كيفية تبديل البيتكوين بعملات اخرى

tullaab2 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية تبديل البيتكوين بعملات اخرى

إن كنت تريد جني المال وتتساءل عن كيفية تبديل البيتكوين لتحصل على الأرباح، من المعروف أيضًا على عملة البيتكوين أنها ترتفع في قيمتها وسعرها وذلك بمرور الوقت، بعيد عن أي أقوال يذكرها الخبراء.

ولكن عندما ترتفع قيمتها يبدأ الأشخاص في طرح سؤال كيف نستفيد من هذا السعر وسحب الأرباح الناتجة واستخدامها في أشياء أخرى، ويوجد العديد من الطرق البسيطة لتحويل البيتكوين لأي عملة أخرى على سبيل المثال تحويله إلى  اليورو أو الدولار أو الجنيه الاسترليني وغيره كثير من العملات.

اقرأ أيضًا: طرق تعدين البيتكوين عن طريق الهاتف 

طرق الحصول على البيتكوين

قبل البدء في الإجابة عن كيفية تبديل البيتكوين يجب من الأساس معرفة ما هي الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على تلك العملة، فمن أسهل وسائل الحصول عليه هو شراءه، فهو يوجد بكثرة في جميع البورصات، أو من خلال الأسواق.

أيضًا يمكن الحصول عليه عن طريق دفع نقدّا أو تبديله بالكثير من العملات الأخرى، ولكن قبل البدء في أي شئ فنحن في حاجة إلى إنشاء محفظة بيتكوين.

ويوجد الكثير من أنواع المحافظ ولكن أشهرها هي التي تكون على الإنترنت أو التي توجد على قرص صلب في جهاز الكمبيوتر، ولكن ما يجب التنويه عليه أن هذا النوعين غير آمنين بشكل كامل فكلاهما من الممكن اختراقه، أيضًا يوجد أنواع بسيطة من المحافظ التي باستطاعتها تخزين كم هائل من النقود وذلك مثل نوع المحافظ التي توجد علي الهاتف الجوال.

أيضًا من الطرق الأخرى والمستخدمة للحصول على البيتكوين هي التعدين، ولكن هذا الأمر لم يكن مشهور في وقتنا الحالي، وذلك نتيجة صعوبة حدوث تلك العملية لما تتطلبه من جهد ومقدار طاقة عالي وفواتير كهرباء باهظة في السعر وسوف نتعرف في السطور القليلة القادمة على إجابة التساؤل الذي شغل الكثير وهو كيفية تبديل البيتكوين فتابعونا.

كيفية تبديل البيتكوين

يوجد الكثير من الأشياء التي تجيبنا على سؤال كيفية تبديل البيتكوين، كما ذكرنا سابقًا أن قيمة البيتكوين. وسعره تبدأ في الزيادة بمرور الوقت، فعند حدوث هذا لابد من تبديل البيتكوين المخزون ويتم ذلك عن طريق ما يأتي:

البورصات: يعتبر من أقصر الطرق خطوات وأكثرها نجاحًا هو تحويل البيتكوين من خلال البورصات فيمكن استبداله بعمليات نقدية. ومن أمثلة على تلك البورصات التي يمكن أن تتم عملية التحويل من خلاها هي Bitmex- Coinbase- livecion.

 الشركات: يوجد العديد من الشركات التي تساعدنا في تحويل البيتكوين لأنواع أخرى من النقود مثل شركة Local Bitcoin. والتي هي في الأساس متواجدة في فنلندا، وتتعامل تلك الشركة مع جميع الأشخاص من جميع الأماكن. لذلك من السهل وجود شخص يشتري تلك العملات وتبديلها بعمليات أخرى.

طرق أخرى

كما ذكرنا سابقًا يمكننا تحويل البيتكوين للعملات أخرى وذلك من خلال طرق لابد من معرفتها. حتى نتمكن من معرفة كيفية تبديل البيتكوين، وهي كالآتي:

بيعه إلى الاقارب والأصدقاء: باستطاعتك بيع البيتكوين للأشخاص القريبة منك وذلك حتى نساعدهم في خوض مجال البيتكوين. المميز وفي الوقت  نفسه حصولنا على الأموال من خلال بيعه.

المواقع: يوجد الكثير من الواقع التي قد يلجأ البعض لتبديل البيتكوين من خلال استخدامها مثل Paypal و Payoneer. فعلى سبيل المثال موقع بايونير، فيمكن من خلاله التحويل واستقبال النقود من خلال الكارت البنكي المختص بهذا الموقع.

وهكذا نكون قد تعرفنا على كيفية تبديل البيتكوين من خلال العديد من الطرق فيمكن استخدام؟ أي منها لتبديل البيتكوين ولكن يجب تخير الطرق الأكثر امانًا حتى لا تخسر العملة.