كيف اخفي رقمي في الايمو Imo

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة إنشاء حساب إيمو بدون رقم هاتف

كيف أخفي رقمي في الايمو لكي لا يظهر عند المستخدمين الآخرين الذين يزورون البروفايل الخاص بي. الكثير من المستخدمين يبحثون عن طريقة إخفاء الرقم في تطبيق ايمو، وذلك لحماية حسابهم وأرقامهم وأجهزتهم من الاختراق على سبيل المثال، إذ يستطيع بعض المخترقين الاستفادة من المعلومات المتوافرة على التطبيق كرقم الهاتف وإجراء الاختراق. أو يفضّل بعض الأشخاص إخفاء الرقم في ايمو لكي يتجنبوا حصول الأشخاص الغير مرغوب بهم والمزعحين على الرقم الشخصي الخاص بك.

ويعد برنامج ايمو أحد أفضل برامج التواصل الاجتماعي المتواجد في العصر الحالي. حيث استطاع أن يظهر من بين عمالقة تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك ماسنجر والواتساب. فهو يقدّم خدمات عالية الكفاءة في التواصل بين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم. كما أنه قد اشتهر في جودة مكالماته الصوتية، ومكالمات الفيديو أيضا، والتي تستطيع استخدامها حتى لو كانت جودة الإنترنت ضعيفة. وهو يقدّم باقة من الستيكرات المعبّرة والمتنوعة، ويقدّم العديد من الميزات الجميلة كالغرف الصوتية، وظهور الموسيقا في البروفايل الخاص بك أثناء إجراء الزيارة من قبل الأشخاص الآخرين.

فتابع معنا هذا المقال الذي سنتكلم به على سؤال كيف أخفي رقمي في الايمو، وسنعلمك طريقة إخفاء الرقم في تطبيق ايمو بالتفصيل.

كيف اخفي رقمي على ايمو Imo

كيف اخفي رقمي على ايمو
كيف اخفي رقمي على ايمو

للأسف لا يمكن إخفاء الرقم في تطبيق ايمو، فهذه المميزة لم تتح بعد من قبل الشركة المبرمجة لتطبيق ايمو. وفي الواقع، تعد هذه أحد أكبر مساوئ وعيوب تطبيق ايمو. إذ أنه لا يتيح لك إخفاء رقمك الشخصي، وبالتالي يستطيع الجميع الحصول على رقمك سواء كانوا من الأصدقاء والعائلة، أم من الغرباء الذين لا تعرفهم. وبالتأكيد يوجد إجراءات يمكنها أن تكون بديلة على سؤال كيف أخفي رقمي في الايمو وسنشرحها لكم بالتفصيل الفقرة القادمة. ولكن أولا، لنشرح سبب عدم إتاحة شركة ايمو إمكانية إخفاء الرقم في التطبيق.

اقرأ أيضا: معاني الإيموجي Emoji كاملة والفرق بين الايموجي والايموشن على فيسبوك.

يعتبر الرقم في تطبيق ايمو هو المتطلب الوحيد لإنشاء حساب على التطبيق. فهو لا يحتاج إلى إيميل مثلا كما يحصل في الفيسبوك والإنستغرام، وإنما على رقم الهاتف فقط مثل الواتساب تماما. يتم تعريف حسابك الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال اسمك الشخصي الذي يظهر للمستخدمين ويمكنهم البحث عنه، بينما ايمو، يستخدم رقمك الخاص للتعريف عن حسابك الشخصي. إذ يمكن للمستخدمين عوضًا عن البحث عن اسم الحساب وإضافته، أن يبحثوا عن الرقم الذي يريدونه ومن ثم إضافته إلى الأصدقاء. ولذلك لا يمكنهم الاستغناء عن الرقم ووضع خيار إخفاء الرقم

طريقة إخفاء الرّقم الشخصي في برنامج ايمو

يمكننا أن نجد حلا بديلا عن إخفاء الرقم، وذلك بالدخول إلى الإعدادات وتزييف الرقم الشخصي الخاص بك. وهكذا، لا يمكن لأي أحد الحصول على رقمك الشخصي من خلال تطبيق ايمو. ولكي تستطيع إخفاء الرقم في تطبيق ايمو الخاص بك، عليك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. أولا، عليك بالدخول إلى إعدادات التطبيق، وذلك من خلال سحب الشاشة إلى اليمين وبالتالي الدخول إلى الإعدادت.
  2. توجه إلى إعدادات الملف الشخصي الخاص بك، ويمكنك الدخول عن طريق الضغط على صورتك الشخصية الظاهرة في الأعلى.
  3. بمجرد دخولك إلى إعدادات الملف الشخصي، ستجد حقل مكتوب عليه “الرقم الشخصي” وهنا ستجد رقمك الذي تريد تغييره.
  4. بكل بساطة، قم بتزيف الرقم الموجود الخاص بك، يمكنك وضع أي أرقام عشوائية تريدها وكتابتها في الحقل المخصص للرقم.
  5. اضغط على حفظ التعديلات، وانتظر حتى تظهر رسالة التأكيد بحفظ التعديل.

اقرأ أيضا: زيادة لايكات الفيسبوك بطريقة مضمونة.

وهكذا ستكون قد قمت بإخفاء الرقم في تطبيق ايمو لكي لا يستطيع أحد استخدامه والحصول عليه. وتعد هذه الطريقة فعّالة وآمنة جدًا. ولكن، يوجد بعض الملاحظات التي يجب أن ننوه عليها لعدم تعرّضكم لبعض المشاكل.

تنبيهات على طريقة إخفاء الرقم في تطبيق ايمو

  • احرص على اختيار رقم لا يتعلق بأحد ما، وذلك لتجنب المشاكل التي قد تنبع من اتهامك بانتحال الشخصية. حاول عند تزييف الرقم بوضع أرقام عشوائية بحيث لا يمكن أن تكون خاصة بأحد المستخدمين الآخرين.
  • بالطبع عند إنشاءك للحساب في المرة الأولى، عليك بوصع رقمك الشخصي الخاص بك وليس الرقم المزيف  وبعد أن تنتهي من إجراءات إعداد الحساب الخاص بك على ايمو، يمكنك عندها تنفيذ الخطوات السابقة وتزييف الرقم.

هذا هو الجواب على السؤال الذي يبحث عنه الكثير من المستخدمين كيف أخفي رقمي في الايمو، ولقد جاوبنا عنه بالتفصيل. ولكن حسب المعلومات التي تنشرها شركة التطور الخاصّة بايمو، فإن المطورين والمبرمجين المسؤولين عن التطبيق يقومون بالفعل بدراسة هذه الخاصيّة. ومن المتوقع أن يتم إطلاق تصريح رسمي منهم وتحديث للتطبيق يحتوي على خيار إخفاء الرقم في أي لحظة من الآن.

اقرأ أيضا: حل مشكلة الملاحظات المطلوبة Instagram في الإنستقرام.

يمكنك متابعة آخر أخبار ايمو من خلال الموقع الرسمي التابع للتطبيق عن طريق الضغط على الرابط التالي من”هنا“.

إخفاء آخر ظهور على برنامج imo

أحد أهم الميزات التي يبحث عنها مستخدمي تطبيق ايمو، هي القدرة على إخفاء آخر ظهور لهم على التطبيق. ومن حسن الحظ أن تطبيق ايمو يوفّر لنا هذه الميزة. وذلك عن طريق اتّباعك للخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الإعدادات عن طريق سحب الشاشة إلى اليمين.
  2. توجّه إلى خيار إعدادات الخصوصيّة الظّاهر أمامك.
  3. مرّر الشاشة إلى الأسفل، إلى أن تصل إلى خيار إخفاء الظهور.
  4. قم بالضغط على هذا الخيار لكي تتمكن من إخفاء آخر ظهور لك على التطبيق.

كيفية إنشاء حساب على ايمو

كيفية إنشاء حساب على ايمو
كيفية إنشاء حساب على ايمو

لكي تستطيع الاشتراك في تطبيق ايمو، وإنشاء حساب عليه، لا تحتاج إلا إلى الرقم الشخصي الخاص بك، واتباع الخطوات البسيطة التالية التي سنعرضها لك:

  1. سيتوجب عليك أولا الحصول على الإصدار الأخير من التطبيق. ويمكنك تحميل الإصدار الأخير المتوافر حاليًا، من خلال الضغط على الرابط التالي “هنا“.
  2. بعد أن قمت بتثبيت التطبيق وفتحه، ستظهر لك الخانة التي يجب وضع رقمك الشخصي بها. ولا تنسى وضع الرقم الوطني الذي يبدأ به الرقم الشخصي. واضغط على إشارة الصح الزرقاء المتواجدة لتأكيد الرقم.
  3. سيصلك خلال لحظات كود من خلال رسالة sms. عليك بكتابة رمز التحقيق “الكود” في المكان المخصّص له. واحرص على كتابته بشكل صحيح من دون أي أخطاء. ومن ثم اضغط على تأكيد.
  4. الآن، يمكنك وضع إعدادات الملف الشخصي الرئيسية، مثل العمر والصورة والاسم الخاص بك. واضغط على “انتهاء” لكي يتم إنشاء الحساب الخاص بك.

بهذه الخطوات تستطيع إنشاء حساب على التطبيق. يمكنك الآن أن تقوم بتزييف الرقم لإخفاء الرقم في تطبيق ايمو كما شرحنا لكم سابقا. ويمكنك التعديل على إعدادات الملف الشخصي في أي وقت تريده.

اقرأ أيضا: تنزيل الايمو القديم 2019 أقدم إصدار بدون تحديث Imo

وبذلك، نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا الذي جاوبنا به عن سؤال كيف أخفي رقمي في الايمو. وقمنا بشرح طريقة إخفاء الرقم في تطبيق ايمو وبالتفصيل. بالإضافة إلى توضيحنا كيفية الاشتراك في هذا التطبيق المميز من خلال رقم الهاتف فقط.