مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العصر اليوم الإثنين 25 – 12

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العصر اليوم الإثنين 25 – 12

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العصر اليوم الإثنين 25 – 12 ,

أوقات الصلاة اليوموقد دلت بعض أحاديث الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – على أهمية الوحدة والتعاون والمحبة والمودة بين المسلمين، فإنهم إخوة. وقال عليه وعلى آله الصلاة والسلام عندما سئل: أي الإسلام خير؟ قال: «تطعم الطعام، وتسلم على من عرفت ومن لم تعرف». [صحيح النسائي:5015]وقال: «تبسمك في وجه أخيك لك صدقة». [صحيح الترمذي:1956]والابتسامة كما يقول الداعية الأستاذ عباس السيسي: (هي إطلاق أسرار من المشاعر الصادقة في النفس، فهي تحرك الوجدان، وتشرق على الوجه مثل ضوء البرق، لدرجة أن الوجه ينطفئ) تكاد تتكلم بمكالمة، والهواتف تلتقطها القلوب فتتجاذب، والأرواح فتجتمع).

وقال عليه الصلاة والسلام: «ليس المؤمن الذي يشبع وجاره جائع إلى جنبه». [السلسلة الصحيحة:149]وقال: «من كان له فضل طعام فليؤدي مثله على من لا فضل له، ومن كان له فضل طعام فليؤد مثله على من لا طعام له». [صحيح الجامع:6497]وقال: «لا تباغضوا، ولا تقاطعوا، ولا تدابروا، ولا تحاسدوا، وكونوا عباد الله إخوانا». [غاية المرام:404].

أوقات الصلاة اليوم هي بتوقيت المقاطعات، فيتو

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد صلاة الظهر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت أذان العصر في القاهرة

العصر: 2:43

موعد أذان العصر في الإسكندرية

العصر: 2:46

موعد أذان العصر في أسيوط

العصر: 2:49

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

أوقات الصلاة اليوم

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. وللآذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على صيانة المساجد في الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:16

الظهر: 11:55

العصر: 2:43

المغرب: 5:01

العشاء: 6:24

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:22

الظهر: 12:00

العصر: 2:46

المغرب: 5:04

العشاء: 6:28

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:12

الظهر: 11:55

العصر: 2:49

المغرب: 5:08

العشاء: 6:29

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:12

الظهر: 11:51

العصر: 2:38

المغرب: 4:56

العشاء: 6:20

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

لقد أنعم الله تعالى على المسلمين بأن منحهم تلك الصلة العظيمة بين الإنسان بضعفه وبين الله الواحد العظيم بسلطانه وقوته. إنها الصلاة. وهي العبادة المرتبطة بالمسلم في جميع أحواله، سواء كان مريضاً أو مسافراً، أو حتى مجاهداً فيها، وفيها تجتمع جميع العبادات قلبياً وعقائدياً. وجسديا ولفظيا.

الصلاة هي ملجأ العبد إلى الله. ومن آثار الصلاة أنها تجعل المسلم يشعر بالفخر والرفعة عندما يضع الإنسان جبهته وناصيته على الأرض. أن يتواضع ويفتقر إلى خالقه، فيتحرر من قيوده، ويعلن الاستسلام التام لله عز وجل، ويردد بسلامة قلبه: (سبحان ربي الأعلى).

تكفير الذنوب والخطايا. الصلاة تكفر الذنوب والخطايا. وقد جاء في حديث نبينا محمد – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (أرأيتم لو كان بباب أحدكم نهر يغتسل فيه كل يوم خمس مرات، هل يبقى عليه من درنه شيء قالوا: لا يبقى عليه من درنه شيء قال: فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا.