قرأه محمد صلاح، أين تجد أعمال محمد طه في معرض الكتاب

tullaab27 يناير 2024آخر تحديث :
قرأه محمد صلاح، أين تجد أعمال محمد طه في معرض الكتاب

قرأه محمد صلاح، أين تجد أعمال محمد طه في معرض الكتاب ,

ويضم جناح دار الشروق للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب وتتعدد في دورته الـ55 العديد من العناوين والإصدارات المميزة، حيث يقع الجناح في القاعة رقم 1 داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

محمد صلاح وكتاب الانحراف عن النص

وفي جناح دار الشروق أعمال الدكتور الكاتب محمد طه، التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بعد أن نشر محمد صلاح نجم المنتخب الوطني صفحات من أحد كتبه أثناء قراءته، حيث يحمل الكتاب بعنوان “الخروج عن النص”.

ويضم الجناح باقي مؤلفات الدكتور محمد طه وهي: «علاقات خطيرة»، و«ذكر شرقي منقرض»، و«الخروج عن النص»، بالإضافة إلى كتاب «لا بنكهة الفلامنكو».

جمهور معرض القاهرة للكتاب

شهدت الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة، إقبالا جماهيريا كبيرا خلال اليومين الماضيين، وسجل اليوم الثاني أمس الجمعة رقما قياسيا جديدا للكتاب. إجمالي عدد الزوار الذي اقترب من 400.000 زائر.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: إن المعرض بزخمه تحول إلى عاصمة متكاملة للثقافة والفنون، وملتقى لجنسيات العالم التي اجتمعت على أرض مصر.

وتابعت وزيرة الثقافة: “نراهن على وعي الجمهور المصري وحرصه على الاستفادة القصوى من هذا الحدث السنوي الاستثنائي”.

معرض القاهرة للكتاب

ويقام المعرض هذا العام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نحافظ على الكلمة». وتقام فعالياتها الثقافية في الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير، وتكون مملكة النرويج ضيف شرف الدورة. وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية للمعرض، واسم الكاتب يعقوب. الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.