متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook

متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook، منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة الفيس بوك التي تعود ملكيتها إلى شركة ميتا العملاقة. التي تعد من أهم وأكبر الشركات في هذا المجال حاليا وهذا ما يدفع العديد من المستخدمين في الوطن العربي للسؤال عن تاريخ هذه المنصة ومتى انتشرت عبر العالم العربي. لذلك سيتم في هذا المقالة الإجابة على سؤال متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook بالإضافة إلى لمحة سريعة عن التاريخ العظيم لهذه المنصة الرائعة.

متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook

 انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook، بطرح العديد من مستخدمي منصة الفيس بوك ضمن الوطن العربي هذا السؤال. لمعرفة تاريخ انتشار الفيس بوك ضمن بلدانهم ومنذ متى تم اعتماده عند أغلب المستخدمين في العالم العربي. ولكن في الواقع للإجابة على ذلك لا يمكن التحديد بشكل دقيق خصوصا أن الدول العربية لم تتبع نفس المنهج في التعامل مع هذه المنصة في بداية انتشارها. وذلك لأن بعض الدول العربية قد قامت بتطبيق الحجب الإلكتروني على الموقع الخاص بهذه المنصة منذ أن بدأت بينما أن البعض الآخر قام بالسماح لها بالدخول ومنحها التصريحات التامة للعمل على أراضيه. ولكن بشكل عام يعد عام 2010م هو العام الذي بلغت فيه منصة الفيس بوك ذروة انتشارها ضمن الوطن العربي منذ تأسيسها عام 2004 إلى الآن.

📩 اقراء ايضا :مراسلة الفيس بوك عبر البريد

"متى

متى ظهر الفيس بوك في العالم

متى ظهر الفيس بوك في العالم، ظهرت منصة الفيس بوك عالميا لأول مرة في الرابع من فبراير عام 2004م. على يد المؤسس مارك زوكربيرغ وزميله في الجامعة إدواردو سافيرين، ولكن في بداية الأمر لم تكن متاحة إلّا لطلاب جامعة هارفرد. ولكن سرعان ما أخذت بالانتشار لتشمل أغلب الجامعات الأميركية والكندية. إلى أن تمّ السماح لأيّ مستخدم يملك حساب بريد إلكتروني فعّال بإنشاء حساب شخصي على المنصة اعتبارا من عام 2006م شرط أن يكون قد تجاوز الثالثة عشر من العمر.

متى ظهر الفيس بوك في العالم
متى ظهر الفيس بوك في العالم

الفيس بوك الخاص بي

الفيس بوك الخاص بي، يمتلك أغلب المستخدمون حساب فيس بوك شخصي خاص بكل منهم. يوفّر لمستخدمه إمكانية التواصل مع الأصدقاء والأشخاص الجدد على مستوى العالم. بسرعة وسهولة ويضمن لهم سريّة وأمان معلوماتهم الشخصية عبر نظام الحماية الخاصة بالمنصة الذي يتم العمل على تحديثه وتطويره بشكل مستمر. من قبل فريق المبرمجين الخاصين بفيس بوك لإضافة كافة التحديثات الأمنية اللازمة وخلق بيئة مناسبة لجميع المستخدمين من كافة أنحاء العالم.

إليك أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2023

متى تأسس الفيس بوك في العراق

متى تأسس الفيس بوك في العراق، يطرح هذا السؤال من قبل العديد من المستخدمين في دولة العراق. وذلك لمعرفة تاريخ انتشار الفيس بوك وتأثيره على طرق التواصل الاجتماعي ضمن بلدهم. ولمعرفة ذلك لابد من الرجوع إلى سنة 2007م التي تعد أولى السنوات التي انتشرت فيها هذه المنصة عالميا. عبر رسائل البريد الإلكتروني التي تدعو المستخدمين إلى تسجيل الدخول وإنشاء حسابات شخصية على المنصة. التي تم إرسالها إلى العديد من المستخدمين في كافة أنحاء العالم بما في ذلك دولة العراق. ولكن لم تحقق المنصة انتشارا كبيرا في العراق حتى سنة 2009م التي بلغت فيها منصة الفيس بوك ذروة انتشارها ضمن دولة العراق العربية.

تنزيل فيس بوك

تنزيل فيس بوك، توفّر منصة فيسبوك للمستخدمين إمكانية الاختيار بين نسختين من التطبيق الخاص بالمنصة. لتنزيله وتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عبره. ويتميز كل تطبيق منهما بميزات مختلفة تبعا للغرض الذي صُمّم له والفئة التي يستهدفها من المستخدمين. بالإضافة إلى اشتراكهما بأغلب الخدمات الأساسية التي تقدمها المنصة وسيتم ذكر أهم ميزات وعيوب هذان التطبيقان عبر الفقرة التالية.

التطبيق المخفف من فيسبوك

مع العلم أن هذا التطبيق لم يكن موجودا منذ بدء انتشار الفيس بوك بل تم إصداره لاحقا. حيث يحمل هذا التطبيق اسم فيس بوك لايت ولقد قامت الشركة بتطويره ونشره ليتناسب مع المستخدمين أصحاب الأجهزة. ذات الإمكانية الضعيفة وذاكرة التخزين المحدودة ليتم تقديم أفضل تجربة ممكنة لهم. حيث يعمل هذا التطبيق بنفس الطريقة التي يعمل بها التطبيق الأساسي ولكن مع تخفيض في حجم. استهلاك التطبيق لذاكرة الجهاز عبر الحد من عمليات التحميل للصور والفيديوهات أثناء التصفح عبر المنصة. ممّا يجعله خيارا مناسبا أيضا للاقتصاد في استهلاك البيانات المحمولة والشبكة. ولكن هنالك بعض الخدمات التي قد لا تتوفر ضمن هذا التطبيق وذلك لأن الشركة قد قامت بالحد من إمكانيات هذا التطبيق. لتتماشى مع إمكانيات الأجهزة الخاصة بالمستخدمين وحجم مساحة التخزين الخاصة بها. كما ويمكن تحميل هذا التطبيق عن طريق الذهاب مباشرة إلى صفحة تحميل التطبيق على جوجل بلاي عبر الضغط هـنــا.

التطبيق الأساسي

هو التطبيق الأساسي لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي يوفّر كافة الخدمات والميزات التي تقدمها المنصة للمستخدمين. حيث يعمل هذا التطبيق على توفير أفضل تجربة للمستخدم عبر الميزات المتنوعة والخيارات الكثيرة التي يقدمها. ولكن في المقابل يعد هذا التطبيق من التطبيقات التي تستهلك كمية كبيرة من استخدام البيانات المحمولة والشبكة. وبالتالي مساحة أكبر من ذاكرة التخزين وذلك لتوفير جميع هذه الميزات والخدمات. حيث يعد هذا التطبيق مناسبا للمستخدمين الذين يملكون أجهزة مقبولة الأداء مع ذاكرة تخزينية جيدة ويمكن تحميل هذا التطبيق عبر الذهاب إلى صفحة التحميل الخاصة به على جوجل بلاي عبر الضغط هـنــا.

إليك أيضا: متى ظهر الفيس بوك في سوريا facebook

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من الإجابة على سؤال. متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي facebook، بالإضافة إلى لمحة سريعة. عن تاريخ هذه المنصة الرائعة في العالم العربي وتاريخ انتشارها في دولة العراق العربية. مع أهم المعلومات عن التطبيق الخاص بفيسبوك وطريقة تحميله. بشكل مبسّط وسهل ليتمكن جميع المستخدمين من الاطلاع على هذه المعلومات والاستفادة منها.