عملية تغيير لون العين بالليزر في تركيا

Alaa5 يوليو 2023آخر تحديث :
عملية تغيير لون العين بالليزر في تركيا

عملية تغيير لون العين بالليزر في تركيا أصبحت من أكثر عمليات التجميل شعبيةً على مستوى العالم. والآن أصبح بإمكانك استبدال عيونك الغامقة بعيون فاتحة والحصول على العيون الملونة التي لطالما رغب بها الكثيرون. فقد اقترنت العيون الملونة بالجمال في الكثير من المجتمعات مما أدى لرفض الكثيرين لعيونهم البنية ومحاولة تغيير لونها عن طريق العدسات اللاصقة. ولكن الآن يمكنك تغيير لون العيون بالليزر في تركيا بإجراء بسيط لن يأخذ الكثير من وقتك. فهل أصبح تغيير لون العيون الآن ممكنًا مع تقنية الليزر لتغيير لون القزحية؟ نعم أصبح بإمكانك الحصول على عينين ملونتين أو زرقاوين بوقت قصير في عيادات الليزر في تركيا. ولكن هل عملية تغيير لون العين بالليزر في تركيا آمنة أم أنها تنطوي على بعض المخاطر. سنتعرف على هذه التفاصيل وأكثر من خلال مقالنا اليوم عبر منصة طلاب نت فابقوا معنا.

كيف يتحدد لون العين

لفهم آلية تَغيير لونِ العين بالليزر في تركيا علينا أولًا فهم آلية تشكل لون العين الطبيعي. ولطالما اعتقد أن لون العينين يمكن التنبؤ به من خلال معرفة لون عيني الوالدين والجدين. ولكن في الحقيقة هذا ليس صحيحًا تمامًا حيث أن هناك عدة جينات تؤثر على لون العين وليس جين واحد كما كان يعتقد سابقًا. ولذلك يمكن أن يظهر لون عيون مختلف لدى الطفل عن لون عيون والديه، كما أن قوانين الوراثة هذه لا تعني أن العيون الغامقة ستنتصر دائمًا على العيون الملونة! يتشكل لون العين نتيجة وجود صباغ الميلانين في القزحية وهي الجزء الملون من العين. وفي العيون الملونة أو الفاتحة يغيب هذا الصباغ من الطبقة الأمامية في القزحية فتبدو بلون فاتح.

شاهد أيضًا: تجميد الدهون الخطوات والنتائج والتكلفة والأضرار.

طرق للحصول على عينين ملونتين

يرغب الكثير من الناس بالحصول على عيون خضراء أو زرقاء أو حتى رمادية في بعض الحالات! وهذا ما دفعهم للبحث عن طريقة لتغيير لون العيون ومن هنا أتت الرغبة بإيجاد طريقة من أجل الحصول على عيون ملونة بالليزر في تركيا. ونالت هذه الطريقة شعبية كبيرة على مستوى العالم واتجهت الأنظار نحوها بشكل لافت. ولكن بالإضافة إلى ظهور طريقة الحصول على عيون ملونة بالليزر في تركيا ظهرت بعض الطرق للحصول على عيون ملونة. ومن أهم هذه الطرق:

  • العدسات اللاصقة: توفر العدسات اللاصقة مجالًا واسعًا من الألوان لتنتقي ما تحب منه وتحصل على لون العيون الذي تحلم به بإجراء بسيط غير جراحي لا يحتاج سوى وضع هذه العدسات داخل العين.
  • جراحة تغيير لون العيون: وهي إجراء جراحي حساس ودقيق يهدف إلى زراعة قزحية صنعية داخل العين لتعطي لون فاتح. ولكن هذه الطريقة تنطوي على العديد من المخاطر الجدية التي يمكن أن تصل إلى فقد البصر.
  • تغيير لون العين بالليزر في تركيا: وهو أحدث الخيارات الموجودة لتغيير لون العيون وقد لاقى إقبالًا كبيرًا بسبب سهولة إجراءه والزمن القصير اللازم لتغيير لون العيون من خلاله. كما أنه إجراء غير جراحي مما شجع الكثيرين ممن يرغبون بالحصول على عيون ملونة بإجرائه.

شاهد أيضًا: جراحة الجفون الخطوات والمميزات والتكلفة في السعودية.

مبدأ عملية تغيير لون العين بالليزر في تركيا

عملية تغيير لون العين بالليزر في تركيا تقوم على مبدأ بسيط وهو تحطيم طبقة الميلانين الخارجية من القزحية لتبدو العيون بلون أفتح وغالبًا ما تبدو زرقاء. في الحقيقة فإن هذا الإجراء يحتاج لعدة ثوانٍ من توجيه الليزر إلى مناطق محددة من القزحية لتدمير طبقة الميلانين بصورة دائمة وغير عكوسة. ولكن تحتاج هذه الطريقة لإجراء عدة جلسات على فترة ثلاثة أشهر ولذلك لا يمكنك الحصول على عيون ملونة بالليزر مباشرةً وإنما عليك الانتظار لفترة من الوقت قبل الوصول إلى النتيجة المرجوة.

هل عملية تغيير لون العين بالليزر آمنة

"هل

تنطوي عملية تغير لون العين بالليزر في تركيا على بعض المخاطر ولكنها تعتبر طريقة آمنة نوعًا ما كما يروج لها أطباء العينية. في الحقيقة فإن هذه الطريقة من أجل الحصول على عيون ملونة غير موافقة عليها في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب المخاطر المحتملة وعدم وجود حاجة طبية لإجرائها.

مخاطر عملية تغيير لون العينين بالليزر

بالرغم من أن عملية تغيير لون العين بالليزر في تركيا عملية بسيطة وسهلة لكنها تحتمل حدوث بعض المشاكل في صحة العين. وأهم هذه المشاكل:

  • الزرق.
  • التهاب القزحية.

ومن الجدير بالذكر أن عملية الحصول على عيون ملونة بالليزر في تركيا غير مناسبة للجميع وتستلزم فحص طبي شامل لصحة العين قبل إجرائها.

شاهد أيضًا: متى يستقر الليزر السطحي PRK وما هي عيوبه.

مراكز لإجراء عملية تغير لون العين بالليزر في تركيا

هناك عدة مراكز متخصصة بإجراء عمليات تغَيير لون العيون بالليزر في تركيا وسنذكر لك بعضًا منها في السطور التالية:

  • Sapphire Hair Clinic: في السلطان غازي، إسطنبول والتي تفتح من الاثنين للسبت من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً. يمكنك التواصل مع العيادة وحجز موعد من خلال الرقم التالي 00905523963132.
  • MagicEyesLase: في إسطنبول ويمكنك التواصل مع هذا المركز على الإيميل التالي [email protected].
  • Dr. Mustafa Mete – Vip Eye Laser: ويمكنك التواصل مع الدكتور مصطفى ميته عبر الإيميل التالي: [email protected]

أسئلة شائعة حول عملية تغيير لون العينين في تركيا

أسئلة شائعة حول عملية تغيير لون العينين في تركيا
أسئلة شائعة حول عملية تغيير لون العينين في تركيا

عملية تغيير لون العين في تركيا خيار حديث يمكنك من الحصول على عيون ملونة بسهولة وبدون جراحة. ولكن ترتبط بهذه العملية العديد من الأسئلة أهمها:

هل عملية الحصول على عينين ملونتين مؤلمة

كلا، هذه العملية ليست مؤلمة حيث يتم إجراء عملية تَغيير لون العين بالليزر تحت التخدير الموضعي عن طريق القطرات العينية المخدرة.

هل عملية تغيير لون العينين بالليزر لها مضاعفات

بسبب كون هذه العملية غير جراحية فأنت بذلك تتجنب الكثير من المضاعفات كالنزف والعدوى.

هل عملية الليزر لتغيير لون العينين في تركيا مكلفة

نعم تعد هذه العملية من العمليات المكلفة لأنها تتبع أحدث التقنيات وقد تصل تكلفة جميع الجلسات إلى عشرة آلاف دولار أمريكي.

عملية تغيير لون العيون بالليزر في تركيا عملية حديثة تتبع تقنيات متقدمة جدًا للحصول على عيون ملونة وتغيير لون العيون البنية بدون جراحة. ولكنها مكلفة ماديًا كما أنها ترتبط ببعض المخاطر البسيطة التي لا تريد الحصول عليها! وحقيقةً فإن تغيير لون العيون ليس عذر طبي لإجراء مثل هذه العملية. والأفضل أن تتقبل لون عينيك وجمالهما لأن كل شخص مميز بلون وشكل عينيه حتى تكاد تكون العين بصمتك الثانية!

شاهد أيضًا: عمليات نحت الوجه التقنيات الجراحية والخيوط والليزر