طريقة حذف الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو Imo

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة حذف الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو Imo

طريقة حذف الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو Imo. البرنامج الذي يعتبر الأكثر شهرة على الإطلاق من حيث المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. يعد تطبيق ايمو أحد أفضل وأنجح تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولقد استطاع أن يظهر وأن يفرض وجوده على تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى القوية المنافسة له. لا بل واحتل المركز الثاني والعشرين من قائمة أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم. ويعتبر تطبيق ايمو برنامج للمراسلات الفورية كالواتساب وفيسبوك ماسنجر. ولكن ما امتاز به برنامج ايمو، هو جودته الممتازة والعالية في كل من المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. ولقد استطاع أن يتميز بهما لدرجة أن بعض الدول قامت بحظر تطبيق ايمو، وذلك بسبب خسارة شركات الاتصال في هذه الدول بسبب.

ومن أحد الميزات الهامة في تطبيق ايمو هي الغرف الصوتية. فتابع معنا هذا المقال الذي سنتحدث به عن الغرف الصوتية، وعن طريقة حذف الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو.

ما هي الغرف الصوتية في برنامج ايمو

انطلقت فكرة الغرف الصوتية خلال انتشار فايروس كورونا، وفرض الحظر على العديد من الدول حول العالم. ظهرت عندها فكرة الغرف الصوتية، وهي مكان للاجتماعات واللقاءات على شبكة الإنترنت. حيث يتم مناقشة العديد من المواضيع، ويتم طرح العديد من الأفكار المثيرة للعقل ضمن الغرف الصوتية التي لا تنتهي على التطبيق. ويمكن أن تكون متاحة عبر كاميرا الفيديو، أو عبارة عن غرف صوتية فقط يتم التواصل بها شفويا وكتابيا. يستخدم العديد من المشاهير فكرة الغرف الصوتية للظهور إلى حمهورهم ومشاركتهم حياتهم اليومية. ومن هنا ظهرت حاجة تطبيقات التواصل الاجتماعي لتنفيذ هذه الفكرة، وتسارع الجميع لتطبيقها أولا.

اقرأ أيضا: كيفية مغادرة الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو Imo

واستطاع تطبيق ايمو أن يعمل على هذه الفكرة بفعّالية عالية، وأصدر تحديث الغرف الصوتية التي يمكن للمستخدم استخدامها بسهولة وسلاسة.

يمكن لأي مستخدم إنشاء غرفة صوتية، وعندها سيكون هو المسؤول عنها.  ويستطيع المسؤول التحكم بخيارات وإعدادات الغرف الصوتية، حيث يمكنهم كتم الصوت داخل الغرفة، أو حذف الغرفة نهائيا. كما أنه يستطيع أن يجعلها متاحة للجميع، أو أن تقتصر على عدد محدد ومعين من الأشخاص الذين تريدهم أن يتواجد معك في الغرفة.

والغرفة تعمل كالمجموعات المتواجدة في وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن الفرق هو التواصل عن طريق الفيديو أو الصوت. كما أن الغرفة ستبقى متواجدة إلى أن يقوم المسؤول بحذفها من التطبيق. وسنشرح لكم في الفقرة القادمة طريقة حذف الغرف الصوتية من تطبيق ايمو من خلال عدة خطوات بسيطة.

كيفية حذف الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو

كيفية حذف الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو
كيفية حذف الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو

كما قلنا من قبل، يمكن لأي مستخدم لتطبيق ايمو، القيام بإنشاء غرفة صوتية خاصة به. ويمكنه التحكم بها بعد ذلك كونه “المسؤول” عنها، فيمكنك إضافة من تريد من الأصدقاء والتحدث بما تريد ضمن هذه الغرفة.

اقرأ أيضا: لماذا لا يمكنني حذف حساب الايمو Imo؟.

ولكن لقد لاحظنا وجود العديد من المستخدمين الذين يواجهون مشكلة حقيقية في معرفة طريقة حذف الغرفة الصوتية في تطبيق ايمو. ففي بعض الأحيان، قد تضطر صديقي مستخدم تطبيق ايمو، لحذف أحد الغرف الصوتية التي قمت بإنشائها سابقا. وللقيام بذلك، كل ما يجب عليك فعله هو تنفيذ التالي:

  1. عليك أولا الحرص على حصولك على الإصدار الأخير من تطبيق ايمو. وذلك لضمان حصولك على آخر التحديثات التي أصدرتها شركة ايمو. يمكنك تحميل تطبيق ايمو من “هنا”.
  2. والآن عليك بالدخول إلى التطبيق، ومن ثم سحب الشاشة لليمين لكي تتمكن من الدخول إلى لوحة الإعدادات.
  3. اضغط على الصورة الشخصية الخاصة بك في الأعلى للدخول إلى ملفك الشخصي.
  4. بمجرد دخولك إلى الملف الخاص بك، ستلاحظ في الأسفل جميع الغرف الصوتية الخاص بك، والتي قمت بإنشائها بنفسك مسبقًا. اضغط على الغرفة الصوتية التي تريد حذفها.
  5. ستدخل الآن إلى الغرفة، عليك بالضغط على الشريط في الأعلى للانتقال إلى إعدادات الغرفة.
  6. مرّر إلى الأسفل إلى أن تجد خيار إلغاء الغرفة، ومن ثم اضغط عليه.
  7. ستظهر لك عبارة تحذيرية تخبرك بأن هذا الإجراء سيؤدي إلى حذف سجل المكالمات والدردشة وجميع الأشخاص من الغرفة وحذفها. عليك بالضغط على موافق، ومن ثم على تأكيد.

اقرأ أيضا: طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك.

وستلاحظ فورا اختفاء الغرفة الصوتية من واجهة الغرف الصوتية على التطبيق. وهذه هي طريقة حذف الغرفة الصوتية من تطبيق ايمو بالشكل الصحيح، وهي تعتبر الطريقة الوحيدة الممكنة لحذف الغرفة الصوتية الخاصّة بك.

كيفية إيقاف قسم الغرف الصوتية في تطبيق ايمو

كيفية إيقاف قسم الغرف الصوتية في تطبيق ايمو
كيفية إيقاف قسم الغرف الصوتية في تطبيق ايمو

 

رغم أن فكرة الغرف الصوتية تعد مفيدة حقا، نظرًا لبعض الغرف التي قد يدور بها نقاشات علمية، على سبيل المثال. أو ربما مناقشات في بعض المجالات التي تهتم بها، كغرف لمناقشة ومراجعة الأفلام والمسلسلات أو الكتب، أو غرفة لمناقشة بعض قضايا العمل الذي تعمل به وطرح نصائح حقيقية قد تكون مفيدة جدًا.

اقرأ أيضا: إضافة وحذف أسماء على الايمو Imo.

إلا أن بعض الأشخاص ومع جميع هذه الإيجابيات قد لا يرغبون في تواجد قسم الغرف الصوتية لديهم. ويعود ذلك للعديد من الأسباب فقد يجد أحدهم محتويات في الغرف الصوتية لا يناسبه ولا يناسب تفكيره، وبالتالي تسبيب الإزعاج. أو ربما قد يكون السبب بسيطا، مثلا قضاء الكثير من الوقت داخل هذه الغرف

أيّا يكن السبب الحقيقي الذي يدفع أحدهم لحذف قسم الغرف الصوتية كاملا من التطبيق. فإن هذا الأمر ممكن عبر الدخول إلى الإعدادت والتغيير فيها قليلا.

خطوات إيقاف قسم الغرف الصوتية

لكي تتمكن من حذف واجهة الغرف الصوتية من على تطبيق الايمو، عليك باتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك الدخول إلى قسم الغرف الصوتية، عن طريق الضغط على الأيقونة التي تتخذ شكل أربع مربعات صغار في منتصف أعلى الشاشة.
  2. اسحب الشاشة إلى اليمين لكي تتوجه إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق ايمو.
  3. مرّر الشاشة إلى الأسفل إلى أن تجد من بين الخيارات المتواجد أمامك، خيار “وظائف” عليك بالضغط والدخول إليه .
  4. بعد دخولك إلى خيار الوظائف، ستجد في الأسفل خيار يسمّى ب “إغلاق وظائف قسم الغرف”، وهو المسؤول عن حذف قسم الغرف. عليك بالضغط عليه لتعطيله وإلغاءه من واجهة التطبيق.
  5. ستظهر لك رسالة تحذيرية تخبرك بأن هذا الإجراء سيؤدي إلى حذف القسم كاملًا من على واجهة التطبيق، ولكن مع إمكانية إعادته متى ما أردت إلى الواجهة وإلى الحالة الطبيعية. اضغط على موافق لتأكيد أمر الحذف.

والآن، ستلاحظ أن الواجهة الرئيسية لتطبيق ايمو، لم تعد تحتوي على أيقونة المربعات الصغيرة الخاصّة بالغرف الصوتيّة. وهذا بالضبط ما نريده.

اقرأ أيضا: ما هو الفرق بين إنستقرام وسناب شات Snapchat

وهكذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، الذي تحدثنا فيه عن كيفية حذف الغرف الصوتية في تطبيق ايمو. وشرحنا كيفية التخلص من هذه المشكلة التي يعاني منها الكثير من مستخدمي تطبيق ايمو. إن كنت قد واجهت هذه المشكلة من قبل، نتمنى أن يكون هذا المقال قد قام بمساعدتك.