طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات Snapchat

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات Snapchat

ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات Snapchat، لماذا يحتاج مستخدمو السناب شات لضغط الفيديو قبل استخدامه على التطبيق. وما هي طرق ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات، ما هي الأدوات الإضافية اللازمة لضغط الفيديو واستخدامه في سناب شات. وهل يمكن ضغط الفيديو من داخل التطبيق واستخدامه على سناب شات. متى يحتاج الفيديو للضغط ومتى يمكن استخدامه في سناب شات بدون ضغط. كل هذا وأكثر سيتم تعلمه من خلال الفقرات التثقيفية ضمن هذا المقال التي ستوضح كل ما يتعلق بعملية ضغط الفيديو قبل استخدامه في سناب شات.

طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات Snapchat

طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات Snapchat. من البديهي أن عملية ضغط الفيديو تعمل على التقليل من مساحة الفيديو إلى أصغر مساحة ممكنة. الأمر الذي يبين حاجة المستخدمين لضغط الفيديوهات قبل استخدامها في سناب شات، حيث أن الفيديوهات ذات الحجم الكبير نسبيا. لا يمكن استخدامها في سناب شات.

اقرأ أيضا: كيف أطلع فلتر المدن في السناب شات Snapchat

قبل الخوض في طرق ضغط الفيديو بالطريقة التي تسمح باستخدامه في سناب شات. لا بد من التعرف على الشروط الواجب توافرها في الفيديو ليتم السماح بمشاركته في سناب شات. لذلك سيتم عرض جميع المواصفات التي يجب أن تكون متوفرة في الفيديو الإعلاني. قبل الشروع باستخدامه في سناب شات لإنشاء الحملات الإعلانية على المنصة ليتمكن المستخدم من معرفة الأهداف التي يجب أن يضعها ضمن أولياته أثناء إنشاء فيديو لاستخدامه في سناب شات.

بداية إن من المهم جدا معرفة أن أقصى حجم مسموح للفيديو في سناب شات هو 2.5 ميغا بايب للفيديو، حيث يجب على جميع المستخدمين التقيد بهذا الحد. ومن هنا تأتي الحاجة إلى ضغط الفيديو قبل استخدامه في سناب شات، حيث أن حجم 2.5 ميغابايت يعتبر صغيرا نسبيا حتى بالنسبة إلى الفيديوهات القصيرة. نظرا للتطور الكبير الذي يشهده عالم الكاميرات وعدسات التصوير خصوصا في صناعة الأجهزة والهواتف الذكية. الأمر الذي يزيد بشكل كبير من حجم الفيديوهات التي يتم تصويرها بالهواتف الحديثة بسبب الدقة العالية التي تعمل بها كاميرات هذه الأجهزة.

من المهم أيضا الانتباه إلى أن مدة الفيديو المراد استخدامه في سناب شات يجب ألا تتجاوز ال10 ثواني، كما وينصح بأن تكون مدة الفيديو 5 أو 6 ثواني فقط. باعتبارها المدة الأكثر ملاءمة للمستخدمين والتي تعتبر كافية لعرض الإعلان، بالإضافة إلى الحد من الإطالة والتمطيط المزعج الذي يضعف من احتمالية تقبل الجمهور للفيديوهات الإعلانية.

"طريقة

طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات عن طريق Climp Champ

طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات عن طريق Climp Champ. يعتبر برنامج Climp Champ من أشهر البرامج التي توفر خدمة ضغط الفيديوهات لتقليل حجمها. الأمر الذي يعتبر ضروري جدا لاستخدام الفيديوهات على في سناب شات، ويتوفر هذا البرنامج على الكمبيوترات وأجهزة اللابتوب مجانا. كما ويمكن الاشتراك بخطة دفع عند الحاجة لضغط أكثر من خمس فيديوهات شهريا باستخدام البرنامج.

قد يعجبك أيضا: كيف أعرف من هو صاحب حساب سناب شات Snapchat

لضغط الفيديو باستخدام climp Champ يجب تنصيب البرنامج على الكمبيوتر ومن ثم نقل ملف الفيديو المراد ضغطه وتجهيزه للاستخدام في سناب شات إلى سطح المكتب ليسهل التعامل معه. بعد ذلك يجب فتح البرنامج وإنشاء حساب جديد ثم تحديد خيار “ضغط” وسحب الفيديو المراد ضغطه وإسقاطه على شاشة البرنامج. يوجد خياران أساسيان في عملية ضغط الفيديو هما دقة الفيديو وقص الفيديو. حيث يعمل هذا الخياران على التقليل من حجم الفيديو إلى أصغر قيمة ممكنة. ويمكن العمل عليهما من خلال البدء يقص الفيديو عن طريق الضغط على خيار “تحرير الفيديو” ثم قص المقطع المراد مشاركته في سناب شات. وبعد ذلك يمكن الانتقال إلى خيارات الدقة وضبطها على 360P أو 240P ومن ثم حفظ التعديلات وتخريج الفيديو بصيغة MP4 لاستخدامه مباشرة في سناب شات.

طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات عن طريق Pavtube

طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات عن طريق Pavtube. يعتبر برنامج Pavtube من أفضل برامج تعديل وضغط الفيديوهات التي توفر الكثير من الميزات والخدمات الإضافية. ويمكن الاستفادة من هذا البرنامج الرائع لضغط الفيديوهات واستخدامها في سناب شات من خلال اتباع مجموعة الخطوات التالية:

تحديد فيديو لتحميله على سناب شات

تتلخص هذه الخطوة بالضغط على خيار “ملف” من شريط الأدوات ثم “إضافة فيديو/صوت” لتحديد ملف الفيديو المراد ضغطه واستخدامه في سناب شات.

ضغط حجم الفيديو لاستخدمه في سناب شات

يمكن تنفيذ هذه الخطوة من خلال الضغط على خيار “الإعدادات” وفتح قائمة إعدادات ملف الفيديو. ثم البحث عن خيار معدل البت وتخفيضه إلى نسبة 30%، حيث إنه كلما انخفض معدل البت انخفض حجم الفيديو. ولكن يجب مراعاة أنه في حال تخفيض معدل البت بشكل كبير إلى ما دون ال20% سيصبح الفيديو رديئا للغاية.

قد يعجبك أيضا: تحميل سناب شات للآيفون عبر رابط مباشر Snapchat

ضغط دقة الفيديو لاستخدامه في سناب شات

من شريط الأدوات، الضغط على خيار الإعدادات مرة أخرى، ثم اختيار دقة إخراج الفيديو وضبطها على 480 أو 360 أو 240. حيث أن تقليل دقة الفيديو تلعب دورا كبيرا في ضغط الفيديو وتقليل حجمه. ولكن يجب أيضا مراعاة أن تخفيض دقة الفيديو بشكل مبالغ فيه يجعل الفيديو غير واضحا عند استخدامه في سناب شات.

بدأ عملية ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات

تعتبر هذه الخطوة هي الخطوة الأخيرة بعد الانتهاء من ضبط كافة الإعدادات اللازمة لضغط الفيديو. ويمكن بدأ عملية ضغط الفيديو من خلال الرجوع إلى الشاشة الرئيسية للبرنامج والضغط على خيار “تحويل” ليبدأ البرنامج بتطبيق الإعدادات التي تم إدخالها وتخريج الفيديو جاهزا للاستخدام في سناب شات مباشرة.

طريقة تحميل مقاطع الفيديو في سناب شاب

يمكن تحميل مقطع الفيديو الذي تم ضغطه وتجهيزه للاستخدام في سناب شات من خلال نقله إلى ذاكرة الجهاز. ثم فتح تطبيق سناب شات، والضغط على الأيقونة الصغيرة ذات الشكل الدائري بجانب أيقونة التصوير. ثم السحب على الشاشة من اليمين إلى اليسار لفتح المعرض واستعراض الصور والفيديوهات المتوفرة على ذاكرة الجهاز. يعد ذلك يمكن البحث عن الفيديو الذي تم ضغطه وتجهيزه للاستخدام في سناب شات. ثم الضغط عليه لرفع لإدراجه على التطبيق ومن ثم مشاركته باستخدام أي من خيارات المشاركة المتاحة.

لماذا مقاطع الفيديو في سناب شات منخفضة الدقة

لماذا مقاطع الفيديو في سناب شات منخفضة الدقة، يعاني الكثير من المستخدمين بعد ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات من انخفاض دقة الفيديو. والسبب في ذلك أن عملية الضغط تحد من دقة الفيديو لتقليل المساحة التخزينية اللازمة لحفظه. وللأسف لا يمكن التخلص من هذه المشكلة على سناب شات لأن التطبيق يعتمد على تقليل حجم الفيديوهات المرفوعة باستخدام برامج الضغط المختلفة. لتوفير سرعات أكبر في تحميل ورفع الفيديوهات على المنصة، حيث إنه كلما قل حجم الفيديو قلت المدة التي يحتاجها للتحميل.

لماذا مقاطع الفيديو في سناب شات منخفضة الدقة
لماذا مقاطع الفيديو في سناب شات منخفضة الدقة

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء شرح طريقة ضغط الفيديو لاستخدامه في سناب شات Snapchat. مع الطرق الصحيحة لإعداد الفيديوهات وتجهيزها للاستخدام على سناب شات، بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لضغط الفيديو وتقليل حجمه ليتناسب مع حجم الفيديوهات المستخدمة في سناب شات. كما تم توضيح مشكلة انخفاض دقة الفيديو بعد ضغطه واستخدامه في سناب شات. ليصبح المستخدم على معرفة أوسع بعالم سناب شات والمراحل العديدة التي تسبق رؤية الفيديوهات الرائعة على هذه المنصة الشهيرة.