قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية (فيديو)

tullaab19 فبراير 2024آخر تحديث :
قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية (فيديو)

قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية (فيديو) ,

الحرب على غزة, اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشمالي، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدتي كفر قدوم وحجة في محافظة قلقيلية.

واستشهد 70 فلسطينيا في غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيبوا جراء القصف الإسرائيلي لعدة مواقع في قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها: إن أكثر من 70 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي على النصيرات والزوايدة ودير البلح.

وأضافت المصادر أن جثامين 16 شهيداً وصلت إلى المستشفيات إثر استمرار القصف الإسرائيلي على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما تم انتشال 5 شهداء معظمهم أطفال جراء القصف الإسرائيلي على مناطق شمال القطاع. .

كما استهدف القصف الإسرائيلي أحياء الشجاعية والزيتون وتل الهوى والشيخ عجلين بمدينة غزة، فيما حلقت طائرات الاستطلاع وطائرات الاستطلاع على ارتفاعات منخفضة في أجواء متفرقة برفح.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع إلى 28985 والجرحى إلى 68883 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

13 مجزرة بحق عائلات في قطاع غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أمس: “ارتكب الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية 13 مجزرة بحق عائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 127 شهيداً و205 جرحى”.

وأكدت الوزارة أنه لا يزال هناك العديد من الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأدى قصف إسرائيلي على منزل في منطقة المصلبة جنوب حي الزيتون، أمس الأحد، إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

عدم السماح للفلسطينيين بالدخول إلى الأقصى خلال شهر رمضان

أفادت القناة 13 الإسرائيلية أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على اقتراح وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير بشأن تقييد دخول الفلسطينيين من داخل المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك.

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، إنه يجب منع سكان السلطة الفلسطينية من حضور الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وكتب بن جفير على حسابه على منصة “X”: “قبل الاجتماع التحضيري لرمضان الذي سيعقد غدا مع رئيس الوزراء والأجهزة الأمنية.. أوضح مرة أخرى موقفي القاطع.. سكان فلسطين ولا ينبغي السماح للسلطة بدخول إسرائيل – الأراضي المحتلة – بأي شكل من الأشكال”. «كما يزعم».

وأضاف بن جفير: “عليكم ألا تخاطروا، ومن غير الممكن أن يكون هناك نساء وأطفال مختطفين في غزة وأن نسمح لحماس بإقامة احتفالات النصر في المسجد الأقصى.