كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون

كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون، في حال كنت تتساءل كثيراً كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون أو الأندرويد فتابعنا في المقال الآتي. يحرص العديد من الأشخاص على حماية خصوصية بيانات الهاتف الخاصة بهم. فلا يعطون أرقامهم إلا لمن يمتلكون معرفة شخصية تامة أو علاقة عمل معهم فلا يفضل الكثير من الأشخاص. أن تكون أرقام هواتفهم متاحة لدى الجميع لكي يتحدث من شاء وقتما شاء إليه. فإن كنت تتساءل كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون أم لا. سوف نساعدك في التعرف على ذلك بسهولة في المقال الآتي من خلال موقع طلاب نت.

كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص

كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص

تستطيع التعرف على ما إذا كان أحدا ما قد قام بتسجيل رقم هاتفك على هاتفه الجوال. وذلك عن طريق تحميل برنامج الإيمو.

ففي حالة كان قد تم تسجيل رقمك بالفعل سوف تجده يظهر لديك في قائمة المرشحين للتحدث والإضافة عن طريق البرنامج.

وإن كان الشخص قد سجل رقمك من دون أن يقوم بإضافة مفتاح الدولة الخاص بك فلن تجده يظهر لديك ضمن صفحة الرسائل أو الدردشة الجماعية.

اقرأ أيضا: برنامج كشف المتصل بالواتس آب للأندرويد

كيفية معرفة الأشخاص المسجل لديهم رقمي عبر الواتس أب للآيفون

كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون، حيث يتم ذلك وفق بعض الخطوات وهي كالتالي:

  • في البداية قم بتحميل تطبيق الواتس آب على الهاتف الخاص بك ومن ثم تسجيل حسابك الشخصي باستخدام رقم هاتفك.
  • بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة الدردشات المتواجدة بأسفل شاة التطبيق لديك، لكي يفتح أمامك على الفور نافذة محادثة جديدة.
  • من ثم أنقر منها على أيقونة (الرسائل الجماعية) لكي يظهر أمامك رابط جديد ذو لون أزرق موجود في أعلى الشاشة، وبالنقر عليه سوف تظهر لك الرسائل الجماعية الحديثة.
  • انقر على أيقونة (قائمة جديدة) الموجودة أسفل شاشة التطبيق لكي تظهر أمامك جهات الاتصال التي قمت بتسجيلها على هاتفك.
  • ثم يتم البدء في اختيار جهات الاتصال التي تود التعرف على إذا كانت قد قامت بتسجيل رقم هاتفك أم لا وذلك بحد أقصى رقم واحد فقط من القائمة.
  • وبعد ذلك يتم النقر على أيقونة (إنشاء) الموجودة أعلى يمين شاشة التطبيق، لتبدأ في إنشاء رسالة جماعية جديدة.
  • قم الآن بإرسال رسالة ضمن هذه المجموعة ثم أنتظر لعدة دقائق أو ساعة على الأكثر لكي تستطيع جهة الاتصال التي تود الاستعلام عنها من مشاهدة رسالتك.
  • قم بالنقر على قائمة معلومات الرسالة أو إنفو من أجل مراجعة من قام بقراءة رسالتك.
  • وفي حالة كان الرقم الذي تود الاستعلام عنه قد قام بتسجيل رقمك بالفعل سيتمكن من مشاهدة وقراءة رسالتك، بينما من لم يسجلون رقم هاتفك ستظهر الأسماء الخاصة بهم في قائمة (الاستلام) فقط.

حتى نكون بهذه الخطوات قد عرضنا لكم كيف تستطيع التعرف على جهات الاتصال أو الأرقام المسجلة لرقمك.

كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للأندرويد

لكي تستطيع معرفة من قام بتسجيل رقمك عن طريق تطبيق الواتس آب اتبع الخطوات التالية البسيطة:

  • في البداية ينبغي عليك فتح تطبيق واتس آب، من ثم أضغط على زر (الدردشات). ومنه قم بالنقر على زر (رسالة جماعية حديثة) أو ما يعرف بـ (نيو بودكات).
  • من ثم قم باختيار جهة الاتصال المحددة التي ترغب بالتعرف على ما إذا كانت قد سجلت رقم الهاتف الجوال الخاص بك على دليل الهاتف الخاص بها أم لا.
  • بعدها أضغط بشكل مطول على جهة الاتصال لكي تظهر أمامك علامة إشارة √ باللون الأخضر والموجودة في أسفل يسار الشاشة. من بعد ذلك اضغط عليها لكي تظهر أمامك الرسائل الجماعية ويتم فتح تبويب الدردشة.
  • قم الآن بإرسال رسالة جديدة إلى المجموعة. من ثم قم بفتح قائمة المعلومات عن طريق الضغط بشكل طول عليها ومن ثم الضغط على حرف I عندما يظهر أمامك بأعلى شاشة التطبيق.
  • سوف تظهر أمامك قائمة (قرأت بواسطة) والتي ستظهر لك خلالها من قام بقراءة رسالتك ففي حالة كان قد سجل رقمك مسبقا سوف يتمكن من قراءتها والظهور لك بهذه القائمة، وفي حالة لم يكن مسجلا لرقمك سوف تظهر الرسالة في خانة (الاستلام) فقط.

كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون

كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون

كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون، يتم ذلك عن طريق بعض الخطوات وهي كالتالي:

  • عن طريق الواتس أب أيضا تستطيع معرفة إذا كان أحد الأشخاص قم بتسجيل رقمك أو قام باستخدام تسجيل الحساب على الواتساب ومن ثم فتح دردشة جماعية. بعد ذلك يتم عمل دردشة جماعية والتي سوف تكون مصحوبة ظهور رابط أزرق موجود في يسار الشاشة.
  • ومن ثم يتم اختيار قائمة جديدة من أجل إضافة جهات الاتصال الخاصة بك، ثم بعد ذلك يتم إرسال رسالة من أجل معرفة الأشخاص المسجلة رقم الهاتف الخاص بك. بعدها ينبغي إرسال رسالة، ومع الانتظار وبمرور الوقت تصل هذه الرسالة إلى الأشخاص، حيث يمكنك الضغط على الرسالة من أجل معرفة جميع البيانات الخاصة بها والرسالة فقط تم إيصالها إلى الشخص المطلوب، أم تم قراءتها فإذا كان الشخص تقوم بقراءتها فهذا يعني أنه قام بتسجيل رقم الهاتف.

اقرأ أيضا: شرح كيفية إخفاء الظهور في الواتس آب للآيفون والأندرويد WhatsApp

كيف يمكنني معرفة الاسم الذي قام الأصدقاء بتسجيله على هاتفهم

تستطيع معرفة هذا الأمر بسهولة كبيرة عن طريق مجموعة من التطبيقات المتاحة والمخصصة لهذا العمل والموجودة بسهولة كبيرة على جوجل بلاي وآب ستور. حيث تستطيع أن تقوم بتحميلها بكل سهولة. بحيث تظهر لك الاسم الذي قام صديقك بتسجيلك به على هاتفه ومن بعض هذه التطبيقات جيت كونتاكت ومي.

كيف أشوف ستوري الواتس من غير ما حد يعرف

بعد الحديث عن كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون. يريد بعض الأشخاص أن يقوموا بمشاهدة ستوري “قصة” الواتس آب الخاص بأشخاص معينة ولكن من دون أن يظهر لهم أنه قام بمشاهدة الستوري الخاص بهم. فيرغب في رؤية ستوري الآخرين من دون أن يظهر لهم اسمه ضمن قائمة “شاهدها” الخاصة بستوري الواتس آب. ويستطيع فعل ذلك وفق الخطوات التالية:

  • في البداية افتح تطبيق الواتس آب.
  • من ثم قم بالنقر على الثلاثة نقاط الموجودة في أعلى الشاشة من اليسار. واختر “الإعدادات” من ضمن القائمة الظاهرة أمامك.
  • وفي الصفحة الظاهرة أمامك اختر “الحساب”.
  • بعد ذلك انقر على “الخصوصية”.
  • في أسفل الصفحة يكون مكتوب “مؤشر قراءة الرسائل” وبجانبه علامة. قم بالضغط عليها من أجل إيقاف مؤشر قراءة الرسائل، وبهذا يستطيع مشاهدة ستوري الواتس آب لأي شخص من دون أن يظهر اسمك في قائمة المشاهدات. مع الملاحظة أنه لن يظهر لك من شاهد ستوري الواتس آب الخاص بك. بالإضافة إلى أنه لن يظهر من قرأ رسائل الواتس آب التي تُرسلها للآخرين إلا بعد أن تقوم بتشغيل مؤشر قراءة الرسائل.

اقرأ أيضا: شرح كيفية عمل بلوك على الواتس آب WhatsApp

في نهاية مقالتنا نكون قد تحدثنا عن كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص للآيفون والأندرويد. بالإضافة إلى الحديث عن كيف يمكنني معرفة الاسم الذي قام الأصدقاء بتسجيله على هاتفهم. وكيف اشوف ستوري الواتس من غير ما حد يعرف. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.