كم عدد البيتكوين البيتكوين أقوى العملات الرقمية 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كم عدد البيتكوين

كم عدد البيتكوين ؟ لى مستوى العالم سؤال هام للغاية قد يتبادر إلى أذهان كثير من المهتمين بتلك العملة الرقمية. حيث تمكنت عملة البيتكوين من إحداث ضجة عالمية في الآونة الأخيرة بسبب إرتفاع قيمتها وتداولها. من جانب شركات عالمية لها وزنها في السوق العالمي الأمر الذي زاد البيتكوين قوة فما هو العدد الحقيقي للبيتكوين. وهل تم الكشف عنه بالكامل عن طريق التعدين أم أن هناك بيتكوين لم يظهر إلى الساحة بعد. تابع معنا وتعرف على البيتكوين وسرعة انتشاره وأوجه الاستفادة منه وكيفية استهلاكه.

البيتكوين أقوى العملات الرقمية

منذ ظهور البيتكوين عام 2009 وهو يحظى باهتمام كبير الأمر الذي جعل دائرة تعدينه تتسع مع مرور الوقت لتصبح كبيرة وشاملة أجزاء متفرقة في العالم وذلك بفضل أجهزة التعدين القوية التي توفرها بعض الشركات المستثمرة في هذا الشأن، والجدير بالذكر أن سر قوة وانتشار البيتكوين أنه عملة مشفرة بنظام خاص يجعلها في حماية تامة من عمليات السرقة والهكر الأمر الذي يشعر المستخدم لتلك العملة بالأمان والاطمئنان سواء أثناء تعدينها أو تداولها ولكن يجب الحذر من مواقع النصب والاحتيال التي تقدم خدمات سحب وتحويل البيتكوين لأنه عبر تلك المواقع إذا لم يكن العميل منتبه فقد يخصر أمواله الرقمية دون أن يدرك ذلك خلال لحظات من التعامل.

البيتكوين أقوى العملات الرقمية وعدد البيتكوين عالميًا

الجميع يتحدث عن البيتكوين وارتفاع قيمتها مقابل الدولار وغزوها لسوق العملات الرقمية بقوة في الفترة الأخيرة. فما هو عدد البيتكوين الذي يتم تداوله، يمكن تقدير هذا الكم من البيتكوين الظاهر على الساحة بحوالي 18,053,262.5. بيتكوين وهو رقم ضخم بالفعل إلا أنه أيضا لا يمثل كل عملة البيتكوين الرقمية الموجودة بالفعل، إذ أنه يوجد حوالي 2,946,737.5 بيتكوين لم يتم التوصل لها عبر التعدين الإلكتروني مما يعني أن مجمل البيتكوين عالميًا يصل إلى 21 مليون وفي انتظار اكتشاف الجزء الذي لم يظهر إلى ساحة التداول إلى الآن، حيث أنه من خلال الاحصائيات والتحليلات اليومية يمكن القول أن اليوم الواحد فرصة لإظهار ما يقارب من 144 بيتكوين عبر التعدين الذي تتسع دائرته على مستوى العالم كل يوم.

كيفية استهلاك البيتكوين والاستفادة منه