كيفية كسب البيتكوين مجانا 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كيفية كسب البيتكوين

يستطيع الكثير من الأشخاص كسب البيتكوين مجانا وأيضًا يمكنهم الحصول على العديد من العملات الأخرى بشكل مجاني وبدون مقابل ويتم ذلك من خلال طرق قانونية وشرعية، وما عليك معرفته هو أنك تستطيع الحصول على جميع تلك العملات ولكن تلك التي نحصل عليها بشكل مجاني تكون رائعة ويمكننا أن نبدأ بها تبادل العملات المشفرة.

المقصود بعملة البيتكوين

قبل البدء في معرفة الطرق والوسائل التي تمكننا من كسب البيتكوين مجانا لابد وأن نعرف ما هي عملة البيتكوين من الأساس، وتشكل تلك العملة واحدة من أهم العملات الرقمية المشفرة، والتي تستخدم عن طريق الإنترنت، ولكن لا يمكننا استعمالها في المحلات والمطاعم والمقاهي وغيرها الكثير إلا إذا كانت هذه الأماكن تتعامل بتلك العملة.

كما أنها عملة مركزية إلكترونية فلا يتحكم بها  أي بنك أو حكومة فهي تأخذ قوتها من الناس، ولكنها تخضع لسياسة العرض والطلب.

تعد عملة البيتكوين من أفضل وأروع العملات الرقمية، حيث ما يميز تلك العملة أننا يمكننا تحويلها إلى الكثير من العملات الأخرى.

 كسب البيتكوين مجانا

بعد أن قمنا بانشاء محفظة فلابد وأن نضع عملات البيتكوين بها ويوجد الكثير من الوسائل والطرق التي يمكننا اتباعها للحصول على تلك العملات بشكل مجاني وقانوني، وإليك تلك الطرق:

صنابير البيتكوين

تمثل هذه الطريقة أكثر الطرق انتشارًا بين الناس للحصول على عملة البيتكوين، فيقوم الأشخاص بالدخول كل دقيقة، حيث يمكنهم بذلك الحصول على مبلغ صغير من البيتكوين، ربما يكون القليل من السنتات.

موقع Freebitco. in

يمثل هذا الموقع واحد من أقدم وأشهر مواقع صنابير البيتكوين، فيمكننا إستخدامه للحصول على عملة البيتكوين بشكل مجاني. كذلك أيضًا يمكننا الحصول على خدمات أخرى من تلك المواقع مثل اليانصيب والمقامرة.

اختصار الروابط

يمكنك كسب البيتكوين مجانا عن طريق إرسال ومشاركة الروابط على مواقع التواصل الإجتماعي. وذلك بشكل مستمر ويومي. فيمكنك كسب البيتكوين عن طريق اشتراك بعض الأشخاص من خلال الرابط الخاص بك.

التعدين

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الجيدة في الحصول على بيتكوين مجانًا ولكنها غير مستحبة إذا كان الجهاز المستخدم ضعيف، فقد يدفعنا هذا إلى دفع الكثير من النقود في الفواتير الكهربية فقد تتخطى تلك النقود قيمة الأرباح.

اقرأ أيضا:  أهم أسماء متاجر تقبل البيتكوين

في حالة إن كنت تمتلك موقع أو مدونة فيمكنك جعل الزوار والمستخدمين الذين يزورون موقعك بتعدين تلك العملة نيابة عنك. وهذا عن طريق برنامج كوين هايف ولكن لا يجب عليك إجبار الزوار على تعدين تلك العملة. لأن ذلك سوف يعود بضرر على مجتمع العملات، كما أنه تصرف غير أخلاقي.

مميزات عملة البيتكوين

بعد أن تعرفنا على طرق كسب البيتكوين مجانا لابد أن نعرف ماهي مميزات تلك العملة، وتكمن تلك المميزات في النقاط الآتية:

  • انخفاض قيمة الضرائب التي تفرض على عمليات التحويل وذلك مقارنة بالتي تفرض على باقي العملات.
  • يتم التحويل بشكل مباشر وبسيط، حيث لا تحتاج إلى وسيط في كل من عمليتي البيع والشراء. فغالبًا ما يتم ذلك بشكل مباشر.
  • تستخدم عملة البيتكوين في جميع أنحاء العالم.
  • لا يوجد لها حدود في عمليات التحويل.
  • لا تتمكن أي جهة من أخذ أو تجميد الحساب الخاص بك فأنت المالك الوحيد له.
وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على كثير من المفاهيم المتعلقة بعملية البيتكوين بشكل مبسط وسهل وكذلك التعرف على كيف يتم كسب البيتكوين مجانا وكذلك تعرفنا على مميزات هذه العملة وفي حال الرغبة في تكوين ثروتك الخاصة يجب قراءة هذا المقال أولاً.

كما يمكنك أن تقرأ: معلومات عن برنامج التنقيب عن البيتكوين