كم سعر الأسد في تيك توك TikTok 2023 أسعار الهدايا في تيك توك

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
سعر الأسد في تيك توك

سعر الاسد في التيك توك لا شك أن برنامج تيك توك TikTok واحد من أكثر البرامج شهرة ونجاحاً بين أوساط المراهقين في مختلف المجتمعات. وكما غيره من منصات التواصل الاجتماعي، هناك بعض الطرق التي يستخدمها صنّاع المحتوى عليه لربح بعض المال. لعلك سمعت أحداً يسأل كم سعر الأسد في تيك توك TikTok واستغربت سؤاله. في هذا المقال سنقدم بعض المعلومات عن برنامج البث المباشر والهدايا في تيك توك TikTok، إضافة الى تقديم لمحة مبسطة عن أسعار أبرز الهدايا عليه.

ما هو برنامج الهدايا في تيك توك TikTok

برنامج تيك توك TikTok هو أحد أكثر البرامج المسلية بالنسبة للمشاهد ولصانع المحتوى أيضا. ولكن ماذا إن أخبرتك أن هذه التسلية مصحوبة ببعض الأرباح لصانع المحتوى نفسه؟ هناك عدة طرق يمكن أن يستغلها صانع المحتوى لجني الأرباح على تيك توك TikTok، وواحدة من هذه الطرق هي البث المباشر عبر تيك توك TikTok.

يسمح البث المباشر للمشهدين بالتفاعل مع صنّاع المحتوى المفضلين لديهم بشكل فوري. وبالإضافة الى أشكال التفاعل التقليدية من تعليقات ورموز تعبيرية، يمكن للمشاهدين إرسال بعض الهدايا الى صاحب البث. حيث يشتري المشاهد الهدايا من متجر الهدايا على التطبيق. وذلك باستخدام العملات المعدنية التي تعتبر طريقة الدفع ضمن البرنامج. ثم يرسل هذه الهدايا لصاحب البث كنوع من رد الجميل. وتظهر هذه الهدايا فور إرسالها على شاشة البث لتعزيز التفاعل.

يقوم المشاهد بشحن حسابه بالعملات المعدنية عن طريق شراءها مقابل نقود حقيقية. أما صاحب البث، فيتم تحويل الهدايا لديه الى “الماس”. ثم يمكنه في النهاية تحويل هذا الألماس الى نقود واقعية وسحبها من التطبيق عبر وسائل الدفع الإلكترونية المعتادة مثل PayPal.


من يمكنه الربح من البث المباشر عبر تيك توك TikTok

هناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها قبل جني الأرباح من البث المباشر. يوجد أيضا شروط عمرية خاصة بالمشاهدين حتى يتمكنوا من إرسال الهدايا لصانعي المحتوى. حيث يجب أن يتجاوز عمر المشاهد 18 عاماً حتى يتمكن من إرسال الهدايا. ويختلف هذا العمر في بعض البلدان. حيث في كوريا الجنوبية يجب أن يتجاوز 19 عاماً، وفي اليابان يجب أن يتجاوز 20 عاماً.

أما بالنسبة لصانع المحتوى، فعليه أن يحقق الشروط العمرية ذاتها، إضافة الى ما يلي:

  • يجب أن يكون مشتركاً ببرنامج Creator Next على المنصة.
  • يجب أن تكون الهدايا متاحة ضمن بلده أيضا. حيث أنها حتى الآن غير متاحة في كل بلدان العالم.
  • على الحساب أن يحتوي 1000 متابع على الأقل.
  • لا يتم قبول الحسابات الجديدة فوراً، إذ أنه ينبغي أن يمضي على الحساب 30 يوماً على المنصة على أقل تقدير حتى يستطيع استقبال الهدايا.
  • على صانع المحتوى عدم مخالفة شروط الخدمة الخاصة بالمنصة، إضافة الى احترامه للضوابط الاجتماعية.

كم سعر الأسد في تيك توك TikTok

هناك العديد من الهدايا التي يمكن العثور عليها في متجر الهدايا. إليك الخطوات للوصول الى متجر الهدايا خلال البث المباشر وإرسال الهدايا:

  1. خلال البث المباشر، اضغط على أيقونة الهدايا في أسفل الشاشة.
  2. ستجد قائمة تحوي كافة الهدايا مع أسعارها. قم باختيار الهدية التي ترغب بإرسالها.
  3. ثم اضغط زر الإرسال.
  4. في حال لم يكن لديك العملات المعدنية الكافية، يمكنك دائماً شراء المزيد عن طريق ضغط زر إعادة الشحن.

يبلغ سعر الأسد في تيك توك TikTok 29999 عملة معدنية. ويعد بدوره واحداً من أغلى الهدايا المعروضة على تطبيق تيك توك TikTok. ويتساوى في القيمة مع السيارة الرياضية الذهبية، والتي يمكنك شراؤها أيضا بـ 29999 عملة معدنية.

بعد أن يتم إرسال الهدية الى صانع المحتوى، يزداد رصيد الحساب صاحب البث المباشر من الألماس. وذلك بمقدار النصف من سعر الهدية من العملات المعدنية. أي أنه في حال استلم صاحب البث هدية الأسد من أحد المتابعين. ونظراً الى أن سعر الأسد في تيك توك TikTok يساوي 29999 عملة معدنية. فهذا يعني أن حوالي 15000 من الألماس ستضاف الى رصيد صاحب البث.

اقرأ أيضا: كم قيمة البرج في التيك توك Tiktok

يمكن لصنَاع المحتوى بعد ذلك مبادلة الألماس بمال حقيقي. وتقدر قيمة الألماسة الواحدة بـ 5 سينت. لكن هناك بعض القواعد والشروط لعملية تحصيل الأرباح. حيث أن تيك توك TikTok يأخذ ما مقداره النصف تماماً 50% من الأرباح الكلية. أي أنه في الحالة السابقة، بعد أن حصل صانع المحتوى على 15000 من الألماس. بعملية حسابية بسيطة نجد أنها تقدر بـ 750 دولار. لكن بما أن 50% من الأرباح تذهب الى تيك توك، فعند سحب الأرباح سيصل للمستفيد 375 دولار أمريكي فقط.

إضافة الى ما سبق، لا يمكن سحب الأرباح قبل أن تصل الى 100 دولار. أيضا لا يمكن سحب أكثر من 1000 دولار في اليوم الواحد.


أسعار الهدايا وسعر الأسد في تيك توك

يتم دائما حساب أسعار الهدايا في تيك توك بالعملة المعدنية الخاصة بالبرنامج نفسه. كما يتغير سعر هذه العملة بالنسبة للنقود الحقيقية تبعاً للعديد من العوامل. فهو يتغير بتغير المنطقة التي يشتري المشاهد منها. كما أن هناك العديد من الحزم التي يمكن الاختيار بينها:

  • 100 عملة معدنية بـ 3 دولار أمريكي.
  • 500 عملة معدنية بـ 5 دولار أمريكي.
  • 2000 عملة معدنية بـ 27 دولار أمريكي.
  • 5000 عملة معدنية بـ 67 دولار أمريكي.
  • 10000 عملة معدنية بـ 135 دولار أمريكي.

تتغير هذه الأسعار تغيرات طفيفة من وقت الى آخر ومن بلد الى آخر. ولكن باعتماد هذه الأسعار نجد أن العملة المعدنية الواحد تساوي قيمتها 1.3 سينت. وبهذا يكون سعر الأسد في تيك توك TikTok يساوي تقريباً 400 دولار أمريكي.

لكن وفي نفس الوقت أيضا، هناك بعض الهدايا رخيصة الثمن على تيك توك. فمثلاً هناك دب الباندا بقيمة 5 عملات معدنية. أيضا بعض الهدايا المتوسطة مثل الحفلة الموسيقية بقيمة 500 او انا غني جداً بقيمة 1000 عملة معدنية.

وهكذا، تعرفنا سوياً على نظام الربح عبر البث المباشر في تيك توك. وتعرفنا أيضا على أسعار بعض الهدايا في حال كنت تحاول شراءها. وتعرفنا على أرباحها في حال كنت تفكر بأن تكون واحداً من صناع المحتوى على المنصة.

اقرأ أيضا: