كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟

شرح عمل دويتو على تيك توك هل أنت من محبي تطبيق تيك توك الشهير وترغب في عمل فيديوهات أكثر إبداعاً وتعلم كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟ إذاً تابع معنا هذا المقال المميز لليوم للتعرف على كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok، وتزويدكم بأفضل النصائح لعمل دويتو مثالي ومميز!


ما هي خاصية الدويتو على تيك توك؟

اشتهرت في الآونة الأخيرة خاصية عمل دويتو على تيك توك بشكلٍ كبير، حيث تتيح لك هذه الخاصية إمكانية عمل فيديو مشترك مع أصدقائك بطريقة ممتعة ومبتكرة.

في البداية كان يستعملها المستخدمون للغناء بشكل مشترك، ولكن مع الوقت لم يعد استخدامها مخصصاً للغناء فقط بل تعدى ذلك إلى عمل فيديوهات مضحكة ومقاطع تمثيلية صغيرة وما إلى ذلك.

كما يمكنك من خلال الدويتو تصوير رد فعل على فيديو معين أو عرض فيديو وشرحه بصوتك. أو حتى عمل دويتو مع مقاطع جاهزة قام المشاهير بتصويرها مسبقاً.

لذا فإن هذه الخاصية تتيح لك خيارات غير محدودة إطلاقاً، كما أنها تزيد من شهرة قناتك على تيك توك. حيث يمكن أن يقوم متابعي الشخص الآخر في الدويتو من متابعتك أيضا وبالتالي كسب شهرة أكبر.


كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟

يمكنك عمل دويتو على تيك توك بسهولة كبيرة، وتصوير أي شيء تريده من خلال هذه الخاصية المميزة، وللتعرف على كيفية عمل دويتو على تيك توك واستخدامه ألقِ نظرة على الصورة الموضحة أسفل الفقرة وتابع معنا الخطوات البسيطة التالية:

  1. فتح تطبيق تيك توك على الهاتف.
  2. البحث عن أي فيديو لعمل دويتو على تيك توك معه والدخول إليه.
  3. الضغط على سهم المشاركة الموجود في أسفل الشاشة.
  4. ستظهر لك العديد من خيارات المشاركة أدناه واختيار زر Duet.
  5. سيفتح التطبيق قائمة جديدة تحتوي على قسمين للشاشة. قسم يحتوي على الفيديو الأصلي، والقسم الآخر يظهر في الأسفل زر تسجيل للفيديو الخاص بك بجانبه.
  6. بعد الانتهاء من تصوير الفيديو يمكن إضافة التعديلات عليه من مؤثرات وملصقات وما إلى ذلك.
  7. من ثم إضافة الهاشتاغات الرائجة والتي تساعد على رواج الفيديو وظهوره لعدد أكبر من المستخدمين.
  8. أخيراً نشر الفيديو في القناة الخاصة بك على تيك توك.
كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟
كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟
ملاحظة: إذا ظهر لك زر Duet باللون الرمادي بعد أن ضغط على سهم المشاركة. فهذا يعني أن صاحب الفيديو قام بتعطيل هذه الخاصية عند نشره للفيديو.

كيف أقوم بتحديد من يمكنه عمل دويتو معي على تيك توك Tiktok؟

يسمح لك تطبيق تيك توك بتفعيل خيار الدويتو لفيديوهاتك أيضا، حيث يمكن لأصدقائك أو متابعينك أو أي أحد عمل دويتو معك، ممّا يزيد من متابعينك على تيك توك، ولتفعيل هذه الميزة لفيديوهاتك اتبع ما يلي:

  1. فتح تطبيق تيك توك والدخول إلى ملفك الشخصي
  2. النقر بعد ذلك على أيقونة مشكّلة من ثلاث نقاط في أعلى الصفحة.
  3. من ثم التوجه إلى خيار الخصوصية (Privacy).
  4. الضغط على خيار من يمكنه عمل دويتو معي (Who can Duet with you).
  5. ستظهر عدة خيارات للاختيار منها وهي الأصدقاء، الجميع، إيقاف، يمكن اختيار ما يناسبك.

اقرأ أيضا: “كم عدد المتابعين لربح 10 آلاف دولار من التيك توك


كيف أجد فيديوهات شهيرة لعمل دويتو معها على تيك توك؟

يمكنك بسهولة العثور على الكثير من الفيديوهات لعمل دويتو معها على تيك توك. ما عليك سوى البحث عن هاشتاغات شهيرة، على سبيل المثال duet, #duetthis, #duetme# وكتابتها في مربع البحث.

كما يمكنك أيضا أن تبحث عن اسم أحد من المشاهير على تيك توك وستجد بلا شك العديد من الفيديوهات الرائعة والتي يمكنك تصوير دويتو معهم.


ملاحظات هامة أثناء عمل فيديوهات دويتو على تيك توك

قبل تصوير أي فيديو دويتو على تيك توك، تأكد من معرفتك الملاحظات المهمة التالية:

  • لتصوير فيديو دويتو يجب أن لا تتجاوز مدة الفيديو الأصلي عن 15 ثانية.
  • لا يسمح لك تيك توك بعمل دويتو خلال البث المباشر.
  • خلال تصوير الدويتو لا يسمح لك بتسجيل الصوت، حيث يمكنك فقط استخدام الصوت الأصلي للفيديو.
  • يمكنك السماح لأصدقائك أو حتى العامة بعمل دويتو مع فيديو معين من فيديوهات على تيك توك، ما عليك سوى تفعيل خاصية السماح بالدويتو (Allow Duet) قبل نشر الفيديو على قناتك.

اقرأ أيضا: “كيفية الحصول على فلوس من التيك توك مجاناً


نصائح وأفكار لعمل دويتو مميز بقناتك على تيك توك

لكي تحصل على شهرة واسعة وآلاف المتابعين، يجب عليك دوماً تقديم أفكار مميزة ومبتكرة. فيما يلي سنقدم لك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك في عمل فيديوهات دويتو مميزين:

التحديات الشائعة

إذا كنت ترغب في مواكبة التطورات وكسب المتابعات والمشاهدات بسرعة فقم بعمل دويتو للتحديات الشائعة على تيك توك ونشر المقاطع على قناتك، وعندما تزداد شهرتك أكثر فأكثر يمكن عمل تحدي خاص بك.

عمل تحديات مشتركة على تيك توك
كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟

اتبع الهاشتاغات الشهيرة

يمكن أن يساعد تصوير فيديوهات الدويتو التي تحتوي على الهاشتاغات الشهيرة على شهرة قناتك وزيادة أعداد المتابعين على تيك توك. لذا احرص على تصوير دويتو من هذا النوع لزيادة ظهورك.

كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟
كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟

الحوارات المضحكة

ستجد على تيك توك العديد من فيديوهات الحوارات المضحكة. حيث يمكنك إكمال الحور في فيديو مع شخص ما بمجرد مزامنة الشفاه، أن تزيد فيدوهات الدويتو من هذا النوع شهرة قناتك بشكل كبير.

فيديوهات مضحكة
كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟

عروض المواهب

هذا النوع من الدويتو سيزيد بلا شك من شهرة حسابك وأعداد متابعينك على تيك توك. فإن كنت تملك موهبة معينة، على سبيل المثال الرقص على الأغاني، فيمكنك عمل دويتو مع العديد من مشاهير اليوتيوب وإظهار مواهبك.

أظهر مواهبك
كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok؟

في ختام هذا المقال أتمنى أن تكون كيفية عمل دويتو على تيك توك Tiktok واضحة ومبسطة لك، كما أن النصائح قد ساعدتك في الحصول على أفكار لعمل فيديوهات الدويتو على تيك توك.