كيفية إسترجاع الفلاتر اللي سبق واستخدمتها في السناب شات Snapchat

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية إسترجاع الفلاتر اللي سبق واستخدمتها في السناب شات Snapchat

كيفية إسترجاع الفلاتر اللي سبق واستخدمتها سناب شات أو كيفية إسترجاع الفلاتر المستخدمة من قبل في سناب شات. من الأسئلة المطروحة بشدة خلال الفترة السابقة، في محركات البحث. وتكون مطروحة من قبل مستخدمي تطبيق سناب شات، اللذين يتساءلون عن الفلاتر الخاصة بهم، التي أنشأوها في السابق.

كما يعلم أغلب مستخدمو تطبيق سناب شات، التطبيق الأكثر تحميلاً واستخداماً في دول الخليج العربي، وبعض الدول العربية والعالمية الأخرى. أن التطبيق يتيح لهم ميزة الفلاتر الحصرية والخاصة بالسناب شات أو العدسات، لكن تكون محدودة بفترة معينة، ثم تختفي ويطرح غيرها باستمرار. والسؤال المطروح هنا، هل يمكن للمستخدمين استرجاع هذه الفلاتر والعدسات؟

نعم يمكنك كمستخدم لتطبيق سناب شات إسترجاع الفلاتر التي سبق واستخدمتها، عبر طرق مبسطة وخالية من التعقيد، وهذا ما سيتم طرحه في مقالتنا، المقدمة من موقع طلاب نت، فتالع معنا.

نبذة عن الفلاتر في سناب شات

قبل الإجابة عن الاستفسار المطروح “كيفية إسترجاع الفلاتر اللي سبق واستخدمتها في السناب شات”. علينا فهم مصطلح الفلتر. فالفلتر باختصار هو تأثير أو تعديل معين، يبرمج من قبل الشركة المسؤولة عن التطبيق، لكن تسمح للمستخدمين بالتعديل عليه واستخدامه بحرية مطلقة. وللفلتر عدة حيثيات، كالمواصفات والقيود المتعلقة بالفلتر، وسنتعرف بلمحة سريعة عن كل منهما.

مواصفات الفلاتر في سناب شات

  • اللوحة: يجب أن يكون تصميم الفلتر بشكل عام، عبارة عن صورة ذات دقة “1080× 2340” px.
  • حجم الملف: 300 كيلوبايت أو أقل من ذلك.
  • تنسيق الملف: صورة بصيغة “PNG” حصراً، وبخلفية شفافة. أما عن طريقة حفظ الفلتر الخاص بك، فيتم من قائمة “ملف” باستخدام “حفظ للويب”. ثم اختيار الإعداد المسبق، “PNG-24”.
  • الشفافية: يجب أن يكون 50% على الأقل من الصورة شفافة. أو تسمى الخاصية في برامج الغرافيك، “capacity”.

اقرأ المزيد عن: كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات Snapchat.

القيود المتعلقة بالفلاتر في سناب شات

  • تُحظر بشكل كامل، الرسومات المتضمنة لمواد القمار أو اليانصيب أو غيرهم من الألعاب التي لا تتمتع بالشرعية الكاملة.
  • عليك ألا يتضمن تصميم الفلتر عناوين “URL” أو رموز شريطية أو حتى أسماء مستخدمي “Snapchat”، أو أسماء مواقع تواصل اجتماعي، أو دعوات لاتخاذ إجراء أو شعارات منصات تواصل منافسة، أو حتى أرقام هواتف، أو بريد إلكتروني معين.
  • لا يُسمَح بعلامات هاشتاج، باستثناء:
    • إذا كانت مقتصرة في المعنى على “#١”، أي في إشارة إلى الرقم وليس المؤشر.
    • إن كانت متممة أو مُضافة لترابط الحملة المكتوبة.
    • للأخذ بالعلم، تكون علامات الهاشتاج داخل تصميم الفلتر، غير قابلة للنقر فوقها أبداً وغير وظيفية، ولا يمكنك توظيفها.
  • وبالطبع أي فلتر يحمل محتوى سياسي، يجب أن يتضمن عبارة “فلتر مدفوع الثمن من أجل تبرئة سناب شات نفسه من تبعات المواضيع السياسية.
  • كما ينبغي أن تتبع الفلاتر تعليمات الإعلان على Snapchat. وأن تراعي موافقة Snapchat النهائية على التصميم بأكمله.
نبذة عن الفلاتر في سناب شات 
نبذة عن الفلاتر في سناب شات

إسترجاع الفلاتر اللي سبق واستخدمتها سناب شات

أو بمعنى آخر، كيفية إسترجاع الفلاتر المستخدمة من قبل في سناب شات. فلا بد من فهم أن الفلاتر بالسناب شات أو العدسات لها فترة محددة وتندثر أو تختفي، ويطرح غيرها باستمرار. لكن يمكنك إسترجاع هذه الفلاتر أو العدسات عبر طريقة مبسطة:

كيفية إسترجاع الفلاتر اللي سبق واستخدمتها في السناب شات

  • قم بفتح حسابك الخاص على تطبيق السناب شات، من هاتفك الذكي.
  • اذهب لإعدادات السناب شات في التطبيق.
  • قم باختيار السناب كود “snap code”.
  • ستظهر لك قائمة منسدلة أخرى، من هذا الخيار. فقم بالضغط على خيار “scan history”.
  • ستظهر لك في الحال، كافة الفلاتر والعدسات، التي قمت باستخدامها عبر التطبيق، منذ بداية استخدامك له.
  • قم باختيار الفلتر الذي تود إرجاعه، بالضغط عليه وإعادة تفعليه واستخدامه وإرساله لصديق أو مستخدم آخر.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف من هو صاحب حساب سناب شات Snapchat

ومع الازدياد الرهيب لعدد المستخدمين لبرنامج السناب شات، التلذين يزدادوا بشكل يومي، إضافة لعدد الفلاتر الذي يزداد معهم. وفكرة إتاحة تصميم خاص بالشخص أو المستخدم، مع إمكانية مشاركته عبر التطبيق مع المستخدمين والأصدقاء. لذلك اتبع سناب شات أسلوب إخفاء الفلاتر السابقة. وكما تم ذكره سابقاً، أن سناب شات أطلق عام 2011، ويقوم باستخدامه حالياً أكثر من 180 مليون شخص حول العالم.

أبرز الفلاتر المستخدمة التي اشتهرت بتطبيق السناب شات

لا بد من التنويه، قبل البدء بتعداد أهم الفلاتر التي انتشرت وضجت بين المستخدمين في تطبيق سناب شات. أن الفئة النسائية، وكل ما يتعلق بالأزياء وصيحات الموضة وغيرها، هي من تحتل أغلب الفلاتر والعدسات، لذلك ستلاحظ أن العديد من الفلاتر الموجودة هي كنوع من الفلاتر المتعلقة بالمكياج أو “make up”. وهذا ما حاول سناب شات بتطويره وتسويقه وإدراجه أكثر بين المستخدمات خاصة، ونجح بذلك بالطبع.

فلتر clear skin من أبرز الفلاتر المستخدمة التي اشتهرت بتطبيق السناب شات

يساعد هذا الفلتر “clear skin” في إخفاء تجاعيد البشرة، كما يساعد على علاج جميع المشاكل المتعلقة بها. وبالتالي ظهور الوجه بشكل أكثر نضارة، كما تم إضافة اللون الزهري إلى الصورة، وهذا ما يجعل الصورة الملتقطة عبر الفلتر، تتسم بالحيوية.

فلتر Acne Fix 

تم تخصيص هذا الفلتر لإصلاح عيوب البشرة، مثل إخفاء التجاعيد وما يصاحبه مثل حب الشباب الذي يظهر لدى البنات، ويزيد من جمال الصورة وحيويتها.

فلتر sunburn من أبرز الفلاتر المستخدمة التي اشتهرت بتطبيق السناب شات

تم تصميم هذا الفلتر من قبل التطبيق، بشكل خاص لفصل الصيف. حيث يمنح الفلتر البشرة لون برونزي، وبالتالي يساعد على ظهور الفتيات بمظهر أنيق جذاب وملفت.

فلتر make up

يعد من أشهر الفلاتر، ويساعد هذا الفلتر على تصميم مكياج أنيق لظهور الوجه بشكل ناصع الجمال، حيث يمكن هذا الفلتر صاحبه من إطالة الرموش.

كما يمكن صاحبه من تغيير وضبط جميع ألوان المكياج، مما يضيف لمسة فنية وجمالية للصورة.

فلتر Cat fish

يعتمد هذا الفلتر على اسمه الغريب، حيث يتم تخصيصه للقيام بتعديل الصور، من خلال تغيير شكل العين بشكل أساسي، وتغيير المكياج الموضوع. كما يساعد المستخدم في تغيير شكل القزحية ولونها.

وأيضاً يمكنكَ من خلاله، من إجراء بعض التعديلات على البشرة، لذا يحرص على استخدامه جميع مستخدمات تطبيق السناب شات.

فلتر Big lips من أبرز الفلاتر المستخدمة التي اشتهرت بتطبيق السناب شات

يمنح هذا الفلتر لمستخدميه، إمكانية تغيير حجم الشفاه، لكن طبقاً للحدود المسموح بها في الفلتر، حيث إنه لا يسمح بتشويه الوجه إلى حد ما، لذا يهتم العديد من الفتيات باستخدامه بكل ثقة.

اقرأ أيضاً: طريقة تغيير عنوان بريدي الإلكتروني على سناب شات snapchat.

أبرز الفلاتر المستخدمة التي اشتهرت بتطبيق السناب شات
أبرز الفلاتر المستخدمة التي اشتهرت بتطبيق السناب شات

وفي الختام لمقالتنا التي تحمل عنوان “كيفية إسترجاع الفلاتر اللي سبق واستخدمتها في السناب شات Snapchat” أو “كيفية إسترجاع الفلاتر المستخدمة من قبل في سناب شات“. والتعرف على “نبذة عن الفلاتر في سناب شات“. و”أبرز الفلاتر المستخدمة التي اشتهرت بتطبيق السناب شات“. نستنتج أن سناب شات ملك وسائل التواصل الاجتماعي في استغلال نقاط القوة، فعندما لاحظ المسؤولين عن التطبيق، ابتهاج المستخدمين بفكرة الفلاتر، قاموا بتطويرها بشكل دوري ومستمر. وهذا ما يجعل منه تطبيق يمشي على خطى ثابتة نحو الانتشار الأكبر على مستوى الكرة الأرضية بأكملها. ولما لا نرى هذا التطبيق هو الأكثر استخداماً وتحميلاً على مستوى العالم!