كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql شرح بالتفصيل

آية علي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql شرح بالتفصيل

كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql؟ وما تعريف موقع Mostaql؟ وكيفية إنشاء حساب على موقع Mostaql؟ إذا كانت هذه التساؤلات تجول في ذهنك فتابع معنا قراءة هذا المقال.

إن العمل الحر والمستقل، من أهم مقومات الحياة. ويعتبر الركيزة الأساسية في حياة الكثير من المجتمعات. حيث أن العامل هو الفاعل الرئيسي والمباشر في بناء أساس أي مجتمع. ولهذا السبب فإن أي عامل يحتاج لوجود ثقافات واسعة بخصوص العمل الذي يريده. بالإضافة إلى ذلك، فإن البعض منا يلاحظ عدم اهتمام الجهات المعنية لحقوق العمال، ولا يهتمون برغباتهم على الرغم من أهميتها في المجتمع. والدور الكبير الذي يقدمه العامل من أجل بناء مجتمعه، بالإضافة إلى ذلك، تعد ثقافة العمل من الأمور اللازم توافرها عند العمال لكي يعرف حقوقه وواجباته.

تعريف موقع Mostaql

موقع Mostaql هو موقع عربي للعمل الحر عن بعد. تابع لشركة حسوب: وهي الشركة المالكة لموقع خمسات أيضًا، ويمتلك Mostaql العديد من المشاريع المختلفة التي قد تصل إلى آلآف الدولارات. والذي يجعل الكثير من أصحاب العمل الحر يتوجهون إلى موقع Mostaql. وهو خوفهم من احتيال بعض العملاء وعدم إعطائهم حقوقهم كاملة. بالإضافة إلى ذلك، يفرض موقع مستقل العديد من القوانين التي تحكم ما بين صاحب المشروع والمنفذ “المستقل” . لضمان حقوق كل منهما. بالإضافة إلى ذلك، هو موقع عربي يستطيع من خلاله أي شخص عربي، أن يحصل على راتب جيد منه. إذا كان يمتلك أحد موهبة جيدة تمكنه من العمل عليه.

لذلك في موقع Mostaql يعرض صاحب المشروع احتياجاته المختلفة من تنفيذ المشروع الخاص به. وأنت كمستقل تعرض ما يمكنك إنجازهُ له. بالإضافة إلى ذلك، يتم قبولك أو رفضك من قبل صاحب المشروع. على أساس الأمثلة التي نفذتها من قبل بنفس المجال المقدم إليه، أو بمدى اقتناع صاحب العمل بعرضك المّقدم. وعندما يتم الاتفاق بينكما يختارك لتنفيذ مشروعه الخاص. وذلك على حسب الشروط التي اتفقتم عليها من قبل. وتحصل منّصة Mostaql على نسبة من هذا الاتفاق تقدر ب15% منها.

شاهد أيضًا: سحب المال من موقع فريلانسر Freelancer

كيفية سحب المال من موقع Mostaql

يمكنك سحب الأرباح التي حصلت عليها مقابل تنفيذك للمشاريع أما إذا شحنت رصيدك عبر البطاقة الائتمانية أو حساب PayPal فيمكنك مراسلة فريق الدعم لمساعدتك في استرجاعه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك سحب الأرباح التي انتهت مدة تعليقها 14 يومًا، علمًا بأن مدة التعليق تبدأ من اليوم التالي لتسليم المشروع. وتستمر حتى انتهاء اليوم الرابع عشر بتوقيت غرينتش.

السحب عبر PayPal

  1. أضف المبلغ الذي ترغب بسحبه بالدولار.
  2. أدخل بريد حسابك في PayPal وتأكد من كونه مفعلًا ومن قابليته لاستقبال الأموال.
  3. ثم اضغط على زر سحب الرصيد لإتمام عملية السحب.

شروط السحب عبر PayPal

  • يتم السحب عبر حساب PayPal مفعل.
  • تستطيع سحب أرباحك إذا كانت 25 دولار وما فوق.
  • تستغرق عملية التحويل أربعًا وعشرون ساعة.

السحب عن طريق حوالة بنكية

  1. أدخل المبلغ الذي ترغّب بسحبه من موقع Mostaql.
  2. اقرأ المعلومات الموضّحة بعناية وأضف إشارة بجانب كل منها لتأكيد موافقتك عليها.
  3. ثم انقر على زر سحب الرصيد. سيظهر طلب السّحب بهذا الشكل، بالإضافة إلى ذلك،  تحتاج الحوالة 7 أيام عمل على الأقل لتصل إلى حسابك.

شروط السحب عن طريق الحوالة البنكية

  • توثيق الهوية.
  • يجب أن يكون اسم صاحب الحّساب البنكي مطابقًا لاسمه ومعلومات هويته.
  • المبلغ القابل للسّحب يبدأ من 250$، ولا يمكن سحب مبالغ أقل من ذلك.

شاهد أيضًا: سحب المال من تطبيق HoneyGain

كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql شرح بالتفصيل
كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql شرح بالتفصيل

رسوم السحب وأسباب تعليق الرصيد

أسباب تعليق الرصيد: يتم تعليق الأرباح لمدة 14 يومًا قبل أن يتاح للمستقل سحبها وذلك للأسباب التالية:

  • المبالغ التي يدفعها أصحاب المشاريع عند توظيف المستقل. تحتاج لعدة أيام عمل لتصل لحسابنا البنكي، لتصبح متاحة للإرسال مجددًا. بالإضافة إلى ذلك، في معظم الحالات، لا يمكن إرسال الأرباح قبل انتهاء مدة التعليق، حتى لو أردنا ذلك لأن المبلغ ليس متاحًا للإرسال بعد.
  • مدة تعليق الرصيد ضرورية وتساعدنا على ضمان حقوق العملاء، ومكافحة محاولات الاحتيال. بالإضافة إلى ذلك، توفير بيئة عمل آمنة تتيح لجميع المستخدمين العمل بأمان  تعتبر أولوية قصوى بالنّسبة لنا.

رسوم السحب:

  • يتحمل موقع Mostaql رسوم سحب الأرباح عبر الحوالات البّنكية خلال الفترة التجريبية للخدمة. أي أن مبلغ الأرباح سيحول لك كاملًا دون أي استقطاعات أو رسوم من طرفنا.
  • قد يقتطع البّنك المحلي لديك مبلغًا إضافيًا، ويختلف هذا المبلغ حسب البّنك الذي تتعامل معه والدولة.

شاهد أيضًا: سحب المال من موقع PeoplePerHour

كيفية التسجيل في موقع Mostaql

للتسجيل في موقع مستقل، عليك اتّباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الصفحة الرئيّسية لموقع Mostaql للعمل عن بعد، واختر حساب جديد.
  2.  الآن أدخل المعلومات اللازمة واحرص على أن تكون صحيحة، فهي مهمة لسحب أرباحك. كما يمكنك التسجيل بواسطة حسابك على Microsoft أو Google وذلك بالنقر على المسّتطيل الخاص بهما.
  3. انتظر قليلًا، وسيصلك بريد إلكتروني من حسّابات حاسوب يحتوي على زر التنشّيط، اضغط عليه.
  4. ستنتقل لموقع Mostaql مرة أخرى، الآن عليك كتابة اسم المستخدم، وتحديد خيار “Mostaql” بالإضافة إلى ذلك،  إذا كنت تنوي الربح من عملك على الموقع، اختر صاحب مشاريع. إذا كنت تنوي طرح مشاريعك والبحث عن مستقلين لإتمامها (يمكنك تحديد الخّيارين إن أردت).
كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql شرح بالتفصيل
كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql شرح بالتفصيل

قواعد التوظيف في موقع Mostaql

  • اعرض مهاراتك في مجالك باحترافية

عليك الانتباه، إلى عدم وضع مهارة لا تتقنها بحسابك الشّخصي، هذا سيكون له تأثير كبير في التقييم والسّمعة التي ستحصل عليها، من قبل أصحاب العمل عندما يتواصلون معك.

  • فاضل بين المشاريع

المقارنة بين المشّاريع ستعطيك قدرة في تحديد أيها الأفضل لتقديم عروضك فيها، بالإضافة إلى ذلك، ضع باعتبارك زمن تنفيذ المشروع. وكن متهيئًا عند التقديم بمشاريع متعددة، لتكون ناجحًا في عملك المسّتقل.

  • احرص على التميز في عرضك

ابحث عن المواصفات القّياسية لتقديم العروض، ثم اجعل نفسك مميزًا.

  • دقق في تفاصيل المشروع

لتعطي عرضًا جيدًا، عليك الانتباه إلى كل سطر بوصف المشاريع، والمهارات اللازمة التي يحددها صاحب المشّروع. ولا تقدم عرضك في مشروع لم تفهمه بشكل كامل. حتى لا تعطي انطباعًا سيئًا عنك.

  • اعرض سعرًا يتناسب مع السوق في مجالك

لا تحاول الاستئثار بالمشّروع عن طريق تخفيض السّعر. وضع في الحسبان جوانب متعددة، مثال على ذلك، عند تقديم عرض لمشروع تصميم شعار، فصّل في عرضك شمول تصميمك للهوية البصرية الكاملة للشركة. إضافة لبطاقات الأعمال وتصميمات صفحات التّواصل وغيرها..

  • كن على تواصل مع أصحاب المشاريع

التواصل الفعال مع أصحاب المشاريع سيبني لك انطباعًا مناسبًا للعمل على تنفيذ المهمات، والحرص على إنجاز المّشروع كما يجب. في النهاية المواكبة والتواصل أمر محوري يزيد من من تقييمك. ويضمن حصولك على حصة في المّشاريع المّستقبلية.

كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql شرح بالتفصيل
كيفية سحب المال من موقع مستقل Mostaql شرح بالتفصيل

ختامًا لقد أصبحت لديك كل المعلومات التي تحتاجها لبدء العمل على موقع Mostaql للعمل. بعد التعرف على الموقع وكيفية التسجيل فيه وإضافة أعمالك. وأسلوب تقديم العرض، يبقى عليك التجربة بنفسك، وستتعلم أشياءً جديدةّ تخص موقع Mostaql والعمل الحر بشّكل عام.