في وضع القرفصاء وتؤدي صلاة الشمس، قصة ظهور الملكة نفرتيتي أثناء تعامد الشمس بمعبد الكرنك بالأقصر (صور)

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
في وضع القرفصاء وتؤدي صلاة الشمس، قصة ظهور الملكة نفرتيتي أثناء تعامد الشمس بمعبد الكرنك بالأقصر (صور)

في وضع القرفصاء وتؤدي صلاة الشمس، قصة ظهور الملكة نفرتيتي أثناء تعامد الشمس بمعبد الكرنك بالأقصر (صور) ,

ظهر شبيه للملكة نفرتيتي في معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، مما أثار ضجة على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم بالصور المتداولة.

تعود أصول الحادثة إلى يوم الخميس الذي شهد فيه معبد الكرنك ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس الإله آمون رع، حيث كان أحد السائحين متواجدا داخل مقصورة الملك في وضعية القرفصاء يؤدي تعامد الشمس تصلي لحظة شروق الشمس، وهي ترتدي الملابس الفرعونية، وتشبه ملامحها كثيرًا الملكة نفرتيتي الجميلة. واعتبرها البعض أنها الملكة نفرتيتي التي ظهرت في المعبد ثم اختفت.

تعتبر مملكة نفرتيتي مثالاً للمرأة الجميلة في عصرها القديم وحتى في يومنا هذا. ولم يتم اكتشاف مقبرتها بعد، لكن العام بأكمله ينتظر ظهور الملكة نفرتيتي وممتلكاتها، وهو الحدث الذي سيبهر العالم ويحدث طفرة في انتعاش السياحة. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن مقبرتها تقع في طيبة. محافظة الأقصر القديمة اليوم.

الملكة نفرتيتي والتي يعني اسمها “جاءت الجميلة”، هي زوجة الملك أمنحتب الرابع الذي سمي فيما بعد أخناتون فرعون الأسرة الثامنة عشر الشهير، وأم زوجة توت عنخ آمون. وكانت تعتبر من أقوى النساء في مصر القديمة. وعاشت فترة قصيرة بعد وفاة زوجها، وساعدت توت عنخ آمون. عند توليها الحكم، تمتعت الملكة الجميلة بمكانة رفيعة خلال حكم زوجها. تنتمي إلى الأسرة الثامنة عشرة، وعاشت في القرن الرابع عشر قبل الميلاد، ومثلما حدث مع زوجها، تم مسح اسمها من السجلات التاريخية، وتم تشويه صورها بعد وفاتها في الماضي، واشتهرت نفرتيتي بها. اعتقال. وقد تم تصوير وجهها ونحته على قطعة من الحجر الجيري، في واحدة من أروع القطع الفنية من العصر القديم.