فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر

جودي علي باشا4 مارس 2023آخر تحديث :
فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر

كيف يمكنني فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر؟ ما هي أفضل المؤسسات المصرفية في الجزائر؟ وما هو بنك الصندوق الوطني في الجزائر/ البنك الوطني الجزائري؟

يعد الصندوق الوطني من أفضل المؤسسات المصرفية في الجزائر. حيث يسعى الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر لتقديم خدمات مثالية ومتميزة وترتبط بمرونة الاجراءات إلى كافة العملاء. مثل: قروض المشاريع والخدمات التي تلبي جميع احتياجات الفرد المصرفية. وإدخار الأموال. أو فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط. وإمكانية إغلاقه فيما بعد وفق رغبة الزبون. والعديد من الأمور المثيرة لاهتمام أولئك أصحاب الأموال في الجزائر. سواءً كنت مقيمًا في الجزائر أم تحمل الجنسية الجزائرية هذا المقال لك.

في المقالة التالية سنقدم لك شرح تفصيلي حول كيفية فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط والمزيد من المعلومات المفيدة الأخرى.


فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط

كيف يمكنك فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر؟

يوجد العديد من أنواع الحسابات التي يمكن فتحها وفق الغاية منها وسنتعرف عليها في ما بعد. أما الآن دعنا نتعرف على كيفية فتح الحساب بشكل عام.

يوفر فتح الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط الجزائري إمكانية لأي فرد يحمل الجنسية الجزائرية أو بطاقة إقامة في الجزائر فتح حساب خاص به يمكنه توفير الأموال من خلاله. وبكل بساطة على العميل التوجه إلى المقر الرئيسي للصندوق والتقدم لطلب فتح الحساب الخاص به مع بعض الملفات الضرورية للإيداع. إليك خطوات ذلك:

  • إحضار الهوية الشخصية للعميل على ألا تكون منتهية الصلاحية.
  • إبراز إقامة سارية المفعول أو إثبات الجنسية الجزائرية.
  • في حال كان عمر العميل فوق الـ16 سنة فعليه ملء الاستمارة رقم 1 أما إن كان دون الـ16 سنة أو يرغب في فتح حساب لشخص آخر فعليه تعبئة الاستمارة رقم 2.
  • ملء الاستمارة رقم 3 من أجل فتح حساب بنكي محلي.

ما هو الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر؟

في الواقع تم تأسيس الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط الجزائري في 10/ أغسطس/ 1964 كصندوق تضامني بين الولايات والبلديات في الجزائر. وهو يعتبر اليوم من أفضل المؤسسات المصرفية في الجزائر. بنك جزائري يتخصص في جمع شؤون توفير الأموال. ومنح القروض العقارية للخواص. بالإضافة إلى تمويل المقاولين العموميين والخواص. وتمويل مؤسسات إنتاج عتاد البناء ومؤسسات الإنجاز المرتبطة بالبناء.
يمتلك الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر 206 وكالة. و15 مديرية جهوية موزعة في الجزائر. 

شاهد أيضًا: قائمة البنوك في الجزائر


أنواع الحسابات في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط

ما هي أنواع الحسابات الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر؟

يقدم البنك لزبائنه نوعين من الحسابات التي يمكنهم الاختيار منها عندما يرغب الفرد بفتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط. بما في ذلك:

  • الحساب الحالي: هذا النوع من الحسابات مخصص للعملاء الذين يمتلكون دخل شهري ثابت ويرغبون بإدارة أموالهم بالشكل الصحيح. كما يمكن مراقبة المعاملات المصرفية الخاصة بالعميل من خلال الحساب. ولكن لا يسمح البنك إلا للجزائريين بفتح الحساب الجاري ويجب ألا يقل مبلغ الإيداع عن 1000 درهم جزائري. كما أن لهذا الحساب الحالي العديد من المزايا الملفتة. بما في ذلك:
    • سهولة السحب والإيداع من حساب العميل.
    • يمكن للعميل أن يُحول أمواله إلى شخص آخر بحسابه الخاص. ويمكن دفعها أيضًا نقدًا أو بواسطة شيك.
    • يحصل العميل على شيك مجاني من البنكفور فتحه حسابًا جاريًا في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط.
    • يمكن دفع فواتير الكهرباء والماء والهاتف عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل.
  • حساب التوفير: ينقسم هذا النوع الذي يقدمه الصندوق الوطني من أنواع الحسابات التي يمكن فتحها إلى قسمين: حساب التوفير بفائدة. وحساب التوفير بلا فوائد.
    • حساب توفير الفائدة: يقدم هذا الحساب إلى الذين يرغبون في إدخار أموالهم واستثمارها من خلال الفائدة المُقيدة سنويًا للحساب. وينقسم حساب التوفير بفائدة إلى قسمين. بما في ذلك: (حساب بناء المجتمع. وحساب التوفير الشعبي).
    • حساب التوفير بدون فوائد: يمكن إيداع الأموال في هذا الحساب بلا احتساب دخل المربح على المبلغ المودع في الحساب. وهي عبارة عن بطاقة مصرفية يتم من خلالها تسجيل جميع عمليات الإيداع والسحب.

شاهد أيضًا: موافقة من الصندوق العقاري لتحديث الصك

فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر
فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر

إغلاق حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط

كيف يمكنني إغلاق حساب في  الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر؟

بعد فترة من فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط قد يرغب البعض لظروف معينة أو أسباب خاصة كوفاة صاحب الحساب مثلًا أو إفلاسه أو أيًا كان السبب. بإغلاق حسابه في البنك نهائيًا. حيث يتم إغلاقه وصرف المبلغ المتبقي به للعميل.

يمكن للزبون إغلاق حسابه في بنك الصندوق الوطني في الجزائر من خلال تقديم طلب إغلاق للحساب من قبل صاحب الحساب نفسه أو وكيله أو وريثه في حال توفى الزبون. حيث يتم تقديم الطلب لمكتب بريد بنك الصندوق الوطني في الجزائر. كما يمكن الحصول على نموذج موازنة الحساب من أي مكتب من مكاتب البريد.

شاهد أيضًا: تنزيل تطبيق تحميل من اليوتيوب للأندرويد


خدمات بنك الصندوق الوطني في الجزائر

ما هي خدمات بنك الصندوق الوطني في الجزائر؟

يعتبر الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط من أفضل المؤسسات المصرفية في الجزائر. حيث يقدم بنك الصندوق الوطني في الجزائر العديد من الخدمات المصرفية المثيرة للاهتمام. والتي تواكب التطور التكنولوجي الهائل اليوم. حيث أطلق مجموعة واسعة من الخدمات البنكية على الإنترنت من أجل التسهيل على عملائه الذين يمتلكون بالفعل حساب في البنك تأدية الأعمال المصرفية من أي مكان في العالم دون الحاجة إلى الذهاب لمكتب البريد.

يمكن للعميل تأدية المهام المصرفية الخاصة به والاطلاع على رصيد الحساب ومعرفة تفاصيل حسابه عبر الإنترنت من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الوطني الجزائري. ثم كتابة الرمز السري الذي يتم استلامه من مكتب البريد عند فتح الحساب.

يقدم بنك الصندوق الوطني في الجزائر أيضًا قروض متنوعة للعملاء يمكن الاستفادة منها. بما في ذلك:

  • القروض العقارية.
  • القروض الاستهلاكية.

عدا عن ذلك يخصص البنك خدمات مميزة لكل نوع من الأفراد لتوفير أكبر قدر ممكن من الفائدة للجميع. بما في ذلك:

  • خدمات التوفير والاحتياط.
  • خدمات التوفير للتقاعد.
  • الخدمات البنكية للمؤسسات الكُبرى.
  • الخدمات البنكية للمؤسسات الصناعية الصغيرة والمؤسسات المتوسطة.
  • الخدمات البنكية للأفراد العاديين.
أفضل المؤسسات المصرفية في الجزائر
فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في الجزائر

حسنًا. عندما يتعلق الأمر بالبنوك الجزائرية فهناك بالتأكيد العديد من الخيارات والبنوك التي يمكن أن تنتقي منها ما يناسبك ويناسب تطلباتك. ولكن يقع الاختيار على أفضلها. وختامًا فقد تعرفنا من خلال المقالة السابقة على كيفية فتح حساب في الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط بالإضافة إلى الأسباب التي تجعله من أفضل المؤسسات المصرفية في الجزائر بتسليط الضوء على الخدمات التي يوفرها وأنواع الحسابات التي يمكن فتحها به وغير ذلك. نرجوا أن يكون المقال قد نال استحسانكم ونشكركم على حسن القراءة.