كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب WhatsApp

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب WhatsApp

كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب WhatsApp وإخفائه عن الجميع. سنقترح عليك جميع الطرق الممكنة التي تستطيع من خلالها إخفاء وحذف آخر ظهور على تطبيق المحادثات الواتس آب.

فلقد أصبح تطبيق الواتس آب جزء لا يتجزأ من حياة كل شخص يحمل جهازًا إلكترونيا. حيث يعد تطبيق الواتس آب أفضل تطبيق للمراسلات والتواصل بين الأصدقاء والأقارب، موجود على شبكة الإنترنت. وهو مشهور لدرجة أن عدد تنزيلات التطبيق على متجر التطبيقات play store تفوق المليار تنزيل. وهو يعمل على كل أنواع الأجهزة بأنظمتها المختلفة. فهو يعمل على كل من أجهزة الأندرويد، وأجهزة آبل بل والكومبيوترات حتى.

نتيجة لهذه الشهرة الواسعة للتطبيق واستخدامه الكبير، أصبح جميع الأشخاص الذين تملك رقمهم يستطيعون التحدث معك، مراقبة آخر تحركاتك على الواتس آب. يستطيعون أن يعلموا بآخر ظهور لك ومتى تكون متصلا أو لا. وبالتأكيد فإننا جميعا لا نحب أن نكون تحت المراقبة. ولذلك، كتبنا لكم في مقالنا هذا الجواب الشامل على سؤال كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب. ولقد جلبنا لكم جميع الطرق الممكنة وشرحناها لكم بالتفصيل.

طريقة حذف آخر ظهور في الواتس آب

طريقة حذف آخر ظهور في الواتس آب
طريقة حذف آخر ظهور في الواتس آب

بداية وقبل أن تعرف كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب، عليك أن تعرف متى يستطيع أحد ما أن يشاهد آخر ظهور لك التطبيق. يوجد بعض إعدادات الخصوصية في والواتس آب هي التي تحدد من الذي يستطيع أن يشاهد آخر ظهور لك على تطبيق الواتس آب. وعند تحميل التطبيق وعند تفعيلك لحساب جديد، يكون الإعداد موضوع تلقائيا على خيار الجميع، أي أن الجميع يستطيع أن يراقبك تحركاتك وظهورك الأخير على الواتس آب. وبالطبع، تستطيع أن تغير هذه الإعدادت إلى ما تريد. ولكي تستطيع أن تغير إعدادات الخصوصية إلى ما تريد عليك باتباع الخطوات القادمة.

خطوات حذف آخر ظهور على الواتس آب

  1. أولا، افتح قائمة الإعدادات من الجانب، عن طريق الضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العليا من التطبيق.
  2. من داخل الإعدادات، قم بالدخول والضغط على  خيار الخصوصية.
  3. اضغط على كلمة آخر ظهور، عندها سيظهر لك عدة خيارات للخصوصية وهي كالتالي:
  • الجميع: عند اختيارك لخيار الجميع، سيتمكن كل أصدقائك ومعارفك، الذين يملكون رقمك والذين لا يملكونه. من مشاهدة آخر ظهور لك على تطبيق الواتس آب.
  • جهات اتصالي فقط: عند اختيارك لخيار جهات اتصالي فقط، سيتمكن فقط الأشخاص الذين تقوم بإضافتهم إلى جهات الاتصال من مراقبة الظهور الأخير لك على تطبيق الواتس آب.
  • لا أحد: وهذا الخيار الذي نريده. حيث وبمجرد أن تقوم باختيار هذا الخيار، لن يتمكن أحد أبدا من مراقبة الظهور الأخير لك على تطبيق واتساب.

اقرأ أيضا: دارك مود إنستقرام آيفون Instagram.

وهذه أبسط طريقة لجواب سؤال كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب. ولكن عليك بالطبع أن تعرف شيئين عن هذه الطريقة.

  • أولا، ستتمكن من إخفاء آخر ظهور لك هذا صحيح، ولكن لن تتمكن من إخفاء حقيقة ما إن كنت متصل أم لا. أي أن الجميع يستطيع أن يعرف متى تكون على اتصال ومتى لا تكون على اتصال مع تطبيق الواتس آب.
  • ثانيا، عند قيامك باختيار خيار لا أحد، لن تتمكن أنت أيضا من مشاهدة الظهور الأخير لباقي جهات الاتصال الموجودة على تطبيق الواتس آب.

الرد على الرسائل من خلال الإشعارات

وهي طريقة بسيطة لكي تتجنب تعديل الظهور الأخير لك، ولتجنب أن يعرف أصدقائك إن كنت متصل أم لا. حيث عندما تستلم على جهازك الإلكتروني رسالة من الواتس آب، ستصلك على شكل إشعار يصلك على شريط الإشعارات في أعلى الجهاز. ولقد اكتشفنا أنه إذا قمت بالرد على أحد الرسائل من خلال شريط الإشعارات لن يتغير الظهور الأخير لك على تطبيق الواتس آب. ولن يعلم أحد أنك كنت متصل الآن. تستطيع الرد على الرسالة القادمة إليك عن طريق الضغط على زر “الرد” أو “replay”، حيث سيظهر حقل مخصص لكتابة الرسالة ومن ثم ستجد سهم صغير تستطيع من خلاله إرسال الرسالة إلى من تريد.

إخفاء آخر ظهور في الواتس آب عن طريق تشغيل وضع الطيران

وهنا حيلة أخرى بسيطة تستطيع من خلالها الرد على الرسائل التي تريد الرد عليها، من دون تعديل الظهور الأخير لك على الواتس آب ومن دون أن تظهر كلمة متصل الآن لباقي الأصدقاء. حيث وعند وصول الرسالة من تطبيق الواتس آب، يجب عليك أن تشغل ميزة وضع الطيران الموجودة في جميع الأجهزة الإلكترونية. ومن ثم عليك بفتح تطبيق الواتس آب وقراءة ما تريد الرد عليه من رسائل وإرسال الرد الذي تفضله. الآن، عليك بالخروج من التطبيق وإلغاء ميزة وضع الطيران، وعند اتصال التطبيق بالإنترنت من جديد، سترسل الرد الذي قمت بكتابته فورا من دون أن يظهر عند الآخرين أنك متصل الآن. وهذه من الطرق البسيطة التي نستطيع من خلالها الرد على سؤال كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب.

استخدام نسخ الواتس آب المعدلة

كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب.

وهذا الحل هو الأفضل بنظري لحل هذه المشكلة. حيث يتوافر على الإنترنت الكثير من تطبيقات الواتساب المعدلة ذات الخصائص المتميزة حقا في العديد من المجالات. فيوجد الواتساب الذهبي على سبيل المثال، أو واتساب بلاس، أو واتساب GB والكثير من النسخ الأخرى.

تتمتع هذه النسخ المطورة من تطبيق واتس آب بجميع مزايا تطبيق واتس آب الأصلي، ولكن مع العديد من الإضافات والميزات الأخرى التي من الممكن أن تستخدمها وتستفيد منها. ومن بين هذه الميزات تستطيع إخفاء آخر ظهور لك، وتستطيع إخفاء ما إن كنت online أي على اتصال مع تطبيق الواتس أم لا. وسنترك لك روابط تحميل هذه النسخ الثلاث التي اعتبرها النسخ الأفضل للواتس آب.

اقرأ أيضا: كيفية إضافة أغنية على ستوري الإنستقرام instagram.

رابط تحميل تطبيق واتس آب الذهبي من “هنا“.

تحميل تطبيق واتس آب بلاس من “هنا”.

رابط مباشر لتحميل تطبيق واتس آب GB من “هنا”.

وتستطيع أيضا الحصول على رابط تطبيق الواتس آب الأصلي الإصدار الأخير من “هنا“.

طريقة إخفاء آخر ظهور في الواتس آب للآيفون

أما جواب سؤال كيف أحذف آخر ظهور في واتساب على آيفون، فهو يكون عن طريق استخدام واتساب بلاس الخاص بآيفون فقط. كيث نستطيع من خلال تطبيق واتس آب بلاس على أجهزة الآيفون، من الاستفادة من ميزة تختص بالقدرة على التخفي، وتسمى بال Stealth mode. يستطيع مستخدم الآيفون التحدث مع من يريد من جهات الاتصال التي تكون مسجلة لديه على جهازه، ومن دون أن يظهر بأنه متصل الآن، كما أنها تحذف آخر ظهور للمستخدم على التطبيق.

تستطيع تفعيل هذه الميزة عن طريق اتباعك للخطوات البسيطة التالية:

  1. توجه إلى زر الإعدادات .
  2. انقر على خيار الخصوصيَة من قائمة الإعدادات.
  3. فعل الخاصية التي تحدثنا عنها والتي تسمى Stealth mode.

اقرأ أيضا: كيفية استرجاع كلمة سر فيسبوك Facebook.

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه وأجبنا عن سؤال كيف أحذف آخر ظهور في الواتس آب. ولقد شرحنا جميع الطرق الممكنة بالتفصيل، على كل من أجهزة الأندرويد والآيفون على حدا سواء.