. في لوحة التنقّل على يمين الصفحة، انقر على المعلومات الشخصية. ضمن “معلومات الاتصال”، انقر على البريد الإلكتروني. اختَر البريد الإلكتروني لحساب Google.

قد يهمك أيضاً: تحميل سناب شات للآيفون عبر رابط مباشر

إذا تعذّر فتح هذا الإعداد، قد لا تتمكّن من تغيير البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم. إذا كان عنوان البريد الإلكتروني لحسابك منتهيًا بـ gmail.com@، لن تتمكّن عادة من تغييره. في حال كنت تستخدم حسابًا على Google للعمل أو المؤسسة التعليمية أو مجموعة أخرى، اطلب مساعدة المشرف.

 تغيير عنوان البريد الإلكتروني

بجانب عنوان بريدك الإلكتروني، انقر على زر التعديل أدخِل عنوان البريد الإلكتروني الجديد لحسابك. اختَر عنوانًا لا تستخدمه مع حساب آخر على Google. في حال كنت تواجه مشكلة، انتقِل إلى قسم الحصول على مساعدة في تغيير عنوان بريدك الإلكتروني. اتَّبِع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

إليك أيضاً: شرح طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين

سنرسل رسالة إلكترونية تتضمّن رابط تحقُّق إلى عنوان بريدك الإلكتروني الجديد. وستحتاج إلى فتح الرسالة الإلكترونية والنقر على الرابط. إذا لم تصلك الرسالة الإلكترونية، يمكنك محاولة حلّ المشكلة.

ما فائدة الإيميل في حساب سناب شات

ما فائدة الايميل في حساب سناب شات
ما فائدة الإيميل في حساب سناب شات

البريد الإلكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي مهم جداً. لأنه في حالة تمت فقدان كلمة المرور، تستطيع من خلال البريد الإلكتروني استعادتها. كما أن الحساب يكون مسجل بشكل رسمي وبدون أي مشاكل تذكر. لذلك يجب على المستخدم في سناب شات أن يقوم بإدخال بريد إلكتروني صحيح ويجب عليه أيضاً أن يقوم بخطوة تفعيله وذلك لاعتبارات أمان الحساب.

خطوات تغيير الإيميل في سناب شات Snapchat بطريقة مبسطة

قم بفتح تطبيق سناب شات، ومن ثم اضغط على إشارة الشبح الأبيض في أعلى يسار الشاشة. اضغط على إشارة الإعدادات الموجودة على هيئة ترس في أعلى يمين الشاشة. في قائمة الإعدادات، قم بالضغط على الخيار المسمى “بريد الإلكتروني”. في شاشة البريد الإلكتروني قم بكتابة البريد الجديد في المكان المخصص له، ومن ثم اضغط على الزر الأخضر المسمى “استمر”.

سيطلب منك سناب شات كتابة الباسوورد للتأكيد على تغيير البريد الإلكتروني، قم بكتابة كلمة السر في المربع المخصص لها، ومن ثم اضغط على زر “استمر”. ستظهر رسالة تفيد أنه تم تغيير البريد الإلكتروني ولكن تم إرسال رسالة على البريد الجديد، قم بفتح الإيميل الجديد لكي يتم التحقق منه وتسجيله بشكل تام. بعد فتح البريد الجديد، ستجد رابط “تأكيد البريد الإلكتروني” قم بالضغط عليه.

سيتم تحويلك على موقع سناب شات، وظهور رسالة “Email Address Verified” والتي تعني أنه تم تأكيد البريد الجديد، وهذا يعني أنه تم تغيير الإيميل بنجاح تام.

إليك أيضا: كيفية تحميل سناب تيوب snaptube الأصفر مجاناً 2023

من منا لا يشغل معظم وقته في مواقع التواصل الاجتماعي ومنها السناب شات الذي انتشر انتشار كبير في الآونة الأخيرة بسبب ميزاته وخصائصه العديدة التي تجذب المستخدمين إن كان بمشاركة الصور أو مقاطع الفيديو أو غيرها من الخصائص الأخرى الهامة وقد يحصل أن يحتاج المستخدم لتغيير بريده الإلكتروني لعدة أسباب وقد تعرفنا معا في مقالنا على طريقة تغيير البريد الإلكتروني نتمنى حسن الاستفادة منه.