كيفية سحب المال من موقع خمسات شرح بالتفصيل

جودي علي باشا26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كيفية سحب المال من موقع خمسات شرح بالتفصيل

هل تعرف كيفية سحب المال من موقع خمسات شرح بالتفصيل؟ كيف يمكنني سحب المال من موقع خمسات؟ وما هو موقع خمسات؟

يشير دخولك إلى هذه المقالة عزيزي القارئ إلى طرحك لتلك التساؤلات أو ما يشابهها. لحسن الحظ أنت في المكان الصحيح. ففي السرد التالي سنقدم لك كافة الأجوبة التي تبحث عنها بشكل مفصل ودقيق وبطريقة سهلة. هل تبحث عن كيفية سحب المال من موقع خمسات؟ لا تقلق! نحن هنا كي نضع بين يديك شرح مفصل وخطوات بسيطة تساعدك في سحب المال من موقع خمسات. بالتالي كل ما عليك فعله الآن هو متابعة القراءة معنا على امتداد السطور الآتية.

ما هو موقع خمسات

(أنجز أعمالك بسهولة وأمان بأسعار تبدأ من 5 دولارات أمريكية فقط)

وفقًا للمنصة الرسمية لخمسات. فإن “خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة. حيث يجمع موقع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات وبين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات. وبذلك يوفر دخلًا مناسبًا للشباب العربي وخدمات مميزة بسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة”.

في الواقع تم إطلاق موقع خمسات في أغسطس عام 2010. من قبل المُدون رؤوف شبابيك. كما حصل الموقع في عام 2011 على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية الأفضل لمشاريع الويب العربية. وفي تاريخ 1/ 7/ 2012 أعلنت شركة خسوب عن شرائها خمسات. لذلك يعتبر اليوم موقع خمسات تابعًا بشكل كامل لشركة حسوب المسجلة في المملكة العربية المتحدة برقم 07571594.

شاهد أيضًا: كيف تصبح معلم لغة عربية لغير الناطقين بها في العمل الحر

سحب المال من موقع خمسات

 سحب المال من موقع خمسات
سحب المال من موقع خمسات

وفقًا لمركز مساعدة موقع خمسات. فيمكنك سحب سحب المال من موقع خمسات من خلال حساب باي بال. بعد مرور 14 يوم على استلام الخدمة. ولكن بشرط ألا تقل قيمة الأرباح التي تريد سحبها عن 10 دولارات أمريكية.

ما هو باي بال؟

يعتبر باي بال نظام من أنظمة الدفع المختلفة عبر الإنترنت. حيث يسمح لمستخدميه أن يُحولوا أموالهم عبر الإنترنت من أي مكان في العالم وإلى أي مكان. كطريقة بديلة عن طرق الدفع الورقية التقليدية. ويزعم مُنشئه “ايلون ماسك” أنه الوسيلة الأكثر أمانًا والأكثر سهولةً من أجل دفع وتلقي والتحكم بالشؤون المالية عن طريق الإنترنت. بلا أي مشاركة لمعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدم أو بطاقة الخصم مع البائع.

كيف يمكنني فتح حساب باي بال

في حال لم تكن تملك حساب باي بال من قبل لسحب المال من موقع خمسات إليك خطوات فتح حساب PayPal جديد قبل معرفة كيفية سحب المال من موقع خمسات بواسطة باي بال.

  1. اذهب بدايةً إلى paypal.com.
  2. انقر على “سجل الإشتراك”.
  3. سيظهر لك خياريّن: حساب شخصي (Personal Account) وحساب تجاري (Business Account). اختر منهما واحدًا ثم انقر على Continue.
  4. أدخل بياناتك وكلمة المرور الخاصة بك ثم انقر على “متابعة”
  5. بعد تلك الخطوات الثلاثة ستكون قد سجلت دخولك في حساب باي بال. عليك الآن الذهاب إلى البريد الإلكتروني الذي سجلته لتأكيده. وانقر على “تأكيد بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضًا: سحب المال من برنامج المشي sweatcoin شرح مفصل

كيفية سحب المال من موقع خمسات

حسنًا. إلى هنا يبدو كل شيء واضحًا من أجل التعرف على كيفية سحب المال من موقع خمسات بخطوات تفصيلية. بما في ذلك:

في البداية توجه أولًا إلى صفحة الرصيد في حسابك داخل موقع خمسات. وستظهر لك الصفحة الرئيسية كما في الصورة أدناه:

سحب المال من موقع خمسات
سحب المال من خمسات

خطوات سحب المال من موقع خمسات:

  1. في الخطوة الأولى عليك إلغاء علامة التأكيد. والتي ستجدها بجانب خيار “أبق على رصيدي في موقع خمسات”.
  2. عليك الآن إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك المربوط بحساب باي بال الذي أنشأته قبل قليل أو كنت تمتلكه بالفعل من قبل والذي تريد إرسال الرصيد إليه لسحبه. كما عليك أن تحرص على حساب باي بال مفعل وقابل لاستلام الأموال قبل تأكيد عملية التحويل.
  3. حدد المبلغ الذي تريد سحبه. ولكن إن كنت ترغب بسحب كامل الرصيد الخاص بك أو الأرباح المتاحة في حساب خمسات الخاص بك. عليك ترك المبلغ 0.00
  4. إضغط على “تحديث” لإتمام عملية السحب وتأكيدها.
  5. بعد إنجاز تلك الخطوات وتأكيدها ستصلك الحوالة التي طلبتها في غضون 24 ساعة من إتمام الطلب. وذلك سيكون مجردًا من أي خصم أو عمولة أو أجور إضافية.

شاهد أيضًا: أسهل مجالات العمل الحر مجالات العمل الحر الأكثر طلبا

أسباب تعليق رصيد خمسات

في الواقع يتم تعليق الأرباح لحوالي 14 يومًا قبل إتاحة سحبها حيث يبدأ ذلك من ثاني يوم من تسليم الطلب وحتى 14 يوم بتوقيت غرينتش. فما السبب؟

  • تصل المبالغ التي يدفعها العملاء عند شراء أي خدمة إلى حساب خمسات البنكي. حيث يتطلب ذلك عدة أيام إلى حين أن تصبح متاحة للإرسال من جديد. ولكن مع ذلك وفي معظم الحالات لا يمكن إرسال الأرباح قبل انتهاء مدة التعليق حتى لو أرادت الشركة ذلك. بسبب عدم توافر المبلغ للإرسال بعد.
  • تعتبر مدة تعليق الرصيد ضرورية من أجل ضمان حقوق العملاء ومواجهة مشاكل الإحتيال. من خلال توفير بيئة عمل آمنة ومُطمئنة للمستخدمين أثناء العمل.

ملاحظات حول سحب المال من موقع خمسات

إليك أهم الملاحظات التي يجب مراعاتها عند السحب وهي:

  • إن الرصيد المتاح للسحب المال من موقع خمسات بالنسبة للمستخدم هو الرصيد الموجود في الخانة المُعنونة بـ”أرباح يمكنك سحبها”.
  • من المهم للغاية أن تتأكد من استخدام حساب PayPal الخاص بك من أجل سحب المال من موقع ليرات.
  • بإمكانك أن تغير بريدك الإلكتروني في حساب PayPal الخاص بك متى ما أردت. ولكن بسبب ذلك سيتم تعليق الأرباح لـ48 ساعة إضافية بهدف الحماية. حيث لمجرد انتهاء المدة يتم إرسال الأرباح بشكل طبيعي إلى الحساب في غضون 24 ساعة.
  • يمكنك إيجاد كافّة معاملاتك المالية السابقة في صفحة “رصيد الحساب” الموجودة في موقع خمسات. بما في ذلك: الأرباح والمدفوعات والإيداعات. من أجل منحك حرية التحقق من كامل السجلات السابقة الخاصة بك عندما ترغب بذلك.

مميزات وعيوب موقع خمسات

 سحب المال من موقع خمسات
سحب المال من موقع خمسات

يتمثل موقع خمسات بالعديد من المزايا التي تجعله فريدًا من نوعه. وبالمقابل هنالك العديد من العيوب له ولكن مع ذلك وكونه موقع جديد إلى حد ما فبالتأكيد سيظهر به بعض العيوب. بما في ذلك:

أهم المميزات:

  • تمتلك خمسات عدد هائل من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. بما في ذلك: مقدمي الخدمات ومشتري الخدمة.
  • هنالك عدد لا بأس به من الخدمات التي يتم عرضها بسعر أقل من قيمتها في خمسات.
  • تقدم خمسات دائمًا تحديثات إضافية.
  • تضمن خمسات حقوق الطرفين في كل معاملة أو حالة استخدام.
  • تشمل خمسات الكثير من العروض بسعر رخيص للغاية.

أبر العيوب: 

  • ليس هناك الكثير من الوسائل المتاحة لسحب المال من موقع خمسات.
  • ما من طريقة للتواصل مع مقدم الخدمة قبل شراء أي خدمة. سواءً كان الهدف الاستفسار أو غير ذلك.
  • لا يتوفر في الموقع إمكانية تنسيق الخدمة. كحجم الخط أو الألوان وغير ذلك.

ختامًا. نرجو أن يكون مقالنا قد نال استحسانكم. ونتمنى أن يكون قد شمل الفائدة التي تبحثون عنها من حيث كيفية سحب المال من موقع ليرات شرح بالتفصيل. بما في ذلك: عيوب ومميزات خمسات وأسباب تعليق الرصيد. والمزيد عن باي بال الذي يمكنك من خلاله إتمام عملية السحب.