هل يمكن استرجاع حساب الإيمو imo بعد حذفه

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه

لعلك قد قمت بحذف برنامج إيمو بالخطأ، ثم تحاول استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه. سنحاول في هذا المقال أن نقدم لك يد المساعدة. تابع معنا.

تطبيق إيمو imo هو أحد تطبيقات التراسل الفورية الشهيرة. وهو تطبيق يشابه وينافس تطبيقات مثل واتس أب وفيسبوك ماسنجر وتلغرام وغيرها. حيث يقدم إيمو العديد من الميزات الخاصة التي قد تتفوق أحياناً على التطبيقات المنافسة جميعها. ولعل الميزة الأهم هي كونه غير محظور في دول الخليج. حيث يكثر استخدامه في دول الخليج بشكل خاص، نظراً لأن معظم تطبيقات التراسل الفوري محظورة فيها بشكل جزئي أو كامل. إذ أنك لا تستطيع استخدام مكالمات واتس أب في الخليج على سبيل المثال. بينما يأتي إيمو بكامل ميزاته في تلك المنطقة. وهذا ما يكسبه أهمية بالغة. وبالتإلي، فإن فقدان حسابك الشخصي على تطبيق إيمو ليس بالأمر السهل.

في هذا المقال سنحاول استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه. سواء أكان الحذف مقصوداً، أو عن طريق الخطأ. بسم الله نبدأ.

ميزات برنامج إيمو

استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه

لبرنامج إيمو الكثير من الخصائص المميزة، التي جعلته واحداً من أفضل تطبيقات التراسل المباشر في الوقت الحإلي. حيث أنه يتفوق على بعض البرامج المشابهة مثل واتس أب بالعديد من الميزات الإضافية. من هذه الميزات نذكر:

  • سهولة تسجيل الحساب وتبادل معلومات التواصل مع الآخرين لاحقاً. حيث أنه لن يلزمك لاستخدام برنامج إيمو سوى وجود رقم هاتف خاص بك. وبالتإلي ليس هناك حاجة لتذكر اسم مستخدم وكلمة مرور. كما ليس هناك حاجة أيضا لتبادل معلومات الحساب بينك وبين الآخرين. حيث يكفيهم معرفة رقمك العادي حتى يكونوا قادرين على التواصل معك عبر برنامج إيمو.
  • الأمان النسبي العإلي الذي يتمتع به التطبيق. فميزة تشفير المحادثات النصية ومكالمات الصوت والفيديو تجعل من تطبيق إيمو مكاناً آمناً للغاية. حيث أنه يمكنك تبادل الصور الشخصية مع الأخرين دون الخوف من أن تقع في حوزة أشخاص غير مرخص لهم بالوصول إليها.
  • القدرة على إجراء المحادثات النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. كما أنه يمكنك إرسال العديد من أنواع الملفات أيضا. إضافة إلى قدرة البرنامج على العمل على كافة أنواع منصات التشغيل المختلفة. مثل أندرويد وأيفون وويندوز.
  • تخزين المعلومات السحابي. وهذه هي الخدمة التي تجعل من استرجاع حساب إيمو بعد حذفه أمراً ممكناً.

إليك أيضا: كيفية تحميل سناب تيوب snaptube الأصفر مجاناً 2023

استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه

سنناقش في هذه الفقرة استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه عن طريق الخطأ. أي بعد حذف التطبيق من جهازك سواء عن طريق خطأ من المستخدم، أو خطأ من الجهاز نفسه. أو أحياناً قد يتعرض جهازك للسرقة أو لعطل طارئ. وتفقد كافة المعلومات الموجودة عليه. في كل الحالات، هذه الطريقة تساعدك على استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه. وتعتمد هذه الطريقة بكل بساطة على إعادة تحميل البرنامج. ومن ثم إعادة التسجيل عليه باستخدام رقمك القديم الذي كنت تستخدمه على إيمو سابقاً. مما سيؤدي إلى عودة كافة محادثاتك وبياناتك بشكل فوري. وذلك لأنه وكما ذكرنا في ميزات إيمو، يعتمد البرنامج على التخزين السحابي. أي أنك لن تفقد شيئاً من البيانات بمجرد فقدانك لمعلومات هاتفك الخاص.

قد تحتاج أيضا: شرح طريقة معرفة رقم الهاتف في برنامج Imo

تحميل إيمو للأندرويد

يتوفر برنامج إيمو على منصة أندرويد. ويمكنك تحميل برنامج إيمو للأندرويد كخطوة أولى في طريق استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه. وذلك إما عبر متجر بلاي الرسمي من غوغل، أو باستخدام تطبيق APK الذي يمكنك تحمليه بشكل مباشر ورسمي من الموقع الرسمي لبرنامج إيمو على الإنترنت. بالطبع، فإننا نفضل طريقة التحميل عبر متجر بلاي الرسمي، وذلك عبر الخطوات التإلية:

  1. قم بفتح برنامج Play Store الموجود مسبقاً على جهاز أندرويد الخاص بك.
  2. ابحث عن كلمة imo ضمن مربع البحث، أو ببساطة انقر على هذا الرابط.
  3. اضغط على كلمة تثبيت أو Install. ثم انتظر قليلاً حتى يتم تحميل البرنامج تلقائياً من الإنترنت ثم تثبيته على جهازك.
  4. بعد الانتهاء، ستجد أيقونة البرنامج موجودة على جهازك إلى جانب بقية البرامج.

تحميل إيمو للأيفون

بنفس النهج، فإنه لاسترجاع حساب الإيمو بعد حذفه على الأيفون، عليك تحميل برنامج إيمو للأيفون عبر استخدام متجر التطبيقات أو App Store الموجود بشكل مسبق على جهازك الأيفون. لكن لا يمكنك تحميل البرنامج من أي موقع أو مصدر خارجي. لتحميل برنامج إيمو للأيفون اتبع الخطوات التإلية:

  1. في البداية افتح متجر التطبيقات أو App Store.
  2. ثم ابحث في مربع البحث عن كلمة imo أو انقر على هذا الرابط من جهازك الأيفون حتى تفتح صفحة تحميل البرنامج بشكل مباشر.
  3. اضغط على كلمة install، ثم أدخل كلمة مرور حساب Apple عندما تطلب منك. أو أدخل بصمة إبهامك أو ووجهك في حال طلب منك ذلك بدلاً عن كلمة المرور.
  4. انتظر بعض الوقت حتى يتم الانتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج.
  5. في النهاية، ستظهر أيقونة البرنامج على الشاشة الرئيسية لجهازك.

التسجيل على برنامج إيمو

بعد أن قمت بتحميل البرنامج، عليك الآن استرجاع حساب الإيمو القديم بعد حذفه. وذلك عن طريق التسجيل باستخدام رقم الهاتف نفسه الذي كنت تستعمله سابقاً على البرنامج.

لاحظ أنه من غير الممكن استعمال رقم آخر. لأنه في حال استخدام رقم جديد، فإن الحساب الذي ستنتهي فيه لن يكون حسابك القديم ذاته. بمعنى أن معلومات المحادثات والمكالمات القديمة لن تكون موجودة على هذا الحساب.

  1. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، افتح البرنامج ووافق على إعطاء الأذونات في حال طلب من ذلك.
  2. بعد ذلك، قم بتحديد البلد الذي تعيش فيه، أو بشكل أدق، البلد الذي يعود إليه الرقم الذي ترغب بتفعيل الحساب باستخدامه.
  3. ثم أدخل رقمك دون إدخال رمز البلد. واضغط next.
  4. سيتم إرسال رسالة نصية SMS إلى الرقم الذي قمت بإدخاله. تحتوي هذه الرسالة على كود تفعيل خاص يستخدم لمرة واحدة. ادخل هذا الكود في المكان المخصص ثم اضغط next.
  5. ستجد اسم المستخدم الخاص بك، وهو نفسه الاسم القديم، ظاهراً على الشاشة أمامك. اضغط next.
  6. في الختام. ستصل مباشرة إلى التطبيق، حيث ستجد معلوماتك القديمة نفسها. وستكون بذلك قد أتممت استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه.

استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه بشكل نهائي

استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه

في حال كان حذف الحساب بشكل مقصود. أي أنك قد قمت سابقاً بالدخول إلى تطبيق إيمو. والذهاب إلى أيقونة حسابك الشخصي. ومن ثم الضغط على حذف الحساب بشكل خاص. فللأسف، لن تكون قادراً على استرجاع معلومات حسابك القديم. لكنك ستبقى قادراً على استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه.

حذف حساب إيمو بهذه الطريقة يعتبر حذفاً نهائياً. أي أنك قد حذفت حسابك بكامل معلوماته من التطبيق. وبالتإلي، فقد قمت بشكل مقصود بحذف كامل المحادثات، إضافة إلى حذف رقمك الشخصي من التطبيق. أي حذف ظهورك عند الآخرين الذين يملكون رقمك.

لا يزال يمكنك استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه. وذلك بنفس الطريقة السابقة. أي تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف الذي كنت تستخدمه سابقاً، في الحساب الذي تحاول استعادته.

تفيدك هذه الطريقة بإعادة إنشاء الحساب نفسه باستخدام الرقم نفسه. أي أن الناس الذين يحاولون التواصل معك على هذا الرقم تحديداً سيكونون قادرين على التواصل معك عبر إيمو مجدداً. إلا أنك لن تستفيد بشكل مطلق من استعادة البيانات الخاصة بحسابك القديم.

قد يهمك أيضا: حذف أكاونت إيمو Imo

وفي النهاية يجب القول، حاول عدم حذف أي حساب الكتروني تملكه على الإنترنت. إلا في حال كنت راغباً بالتخلص من المعلومات الموجودة عليه، أو كنت لا تنوي العودة لاستخدام تلك المنصة بتاتاً. وفيما عدا ذلك، حاول حذف التطبيق من جهازك فقط دون التفريط بالحساب الذي قمت بإنشائه عليه. وهكذا نصل معكم إلى ختام مقالنا حول استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي وردت. وشكرا لحسن قراءتكم.