كيف إنشاء محفظة البيتكوين خطوة بخطوة

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
إنشاء محفظة البيتكوين

إنشاء محفظة البيتكوين قد يكون أمر في غاية الأهمية وذلك للأشخاص الجدد في تلك المجال، حيث يتم تخزين وإرسال واستقبال البيتكوين من خلالها، أي أنها تمثل العمود الفقري لـ العملات الرقمية الجديدة، وتستخدم تلك المحفظة في حالة عدم الاتصال بالإنترنت وايضًا الاتصال به، وما يخزن بها أيضًا هو ما يسمى بالمفاتيح الخاصة بالعملات وهو الذي يقوم بدور تسجيل أي عمليات تحدث، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على كيفية إنشاء محفظة وكذلك أفضل المواقع التي يمكن استخدامها من أجل إنشاء المحفظة.

انشاء محفظة بيتكوين

إن كنت من مستخدمي الهاتف الجوال أو الآيفون فيمكنك استعمال الكثير من المحافظ مثل trust wallet وcoinomi وذلك. من خلال دخولك على موقع بلاي ستور أو أب ستور وتبدأ في البحث عن المحفظة وتثبيتها على الهاتف.

إنشاء المحفظة عبر الإنترنت

تعمل محافظ الويب على تسجيل مفاتيح العملات وذلك من خلال الخادم الذي يتاح بشكل مستمر على الإنترنت. فهو يقوم بتقديم العديد من الخدمات المتباينة وبعض تلك المحافظ يكون مرتبط. بسطح المكتب ومحفظة المحمول، مما يعمل على نسخ العناوين من خلال الأجهزة التي تمتلكها.

يستطيع ممتلكي هذه المحفظة أن يصلوا إلى أموالهم في أي مكان وفي أي وقت طالما أنه مستمر في الاتصال بالإنترنت، ولكن في حالة عدم إنشاء هذه المحفظة بشكل سليم وصحيح قد تتعرض إلى بعض الهجمات، فقد يصل بنا الأمر إلى فقد جميع الأموال الخاصة بنا.

أفضل المواقع لإنشاء محفظة بيتكوين

يوجد الكثير من المواقع التي يمكننا من خلالها إنشاء محفظة البيتكوين ولكننا سوف نتعرف. على أفضل هذه المواقع وأكثرها ثقة ومن هذه المواقع ما يلي:

تطبيق أو موقع Cionomi. com: هو موقع يتم من خلاله إنشاء محفظة بإمكانها أن تجمع بين أغلب العملات، أيضًا يمكننا استخدامه في الحفظ.

موقع bitgo. com: تلك المحفظة  تتميز بأنها آمنه بشكل عالي وذلك لأنها تقوم بتوفير خدمة متباينة التواقيع. أيضًا يمكننا أن نصنع من خلالها أكثر من عنوان وذلك لاستقبال النقود، كما أن ذلك الموقع يتميز بسهولة التسجيل به.

محفظة Electrum. org: تقدم تلك المحفظة خدمة لا تتوفر في غيرها وهي أنه يمكن استخدامها أن كنت ترغب في. تجميع الكثير من النقود المتباينة في محفظه واحدة، بدلاً من أن تستخدم لكل عملة محفظة خاصة بها، فهي أيضًا تعمل على دعم التطبيقات الذكية.

محفظة atomic wallet: قد يكون هذا النوع من المحافظ جديد إلا أنه مصدر ثقة فهو يعمل على دعم كل من التطبيقات الذكية والكمبيوتر. فهي تعمل على الاحتفاظ بالمفاتيح الخاصة والتي يمكننا من خلالها استرجاع كل ما في المحفظة من نقود.

أنواع محافظ البيتكوين

قبل إنشاء محفظة البيتكوين لابد وأن نبحث ونلم بالكثير من المعلومات عن انواع محافظ البيتكوين، واليك بعض من تلك الأنواع:

المحافظ الاونلاين: وتلك النوع من أشهر المحافظ انتشارًا على الإنترنت، حيث أنه يتميز بسهولته وبساطته في التعامل، حيث يمكننا إنشاء المحفظة في وقت قليل جدا والحصول على العنوان ثم نبدأ من بعدها في إرسال واستقبال البيتكوين بمنتهي البساطه.

محفظة سطح المكتب: يمكنك استخدام هذه المحفظة في حفظ النقود وتخزينها بشكل آمن، فهي عبارة عن تطبيق يمكنك تنزيله على أي جهاز ثم البدء في تخزين البيتكوين، ويعتبر هذا النوع من أفضل أنواع المحافظ للاستخدام بالنسبة للأشخاص التي لم تثق في المحافظ الإلكترونية.

وختامًا لمقالنا يوجد كثير من المحافظ الإلكترونية وغير الإلكترونية وقد تعرفنا على كيفية إنشاء محفظة البيتكوين. بعد التعرف على كلا النوعين من المحافظ يمكنك اختيار المحفظة الأنسب لك والبدء في استخدامها.