طريقة عمل اشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع

صبا قبيلي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة عمل اشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع

طريقة عمل اشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع تعتبر من أهم وآخر التحديثات الحاصلة في تطبيق فيس بوك. التي تمكّن من خلالها أصحاب الصفحات بالإشارة إلى جميع المشتركين في صفحاتهم، بهدف اطلاعهم على منشور معيّن، من الممكن أن يكون صورة، أو منشور مكتوب، أو حتى فيديو. لذلك سنقدّم مقالنا هذا عبر موقع طلاب نت لنتحدّث على كيفية الإشارة إلى كافة الأصدقاء في تعليق واحد عبر فيس بوك @الجميع.

طريقة عمل اشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع من الموبايل

أصبح من الممكن اليوم لكافة مستخدمي تطبيق الفيس بوك ذكر كل شخص موجود داخل مجموعتهم، وبضغطة زر فقط. ونتيجة لذلك وصول منشوراتك إلى كافة المشتركين مهما بلغ عددهم. ولتستخدم هذه الميزة عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى تطبيق فيس بوك أو فيس بوك لايت.
  2. التوجّه إلى المجموعة التي تريد عمل تاغ إلى كافة أعضائها.
  3. أنشئ منشورًا في الصفحة الرئيسية للمجموعة بالطريقة التقليدية.
  4. اكتب الرمز “@” ليظهر لك خيار “الجميع”، ثم يتوجب عليك اختياره لوصول منشورك إلى كافة مشتركي مجموعتك.
  5. وأخيرًا، سيتم تهيئة المنشور كي يقوم بذكر كافة الأعضاء المشتركين في المجموعة عند الضغط على أيقونة ” نشر المنشور”.

لكن يجب التنويه إلى أن خيار التاغ للجميع متاحًا فقط لمسئولي المجموعة في الوقت الحالي، وذلك بهدف المحافظة على بيئة عمل آمنة في تطبيق فيسبوك.

شاهد أيضًا: مشروع عملة باسيك أتنشن BAT القيمة وسعر المخطط.

كيفية ذكر كافة الأصدقاء في تعليق فيسبوك @الجميع

كيفية ذكر كافة الأصدقاء في تعليق فيسبوك
كيفية ذكر كافة الأصدقاء في تعليق فيسبوك

تتماثل طريقة عمل مينشن لكافة الأصدقاء في تعليق مع طريقة ذكر الأصدقاء على بوست. ولكي تتمكن من ذكر كافة أعضاء المجموعة في تعليق اتبع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى المنشور الذي ترغب بإيصاله إلى أعضاء المجموعة.
  2. النقر على إضافة تعليق من الخانة المخصصة للتعليق.
  3. الضغط على رمز @ الجميع من لوحة المفاتيح.
  4. الضغط على “نشر التعليق”.

لكن من الضروري أن تضع في ذهنك أنه لا يمكن لك السماح بعمل إشارة للجميع سوى مرّة واحدة يوميًا، لذلك عليك استخدام هذه الميّزة بالشكل الأنسب. كما من الضروري استعمال تلك الميزة بأشياء مفيدة غير ضارة، لأنه خلاف ذلك من الممكن أن يعرّض صفحتك الشخصية على فيسبوك إلى الإغلاق، وفي بعض الحالات يمكن أن يصل الوضع إلى تقييد المجموعة الخاصة بك.

شاهد أيضًا: شرح طريقة مشاركة قصص الأصدقاء على انستغرام في قصتك الخاصة Instagram.

طريقة عمل اشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع من الكمبيوتر

لا تختلف طريقة عمل إشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع من الكمبيوتر عن الطريقة المستعملة باستخدام الهاتف المحمول. ولكن الفرق الوحيد بينهما هو أنه عند استعمالك الفيس بوك من الكمبيوتر لن تحتاج إلى تحديث المتصفح الذي تستخدمه، فقط عليك فتح حسابك على فيس بوك والإشارة للجميع من خانة التعليقات الخاصة بالبوست الذي ترغب بإيصاله من خلال النقر على @ للجميع وحسب.

شاهد أيضًا: كيفية إدارة إعدادات الخصوصية لمنشورات محددة في فيسبوك.

فشل عمل اشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع

"فشل

عندما ترغب في إنشاء إشارة لكافة الأصدقاء قد تتبع كافة الخطوات المذكورة سابقًا ولكن يفشل المينشن، قد يعود ذلك إلى الأسباب التالية:

  • قد يكون تطبيق فيس بوك الذي تستخدمه قديمًا ولم يتم تحديثه إلى أحدث إصدار. نتيجة لذلك عليك تحديث تطبيق فيس بوك للإصدار الأحدث. وإذا قمت باتباع هذه الخطوة ولم تستطع عمل إشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع، فعليك التحقق من إعدادات المجموعة والتأكد من إعدادات الإشارات، والتأكد من أن لم يقم أحد مسئولي الصفحة بتعيير الإعدادات.
  • أو ألّا تكون مسئولًا في المجموعة الذي ترغب بذكر الجميع فيها بمنشور، حيث كما ذكرنا سابقًا أن هذه الخاصية مخصصة فقط لمسئولي المجموعات.
  • أو أن يكون مسئولو المجموعة قاموا بإيقاف هذه الخاصية.

شاهد أيضًا: كيفية إنشاء حساب واتساب بالخطوات whatsapp.

الفرق بين المينشن والتاغ في فيس بوك

يعتقد العديد من الأشخاص ومن مستخدمي البوست أن خاصية التاع Tag وخاصية المينشن mention   لا فرق بينهما. فهما كلمتان متماثلتان وتقومان بالعمل نفسه. ولكن هذا الكلام غير صحيح، حيث أنه يوجد فرق جوهري بينهما وهو:

  • المينشن: يُعرّف المينشن بأنّه القيام في عمل @ ومن بعدها ذكر الصفحة، أو الشخص المطلوب الإشارة إليه للفت انتباهه إلى حدث معيّن.
  • أما التاغ: فهو يشابه المينشن بآلية العمل، ولكن يختلف عنه بأن الأشخاص يمكنهم عمل إشارة لأصدقائهم في المنشورات، ولكن يمكن للأصدقاء إلغاء الإشارة التي تمّ ذكرهم بها وكذلك حذف نفسهم من الأشخاص المُشار لهم في هذا المنشور.

أسئلة شائعة؟

كيف يتم الاشارة الى صديق في تعليق؟
  • قم بالذهاب إلى خانة كتابة التعليق الخاص بالمنشور.
  • ثم اكتب في خانة التعليق علامة (@) وكتابة أول حرف من اسم الصديق، ليظهر لك بعدها قائمة بالأصدقاء الذين يبدأ اسمهم بهذا الحرف. اخر الصديق ال1ي ترغب به، واضغط على “نشر”.
ما معنى طلب الإشارة في الفيس بوك؟

عندما يشير شخص ما إليك ، سيتم إرسال إشعار إليك، يطلب فيه إذنك في عرض المنشور للجمهور الذي اختاره الشخص، بالإضافة إلى أصدقاء الشخص المشار إليه.

من يستطيع الاشارة اليك في فيسبوك؟


من الممكن لأي شخص الإشارة إليك في المنشورات والصور وغيرها .إذ تظهر الإشارات من الأشخاص غير الأصدقاء في مراجعة اليوميات ويمكنك أن تقرر فيما إذا ما كنت ترغب للسماح لها بالظهور على اليوميات لديك.

وفي الختام، هذا كان كل شيء يتعلق بطريقة عمل اشارة لكل الاصدقاء في تعليق @الجميع التي تعتبر من الخاصيات المفيدة لأصحاب المجموعات والمسوقين لضمان وصول منشوراتهم إلى أكبر عدد من التاس قد يفوق الآلاف.