قيود الأمتعة المحمولة باليد على متن الطائرة

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
قيود الأمتعة المحمولة باليد على متن الطائرة

قيود الأمتعة المحمولة باليد على متن الطائرة ,

تقوم شركة طيران إير كايرو، وهي ذراع الناقل الوطني مصر للطيران، بوضع أشياء على متن الطائرة يمكنك حملها في يدك أو أخذها في المقصورة.

قيود الأمتعة اليدوية على متن الطائرة

وذلك من أجل سلامتك، ووفقاً للأنظمة الدولية؛ إذا كنت تحمل سوائل أو مواد هلامية؛ (البخاخات والمعاجين، مثل الماء والمشروبات والكريمات والعطور والمرطبات والمواد الهلامية ومعجون الأسنان وملمع الشفاه والماسكارا) في عبوات تتجاوز 100 مل / 100 جم (3.4 أونصة) في أمتعتك المحمولة، سيتم مصادرة هذه العناصر عند نقطة تفتيش.

في حالة الشراء من السوق الحرة، يرجى مراعاة وضع السائل الذي اشتريته وإيصال الشراء – في وقت الشراء – في حقيبة أمان مغلقة ذات إطار أحمر.
يرجى الحرص على عدم فتح حقيبة الأمان الخاصة بك حتى تصل إلى وجهتك.

هناك استثناءات للأدوية الشخصية ومنتجات الأطفال والمكملات الغذائية في شكل سائل أو معجون أو رذاذ أو جل.

وفي سياق آخر، لقد نجحت أكاديمية مصر للطيران للتدريب في تجديد موافقة وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي “EASA” على الأجهزة التمثيلية للطائرات: B737-800، B777-200ER.

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنجح في تجديد اعتماد وكالة سلامة الطيران بالاتحاد الأوروبي

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدني بشأن أهمية حصول كافة الهيئات والشركات التابعة للوزارة على الاعتمادات الدولية وتجديدها دورياً من أجل تحسين جودة وبيئة العمل وتقديم أعلى مستوى من الخدمات بما يضمن الرقي لمنظومة الطيران المدني في مختلف المجالات.

وفي هذا الصدد، أكد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران، أن تجديد الاعتمادات والشهادات الدولية في مختلف مجالات النقل الجوي يعكس التزام قطاع الطيران المدني المصري بتطبيق كافة المعايير والمواصفات الدولية في هذا المجال.

زيادة كفاءة وأداء العنصر البشري

وأضاف أن أكاديمية مصر للطيران تلعب دوراً هاماً وداعماً لصناعة النقل الجوي في مجال التدريب وتبادل الخبرات، حيث تعد أحد المحاور الأساسية لرفع كفاءة وأداء العنصر البشري في مواقع العمل المختلفة، ويأتي تجديد هذه الاعتمادات بعد الاعتراف الدولي بقدرات هذا الصرح العالمي ووضعه في مصاف الأكاديميات العالمية في مجال التدريب.

وأشاد وفد الوكالة الأوروبية بكفاءة أجهزة الطيران التمثيلية بالأكاديمية وتجديد اعتمادها على أعلى مستويات اعتماد الوكالة (المستوى د)