طريقة فتح ماسنجر من المتصفح

Bashar mohamad4 أبريل 2023آخر تحديث :
طريقة فتح ماسنجر من المتصفح

هناك الكثير من الأسئلة حول طريقة فتح ماسنجر من المتصفح. كذلك ما هو موقع ماسنجر الجديد؟ وأبرزها كيف يتم فتح حساب ماسنجر ثاني. أو هل من الممكن استخدام ماسنجر بدون حساب فيسبوك؟ لكن قبل الدخول في الإجابة عن هذه التساؤلات، لنتعرف أولًا على لماذا نستخدم ماسنجر وما هي ميزات ماسنجر.

لماذا نستخدم ماسنجر وما هي ميزات ماسنجر

"<yoastmark

ما الهدف من استخدام ماسنجر؟ مما لا شك فيه أن ماسنجر يساعدنا في البقاء على تواصل مستمر مع الأصدقاء والعائلة، كذلك معرفة أخبارهم بطريقة مريحة جدًا. كما يعد هذا السبب الرئيسي الذي أدى إلى ابتكار موقع فيس بوك. بالتالي أصبح الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي. لكن عملية التواصل الاجتماعي تحتاج إلى برنامج محادثة، لذلك قامت منصة الفيسبوك بإنشاء ماسنجر الخاص بها. لذلك سنستعرض معكم أبرز ميزات ماسنجر وهي كالتالي:

  • سهولة الاتصال بين المستخدمين، كما يساعدهم في إدارة أعمالهم عن بعد.
  • كذلك من ميزات ماسنجر أنه أداة تواصل مجانية بحيث يسمح لمستخدميه إرسال الرسائل، وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بدون أي تكلفة مادية.
  • كما يسمح ماسنجر بإرسال الملفات والصور. وهي وسيلة هامة لإيصال الأفكار والمعلومات بشكلها الصحيح.
  • كذلك من ميزات ماسنجر إمكانية إنشاء مجموعات، حيث يوجد عدة أنماط لمجموعات ماسنجر. مثل مجموعات العمل التي يقوم عن طريقها مدير العمل بالتواصل مع جميع الموظفين، وإعطائهم التعليمات بشكل جماعي. وأيضًا مجموعات الأصدقاء التي تضم عدد كبير من الأصدقاء، وتتيح التواصل فيما بينهم بشكل جماعي وممتع.

بذلك نكون أجبنا على سؤالكم لماذا نستخدم ماسنجر؟ وما هي ميزات ماسنجر.

طريقة فتح ماسنجر من المتصفح

هناك العديد من المستخدمين اللذين لا يحبذون تنزيل تطبيق ماسنجر. أو بسبب صغر المساحة التخزينية في هاتفهم المحمول، لذلك يلجأون إلى فتح ماسنجر من المتصفح. ويتم ذلك كما يلي:

  • في البداية يتم الدخول إلى موقع فيسبوك، ذلك عبر أي متصفح موجود لديك مثل Opera أو Ghrome. أو بالضغط من هنا.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك، من خلال كتابة رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني وكلمة المرور في المكان الخاص بهم. ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • ثم يجب الضغط على رمز الرسائل أو رمز ماسنجر الموجود في أعلى يسار الشاشة.
  • بعدها ستظهر قائمة منسدلة تحوي جميع المحادثات التي قام بها المستخدم سابقًا مع جهات الاتصال لديه. عندها يمكن الضغط على خيار عرض الكل في ماسنجر Messenger ليتمكن من الوصول إلى صفحة وفتح ماسنجر من المتصفح.
    عندها ستظهر الموقع المحادثات في الجزء الأيمن من الشاشة، كما ستظهر معلومات المحادثة في الجزء الأيسر من الشاشة. وتظهر المحادثة في المنتصف.
  • بعدها يمكنك اختيار الشخص الذي نرغب بمحادثته بالضغط على اسمه.

وهكذا نكون تعرفنا على طريقة فتح ماسنجر من المتصفح.

شاهد أيضًا ما هو Facebook Shops؟ وما هي طريقة استخدامه؟

ما هو موقع ماسنجر الجديد

لقد قامت شركة فيس بوك منذ مدة بإطلاق موقع خاص بماسنجر للمتصفح، بهدف إضفاء المزيد من المتعة والسهولة في التواصل مع الأصدقاء. كما أضافت منصة فيسبوك الكثير من المزايا الجديدة في ماسنجر الجديد أبرزها ما يلي:

  • التفاعلات المخصصة: حيث يمكن للمستخدم تخصيص التفاعلات ضمن الدردشات. وذلك من خلال اختيار الرموز التعبيرية المناسبة، والتي تعبر عن مشاعر المستخدم.
  • كذلك التأثيرات المتحركة: حيث أصبح من الممكن استخدام وإرسال تأثيرات المتحركة والملصقات المختلفة التي تجعل المحادثات أكثر متعة وحيوية.
  • كذلك الردود وإعادة التوجيه: حيث يتيح ماسنجر إمكانية اختيار رسائل محددة وإرسال رد لها. بالإضافة لإمكانية إعادة توجيه الرسائل إلى محادثات أخرى.
  • عمليات الدفع: حيث أصبح من الممكن تلقي الأموال وتحويل الأموال إلى مستخدمين آخرين بكل سهولة. ذلك عن طريق إضافة بطاقات الخصم أو باستخدام حساب باي بال.
  • كذلك النشاط التجاري: حيث يعزز تطبيق ماسنجر الجديد عملية التواصل التجاري مع العملاء وتطوير هذه الاتصالات بشكل مستمر. نظرًا لأن تجربة العملاء هي أحد الأشياء الرئيسية التي تستفيد منها العلامات التجارية.

كيفية فتح حساب ماسنجر ثاني

كيفية فتح حساب ماسنجر ثاني
كيفية فتح حساب ماسنجر ثاني

يقوم تطبيق ماسنجر بالاتصال بشكل تلقائي بحسابك على الفيس بوك عند تسجيل الدخول. كذلك يتيح تطبيق ماسنجر فتح حساب ماسنجر ثاني، بحيث تستطيع التنقل بينهما دون الحاجة لتسجيل الخروج من حسابك الأول. ويتم فتح حساب ماسنجر ثاني باتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق ماسنجر الموجود على الهاتف المحمول، ثم من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على الصورة الشخصية الموجودة أعلى الصفحة.
  • بعد ذلك ستظهر عدة خيارات هنا يجب القيام بالضغط على خيار Switch Account، والذي يقصد به تبديل الحساب حتى يتسنى للمستخدم إضافة حساب جديد.
  • كما ستظهر بعدها صفحة جديدة يتم عندها الضغط على خيار إضافة حساب add account.
    عندها ستظهر صفحة جديدة تطلب إدخال معلومات الحساب الثاني (بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف مع كلمة المرور) بعد إدخالها، الضغط على خيار إضافة Add.

بذلك نكون انتهينا من فتح حساب ماسنجر ثاني، كذلك يمكن التبديل بين الحسابين دون الحاجة للخروج من الحساب السابق. كما يتوفر في الحساب الثاني كل الميزات والخيارات الموجودة في الحساب الأول.

شاهد أيضًا كيفية ربط حساب فيس بوك Facebook بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية

هل يمكن استخدام ماسنجر بدون حساب فيسبوك؟

إن كنت تريد استخدام ماسنجر بدون حساب فيسبوك، أو لا تملك حساب على الفيسبوك، فأنت تستطيع القيام بذلك. وهذه الميزة متوفرة على أجهزة ios وأندرويد. فكل ما عليك فعله اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • تنزيل تطبيق ماسنجر messenger بالضغط على الرابط من هنا.
  • ثم عليك أن تنشئ حساب على ماسنجر. والرائع في الأمر أنك لم تعد ملزمًا أن تملك حساب على فيسبوك. ذلك من خلال إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور.
  • بعد ذلك سيطلب منك تحديد اسمك وجهات الاتصال لتحديد هويتك.
  • بعد ذلك سيعمل التطبيق على إرسال رمز التأكيد المكون من ستة أرقام عبر رسالة نصية إلى هاتفك. ليتم إدخال رمز تأكيد الحساب بدقة.

وبهذا تكون قد انتهيت من إنشاء حساب على ماسنجر بدون حساب فيسبوك. كذلك يمكنك تحميل صورة للملف الشخصي وتشغيل البحث عن جهات اتصال هاتفك وغيرها من الأمور.

شاهد أيضًا زيادة التفاعل في الفيس بوك 2023 Facebook

بذلك ينتهي هذا المقال والذي تضمن ما يلي: لماذا نستخدم ماسنجر وما هي ميزات ماسنجر. كذلك طريقة فتح ماسنجر من المتصفح. بالإضافة إلى موقع ماسنجر الجديد، كذلك تضمن كيفية فتح حساب ماسنجر ثاني. وفي النهاية هل يمكن استخدام ماسنجر بدون حساب فيسبوك؟