كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل

آية علي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل

ما هي كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل؟ وما هو تعريف موقع مستقل Mostaql؟ ما هي الأمور التي  تزيد من فرص التسجيل في موقع مستقل Mostaql؟ إذا كانت هذه التساؤلات تجول في ذهنك فتابع معنا قراءة هذا المقال.

إن العمل الحر والمستقل، يعتبر من أهم وأبسط سبل العيش في الوقت الراهن. كما أنه يعتبر الركيزة الأساسية في حياة الكثير من المجتمعات. وذلك لأن العمل بمختلف مجالاته هو الفاعل الرئيسي والمباشر في بناء أساس أي مجتمع. وفي ظل التطورات التكنولوجية الواسعة والمختلفة ازدهر مفهوم العمل الحر أو الفريلانس على نطاق واسع من العالم، وبين مختلف شرائح المجتمع. فقد تصدر في قائمة الأعمال الأكثر رواجًا. حيث يمكنك اتخاذه كعمل مستقل بذاته، أو جنبًا إلى عملك الأساسي. وعلى إثر هذا العمل تطورت العديد من المنصات، والتي تعد بمثابة بوابات للعمل الحر. ومنها موقع مستقل، الذي يضم نخبة رواد الأعمال ونخبة العملاء. إضافة إلى تقديم العديد من التسهيلات للمبتدئين من الفريلانسر.

والجدير بالذكر أن موضوع العمل الحر أو الفريلانس يحتل أكثر المواضيع بحثًا على محركات Google. وكل هذا لأنه حقق ثورة فعلية في مجال ريادة الأعمال. حيث سمح العمل المستقل للناس الشغل ضمن شروط ومتطلبات سهلة. كما حقق لهم حرية التحكم بالوقت وتوفير الجهود الأخرى التي تتطلبها الأعمال الرسمية. كما سمح الفريلانس لرواده بتحقيق أرباح مالية تتراوح من البسيطة إلى الهائلة. وسمح لهم بالالتزام بالخبرات اللازمة، حيث كان بمثابة أداة سهلة المنال وسلسة الاستخدام.

شاهد أيضًا: كيفية سحب المال من موقع أريد Ureed شرح بالتفصيل

كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل
كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل

ما هو موقع مستقل Mostaql

بالإضافة إلى ذلك، إن موقع مستقل هو موقع عربي يستطيع من خلاله أي شخص عربي، أن يحصل على راتب جيد منه. وذلك إذا كان يمتلك موهبة جيدة أو شغف تجاه موضوع ما كالترجمة أو التفريغ الصوتي أو كتابة المقالات وغيرها الكثير، تمكنه من العمل عليه. لذلك في موقع مستقل يعرض صاحب المَشروع احتياجاته المختلفة من تنفيذ المشروع الخاص به. وأنت كمستقل تعرض ما يمكنك إنجازهُ له. بالإضافة إلى ذلك، يتم قبولك أو رفضك من قبل صاحب المشْروع. على أساس الأمثلة التي نفذتها من قبل بنفس المجال المقدم إليه. أو بمدى اقتناع صاحب العمل بعرضك المّقدم. وعندما يتم الاتفاق بينكما يختارك لتنفيذ مشروعه الخاص. وذلك على حسب الشروط التي اتفقتم عليها من قبل. وتحصل منّصة مستقل على نسبة من هذا الاتفاق تقدر ب15% منها.

شاهد أيضًا: كيفية سحب المال من موْقع مستَقل Mostaql شرح بالتفصيل

كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل

وفي هذه الفقرة، سنستعرض خطوات التسجيل في موقع مستقل وإنشاء حساب عليه، بحيث يمكنك بدء الاستخدام والاستفادة من الخدمات المقدمة ضمن الموقع. فقط كل ما عليك هو إتباع التالي:

  • الدخول إلى موقع مستقل، ثم توجه نحو صفحة الدخول ثم انقر على تسجيل حساب جديد.

والآن سيظهر لديك نموذج للتسجيل، يتوجب عليك إدخال المعلومات التالية ضمنه:

  • الاسم الأول واسم العائلة: أضف اسمك الحقيقي، هذا سيمكن العملاء من التعرف عليك ويزيد من ثقتهم بك.
  • البريد الإلكتروني الخاص بك: يفضل استخدام بريد خاص بالعمل، تأكد أن البريد مفعل وتستطيع الوصول إليه حيث ستحتاج تفعيل حسابك من خلاله.
  • كلمة المرور: استخدم كلمة مرور قوية مؤلفة من حروف وأرقام ورموز. بعد ذلك تأكد من الاطلاع على شروط الاستخدام وبيان الخصوصية والموافقة عليها. ثم أضف إشارة بجانب المربع الظاهر.
  • اضغط على الخيار “تسجيل”.
  • تفعيل البريد الالكتروني: توجه نحو بريدك الالكتروني وأكمل التسجيل. بعدها سيتم تحويلك لموقع مستقل، ويطلب منك ما يلي:
  1. إضافة اسم المستخدم: أدخل اسمك بحروف اللغة الإنجليزية دون مسافات. كما يمكن إضافة أرقام أو عارضة سفلية.
  2. تحديد نوع الحساب: اختر صاحب مشاريع إذا كانت لديك مشاريع ترغب بتنفيذها، أو مستقل إذا كنت تبحث عن عمل.
  3. عند الانتهاء اضغط على الخيار “حفظ”.
كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل
كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل

أمور تزيد من فرصة توظيفك في موقع مستقل Mostaql

  • صورة شخصية: أضف صورة شخصية رسمية، هذا يزيد من ثقة العملاء بك ويعطي لحسابك الأولوية للظهور في صفحة البحث عن مستقلين.
  • هوية موثقة: استخدم اسمك الحقيقي، ومن المهم توثيق هويتك والحصول على شارة هوية موثقة.
  • نبذة تعريفية: وضح فيها خبراتك وإمكانياتك، تذكر أن صاحب المشروع غالبًا لا يختار أي مستقل لا يمتلك نبذة شخصية. كما أنك لن تستطيع تقديم أي عرضٍ قبل كتابتها.
  • معرض الأعمال: أضف أفضل الأعمال التي أنجزتها لمعرض أعمالك وقم بتحديثه دائمًا. تذكر أن عدد الأعمال الموجودة في معرض أعمالك تظهر مباشرةً بين تفاصيل العرض الذي تقدّمه على أي مشروع؛ لذلك إن لم يكن لديك أعمال سابقة قم بتنفيذ بعض الأعمال خصيصًا لعرضها في ملفك الشخصي.

كيفية إضافة مشروع في موقع Mostaql

لإضافة مشروع في موقع مستقل، من خلال توجهك إلى أعلى الصفحة في موقع Mostaql واختيار: “أضف مشروع”. ثم ابدأ بإدخال المعلومات التالية:

  •  جهة المشروع: عند اختيار شخصي، سيظهر المشروع في حسابك فقط وستقوم كصاحب المشروع الوحيد بمتابعة العروض وسير عملية التوظيف وإدارة المعاملات المالية الخاصة بمشاريعك.
  • عنوان المشروع: أضف عنوانًا يصف ما تريد إنجازه بشكل واضح ومختصر.
  • المهارات: اختر المهارات المطلوب توافرها لدى المستقل ليتمكن من تنفيذ العمل المطلوب. إن لم تعرف المهارات التي يحتاجها مشروعك، يمكنك تركها فارغة ليقوم فريق الدعم بإضافتها لاحقًا.
  • تفاصيل المشروع: وضح جميع النقاط المطلوبة بالإضافة لتحديد حجم العمل بدقة، كلما كانت تفاصيل المشروع أوضح كلما حصلت على عروض أفضل.
  • الميزانية: حدد ميزانية مناسبة لحجم العمل والخبرة المطلوبة لإنجاز المشروع، لتحصل على عمل عالي الجودة من مستقلين محترفين، وتذكر أن تحديد ميزانية منخفضة قد يؤدي إلى توظيف مستقلين غير ماهرين وتسليم أعمال غير جيدةٍ بما فيه الكفاية.
  • مدة التنفيذ: اختر المدة التي ترغب باستلام مشروعك خلالها، يفضل أن تكون المدة كافية ليتمكن المستقل من منح مشروعك الوقت الكافي لإنجازه على أكمل وجه دون ضغوط.
  •  ملفات توضيحية: يمكنك إضافة أي ملفات من شأنها إيصال فكرتك للمستقل أو مُشابهة للعمل الذي ترغب بالحصول عليه. بإمكانك رفع ملفات تصل مساحتها حتى 200 ميجابايت كحد أقصى.
  • وأخيرًا تحقق من التفاصيل التي أضفتها، ثم انقر على خيار “انشر الآن” ليرسل المشروع لمراجعته من قبل فريق الدعم. بعدها سيصلك إشعار بقبوله في حال كان لا يحتاج أي تعديلات.
  • والجدير بالذكر أنه بإمكانك حفظ المشروع “كمسودة” وذلك لنشره لاحقًا.
كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل
كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل

ملاحظات حول إضافة المشاريع في موقع مستقل Mostaql

  • مراجعة المشروع: يتوفر في موقع مستقل بيئة آمنة وموثوقة لجميع مستخدمي المنصة لذا يجب أن تكون المشاريع المضافة جادة وغير وهمية. حيث يقوم فريق موقع Mostaql بمراجعة المشاريع قبل نشرها للتأكد من ذلك.
  • عدد المشاريع المتاحة: يمكن لصاحب المشروع إضافة المشاريع بعدد غير محدود في حال قام بتوظيف مستقلين لتنفيذها. أما في حال تم نشر وإغلاق 3 مشاريع دون توظيف أي مستقل فلن يتمكن بعدها من إضافة مشاريع جديدة.
  • الخصوصية والأمان: بعد إضافة المشروع لن تظهر معلومات صاحب المشروع للعلن إنما سيظهر الاسم الأول فقط مع إخفاء الصورة الشخصية. علماً أن هذه المعلومات تظهر كاملة للمستقلين الذين يتم التواصل معهم عبر الرسائل الخاصة. وذلك ليتمكنوا من التعرف على العميل ومتابعة الاتفاق معه.

هكذا وقد عرضن عليكم بعض الملاحظات المهمة حول إضافة مشاريع ضمن موقع مستقل بعد التعرف على كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر.

شاهد أيضًا: كيفية إنشاء مشروع في موقع مستقل

ختامًا لقد أصبحت لديك كل المعلومات التي تحتاجها حول كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر شرح كامل. وذلك بعد التعرف على موقع مستقل Mostaql وكيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql وإضافة أعمالك. وأسلوب تقديم العرض، يبقى عليك التجربة بنفسك، وستتعلم أشياءً جديدة تخص كيفية التسجيل في موقع مستقل Mostaql للعمل الحر بشّكل عام.