بيع محال تجارية بمنطقة الزهور وضخ الغاز الطبيعي لوحدات دار مصر

tullaab26 يناير 2024آخر تحديث :
بيع محال تجارية بمنطقة الزهور وضخ الغاز الطبيعي لوحدات دار مصر

بيع محال تجارية بمنطقة الزهور وضخ الغاز الطبيعي لوحدات دار مصر ,

صرح المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تطوير مدينة 15 مايو، بأنه تم بيع 7 محلات تجارية بمساحات تتراوح من (19 م2 إلى 40 م2) بسوق زهور مايو بالمدينة، خلال جلسة مزاد علني بقاعة الاجتماعات بـ مقر الوكالة .

جدير بالذكر أن جلسة المزاد العلني أقيمت بحضور محافظ مجلس الدولة، وممثل قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية، وممثل وزارة المالية، وأعضاء اللجنة. لجنة مشكلة لهذا الغرض من الإدارات المعنية بالجهاز وشرطة الإعمار.

وفي سياق متصل، أشار المهندس مصطفى سعيد، إلى أنه تم ضخ الغاز الطبيعي في الشبكة الرئيسية لمشروع دار مصر، وجاري تركيب العدادات وتقديم خدمة الغاز الطبيعي للعملاء.

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم التنسيق مع مسؤولي شركة الغاز لسرعة تركيب العدادات والبدء في ضخ وتشغيل الغاز استجابة لمطالب الأهالي، موضحا أن جهاز المدينة يعمل جاهدا على تقديم الخدمات للمواطنين على الإطلاق المستويات.

أعلنت هيئة تنمية مدينة العبور الجديدة عن إجراء قرعة عامة يدوية لاختيار العملاء الذين قاموا بسداد المقدمات على مساحات الأراضي التي تم تعديل شروطها لهم حتى يوم الخميس 1/11/2024 وذلك حسب القطع الحجمية (209 م2 – 276 م2) – 350 م2 – 400 م2 – 450 م2 – 500 م2). )، ضمن نطاق جمعية الأمل «سابقاً»، يومي الثلاثاء والأربعاء في الأسبوع الأخير من شهر يناير الجاري.

وأوضحت هيئة مدينة العبور الجديدة، أن الموعد المحدد لإجراء القرعة بمقر الجهاز، لشرائح مساحات الأراضي (209 م2 – 450 م2 – 500 م2)، هو يوم الثلاثاء الموافق 30/1/2024، وبالنسبة للشرائح بمساحات (276 م2 – 350 م2 – 400 م2) يوم الأربعاء الموافق 31/1/2024.

وأكدت هيئة مدينة العبور الجديدة، أنه يجب على العملاء الحضور بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا في الموعد المحدد لكل شريحة لإجراء عملية تسجيل الحضور، لافتة إلى أنه سيتم غلق الأبواب في الثانية عشرة ظهرًا للبدء في إجراء القرعة العامة. ، وسيُسمح بحضور اليانصيب العام بشرط إثبات الهوية. إيصال الدفع الأصلي.

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت وحدات سكنية كاملة التشطيب بمشروع “أبراج الوادي” بمدينة حدائق أكتوبر وذلك في إطار جهود الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وأجهزتها المختلفة لتوفير الوحدات. وحدات سكنية بمختلف أنواعها لتلبية رغبات مختلف شرائح المجتمع في الحصول على وحدات سكنية مناسبة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار أن سياسة الوزارة في توفير الوحدات السكنية لكافة فئات المجتمع تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية تعتمد على ثلاثة محاور وهي: إتاحة الوحدات السكنية الفاخرة لأعلى ذوي الدخل بواقعها الحقيقي السعر، ودعم متوسطي الدخل بتوفير وحدات مناسبة لهم، ودعم شريحة محدودي الدخل بتوفير وحدات إسكان اجتماعي مدعومة، من خلال هامش الربح الذي تحصله الدولة من إتاحته لذوي الدخل الأعلى، وهذا هو التطبيق العملي لمبدأ العدالة الاجتماعية.

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى أن الوحدات السكنية المطروحة بمشروع “أبراج الوادي” تتميز بموقع متميز الموقع بمدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، ويطل مباشرة على الأهرامات. وتتراوح مساحاتها بين 95 و100 متر مربع، وسيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل شروط الطرح وطريقة الحجز وأسعار الوحدات وأنظمة السداد.

كما شهد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل أول توربين بمشروع سد ومحطة “جوليوس نيريري” الكهرومائية على نهر روفيجي بتنزانيا، خلال تفقده سير العمل في المشروع، حيث تم الانتهاء من التركيبات الميكانيكية والكهربائية لوحدة التوليد الأولى في المشروع، وكانت اختباراتها ناجحة تماماً. مما سمح لأول مرة بفتح صمام المياه الرئيسي على التوربين رقم (9)، ونجحت المياه في السير عبر مراحل التوربين حتى خروجها إلى النهر، وتم تدوير التوربين بالطاقة المائية لأول مرة، و نجح في الوصول إلى سرعة التشغيل ميكانيكيا (150 دورة في الدقيقة) وأيضا تحقيق تردد الشبكة كهربائيا. (50 هرتز).

ووجه الدكتور عاصم الجزار الشكر للتحالف المصري لشركتي “المقاولون العرب” و”السويدي إليكتريك” المنفذين للمشروع، على هذا الإنجاز الذي يتابعه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل مستمر، نظرا للأهمية الكبيرة التي يمثلها لمجتمعنا. الشعب التنزاني الشقيق، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي لمتابعة العمل على أرض الواقع، ونقل رسالة للمسؤولين التنزانيين باهتمام الدولة المصرية بمشروع سد “جوليوس نيريري” والمحطة الكهرومائية على نهر روفيجي، من أجل تحقيق التنمية في تنزانيا.