طريقة تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام للكمبيوتر Instagram

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ميزات الستوري على الإنستقرام

طريقة تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام للكمبيوتر وجعله أسود بالكامل. سنقترح عليكم كل الطرق الممكنة التي ستساعدكم على تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام على الكومبيوتر.

تطبيق الإنستقرام تميز بأنه يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات. كما تمير بالمنشورات التي من الممكن مشاركتها للعامة أو مع بعض الأشخاص الذين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقاً. كما يمكننا من خلال الإنستقرام تصفح محتوى المستخدمين الآخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعاً. بالإضافة إلى إمكانية التفاعل والتعليق والإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة أخر المستجدات والأخبار.

حيث يعد تطبيق الإنستقرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي يستخدمه الملايين حول العالم. ولقد زادت شهرته في الفترة الأخيرة وأصبح الجميع يقوم بتنزيله على جميع الأجهزة بما في ذلك جهاز الكومبيوتر. فتابعوا معنا هذا المقال حول طريقة تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام للكمبيوتر.

فوائد الوضع الليلي للإنستقرام

فوائد الوضع الليلي للإنستقرام

يوفر الوضع الليلي الكثير من الميزات المهمة، فقبل كل شيء يضيف الدارك مود أو الوضع الليلي رونقا جميلا للإنستقرام. بسبب اللون الأسود المريح الذي يظهر والذي يفضله الكثير من المستخدمين.

إليك أيضا: قروبات ماسنجر فيسبوك Facebook

أما عن فوائده، فهو يقوم بحماية العين من الأشعة الساطعة من أجهزة الهاتف. فكما نعلم أن الإنستقرام يملك واجهة أو خلفية بيضاء، لذلك فاستعماله في الليل يتسبب بضرر للعينين. لأن الواجهة البيضاء تكون ذات إضاءة قوية جداً في الليل وتسبب كما ذكرنا مشاكل وأضرار. وجاء الوضع الليلي لحل تلك المشكلة، حيث يقوم بإراحة العينين تماما ويساعدك على النوم المريح.

بالإضافة إلى أن اللون الأسود الخفيف يقوم بإطالة العمر البطارية وشحنها. وأيضا بالإضافة إلى تلك الأمور، فإن شعور التجديد الذي سيشعر به المستخدم كفيل بتوجه الجميع لتفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود، وتحويل لون الإنستقرام إلى الأسود على الكومبيوتر.

كيفية تفعيل الوضع الليلي للإنستقرام على الكومبيوتر

للأسف لا يقدم موقع إنستقرام ميزة الوضع الليلي على موقعه الخاص، فعند تسجيل دخولك إلى موقع إنستقرام من على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، سوف تلاحظ  أنّه لا يمكنك التبديل إلى ثيمة الظلام أو الوضع الليلي. وتُعد الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحصول على مظهر دارك مود أو الوضع الليلي للإنستقرام، هي بإضافة لاحقة خاصة إلى عنوان URL، تخبر موقع إنستقرام باستخدام الثيمة الداكنة.

لقد تم اكتشاف هذه الحيلة التي تمكننا من التلاعب على موقع الإنستقرام وتفعيل الوضع الليلي عليه. وبما أنه لا يوجد تطبيق لإنستقرام على جهاز الكومبيوتر، وتقوم باستخدام المتصفح في تصفح منصة الإنستقرام، وتريد أن تجعله باللون الأسود فقط قم بقراءة هذه الفقرة.

اقرأ أيضا: تنزيل فيس بوك ماسنجر facebook messenger

لكي تستطيع تفعيل الوضع الليلي أو الدارك مود على الإنستقرام على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، يجب عليك الانتقال إلى موقع إنستقرام من أي متصفح لديك من على الجهاز. وقم بإضافة اللاحقة (/?theme=dark)، إلى نهاية عنوان URL في الأعلى على شريط البحث لنفس صفحة إنستقرام المفتوحة لديك، والضغط على إنتر.

وعندها سوف تتحول الصفحة بمجرد أن يتم إعادة تحميلها إلى الوضع المظلم، أو يمكنك فتح علامة تبويب جديدة، ونسخ ولصق عنوان URL التالي في شريط العناوين، والضغط على إنتر. لكي تحصل على تبويبين أحدهما إنستقرام العادي والآخر هو ذات الوضع الليلي.

وسوف يتم تلقائيًا تفعيل انستقرام بالوضع الليلي، وستجد أن الصفحة قد أصبحت ذات ألوان سوداء. وهو حل بديل يمكنك استخدامه لتحويل موقع انستقرام إلى اللون الداكن. إلا أنه يجب عليك معرفة أنّ الطريقة هذه التي شرحناها تقوم بتفعيل الوضع المظلم مؤقتًا فقط، وفي حال إعادة تحميل الصفحة، فستلاحظ أنك ستفقد الوضع المظلم، وستحتاج إلى إضافة تعليمة تفعيل الوضع الليلي مجددًا.

تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام من خلال برنامج bluestacks

تفعيل الوضع الليلي من خلال برنامج bluestacks

يعد تطبيق bluestacks تطبيق مميز جدا. فهو يمكّنك من استخدام جميع تطبيقات الأندرويد ولكن على الكومبيوتر. ولهذا بإمكانك من خلاله تحميل تطبيق الإنستقرام من ومن ثم تفعيل الوضع الليلي من خلاله. وللقيام بذلك عليك باتباع التعليمات التالية:

  1. قم أولا بتحميل تطبيق bluestack.
  2. بعد تثبيت البرنامج قم بتشغيله ومن ثم انقر فوق علامة التبويب myapps.
  3. ابحث على تطبيق إنستقرام في مربع البحث.
  4. انقر الآن على إنستجرام في القائمة المعروضة وقم بتثبيته.

والآن وبعد أن أصبح تطبيق إنستقرام متواجد اتبع التعليمات التالية لكي تتمكن من تفعيل الوضع الليلي:

  1. قم بفتح التطبيق، ومن ثم اضغط على صورة الحساب الشخصي الخاص بك تحت في الأسفل.
  2. من الصفحة التالية اضغط على الخطوط الثلاثة الأفقية الموجودة في الزاوية العليا يسار الشاشة.
  3. اضغط بعد ذلك على الإعدادات، عندها ستجد في الأسفل خيار يسمي السمة Themes، يجب عليك الضغط عليه.
  4. سيظهر لك الآن خياران:
    • عند تفعيل الأول سيظهر لك الإنستغرام بواجهته العادية.
    • بينما عند تفعيل الثاني سيتفعل الوضع الليلي المظلم.

وبذلك يكون قد انتهى كل شيء وتم تفعيل الإنستقرام على جهاز الكومبيوتر الخاص. إذا وكما تلاحظون فإنه وللأسف بما أن موقع الإنستقرام الرسمي لا يوفّر خاصية الوضع الليلي أو الدارك مود من بين خصائصه. فإننا نلجأ إلى التحايل على الموقع وأن نقوم بإيجاد خطة بديلة لكي نتمكن من تفعيل هذا اللون الأسود الجذاب. ولقد ذكرنا لكم في هذا المقال كلا الطريقتين التي تمكننا من تفعيل الدارك مود والوضع الليلي.

اقرأ أيضا: تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من Facebook كل الطرق والبرامج

وهكذا نكون قد أنهينا لكم مقالنا حول طريقة تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام للكمبيوتر. نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم وحقق مطالبكم.