مشروع عملة BTM القيمة وسعر المخطط

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة BTM القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة BTM القيمة وسعر المخطط؟ وما هي عملته؟ وتبحث عن مزايا هذا المشروع؟ وهل تريد أن تعرف كيف تطور هذا المشروع؟

لقد أخذت العملات الرقمية في التطور والانتشار يومًا بعد يوم. وتعددت مشاريع العملات الرقمية الجديدة ومنها من تمكن من تحقيق إنجازات كبيرة خلال فترات قصيرة. ومنها مشروع عملة BTM الذي عمل على تحقيق قفزة نوعية في تحقيق التواصل بين العالم المادي والرقمي. وعاد بمكاسب كبيرة على مستثمريه.

في مقالنا هذا سنتناول موضوع مشروع عملة BTM القيمة وسعر المخطط. ونزودك بأفضل المعلومات حوله، كيف انطلق وتطور. فضلًا عن مزاياه، وآلية عمله.

ما هو مشروع عملة BTM

ما هو مشروع عملة BTM
ما هو مشروع عملة BTM

في الواقع Bytom هي منصة blockchain عامة تم إنشاؤها للمساعدة في الاتصال والإدارة وحل المشكلات المتعلقة بالأصول الرقمية مع أصول العالم الحقيقي. تتمثل مهمة مشروع عملة BTM في سد الفجوة بين العالم الرقمي والعالم المادي، وبناء شبكة لامركزية حيث يمكن تسجيل الأصول الرقمية واستبدالها بأصول مادية مختلفة (مثل الشهادات والأسهم وأرباح الأسهم والسندات وما إلى ذلك).

في حين تم إنشاء مشروع عملة BTM من قبل مجموعة من المطورين الصينيين، بما في ذلك أسماء بارزة مثل: Chang Jia: “والد” Bytom وأيضا عضو في الفريق الذي أنشأ 8BTC. و Duan Xinxing: المؤسس المشارك لشركة Bytom والرئيس التنفيذي الحالي لشركة 8BTC.com.

كما أن الهدف من مشروع عملة BTM هو أن تصبح أكبر منصة blockchain عامة في العالم، مما يساعد على ربط أنواع مختلفة من الأصول بـ blockchain، من أجل تحسين سيولة وأمن وقيمة هذه الأصول.

والجدير بالذكر أن عملة BTM هي العملة المشفرة الرئيسية لمنصة Bytom تستخدم لدفع ثمن أنشطة أو خدمات الشراء والبيع في النظام الأساسي مثل رسوم إدارة الأصول أو رسوم معاملات الأصول.

ميزات وخصائص مشروع عملة BTM

فيما يلي الميزات التي يقدمها Bytom:

  • يستخدم مشروع عملة BTM نموذج UTXO الذي يسمح بالتحقق من معاملات متعددة في نفس الوقت: حيث يتكون نموذج UTXO من Bytom من ثلاث طبقات: طبقة معاملات البيانات والنقل، وطبقة العقد، وطبقة تفاعل الأصول. يسمح نموذج UTXO Bytom بالمعالجة المتوازية للمعاملات. هذا يجعل التعامل مع المعاملات أخف وزنا Ethereum. لدى Bytom أيضا آلية تحقق خفيفة الوزن. يحتاج المستخدمون بعد ذلك فقط إلى التحقق من المعاملات المعنية بدلا من blockchain بأكمله. تتم العملية برمتها من خلال دليل ميركل.
  • استخدام تنسيق العنوان العام: إن تنسيقات العناوين الشائعة BIP32 و BIP43 و BIP441 المستخدمة في النظام الأساسي لتسهيل تصميم محافظ Bytom هي نفسها تنسيق العنوان المستخدم لتصميم محافظ Bitcoin و Ethereum بهدف دعم الجمع. العملة والحسابات المتعددة والعناوين المتعددة والمفاتيح المتعددة مع المحافظ الحتمية الهرمية (محفظة HD).
  • خوارزمية إجماع PoW المتوافقة مع ASIC: على غرار Bitcoin، يسمح مشروع عملة BTM بتعدين ASIC عبر دليل منفصل على العمل. حيث خوارزمية PoW من Bytom Blockchain مصممة لتكون متوافقة مع رقائق ASIC الذكاء الاصطناعي. يسمح بإدخال حساب المصفوفة في وظيفة التجزئة حتى يتمكن عمال المناجم من استخدام خدمات تسريع الأجهزة الذكاء الاصطناعي.
  • تسمية الخصائص القياسية باستخدام ODIN: حيث ستتبع تسمية الأصول المعايير التي تم إنشاؤها خصيصا في النظام الأساسي المسمى ODIN (اسم فهرس البيانات المفتوحة) لضمان تفرد الأصول عبر شبكة blockchain بأكملها. على عكس حلول الهوية الأخرى القائمة على blockchain، يعتمد ODIN على blockchain الخاص بـ Bitcoin ويدعم blockchain الأخرى (مثل blockchain العام، blockchain الموحد، blockchain الخاص) من خلال وضع علامات متعددة المستويات.
  • توقيع المعاملات المميزة: في تصميم Bytom، يسمح بروتوكول يسمى DLT بالتفاعل بين فئات الأصول المتعددة. يمكن أن توجد سلاسل كتل متعددة تستخدم نفس البروتوكول بشكل مستقل ويمكن تبادلها عبر السلسلة، مما يخلق اختلافات في قابلية التشغيل البيني بنفس التنسيق. ولضمان سلامة الأصول، تنشئ المنصة توقيعا منفصلا لإجراء كل معاملة في مشروع عملة  BTM.

كيف يعمل مشروع عملة BTM

على وجه الخصوص تتمثل مهمة Bytom في “جسر العالم الذري [المادي] وعالم البايت [الرقمي]، لبناء شبكة لامركزية حيث يمكن تسجيل وتبادل أصول البايت المختلفة والأصول الذرية”.

في حين الأنواع الثلاثة من أصول مشروع عملة BTM هي:

  • أصول الدخل: وتشمل الأصول المتعثرة واستثمارات الحكومة المحلية وحملات التمويل الجماعي.
  • أصول الأسهم: تتطلب فئة الأصول هذه التحقق من المستثمر للتحويلات وتشمل أشياء مثل الأسهم في الشركات الخاصة وكذلك أسهم الاستثمار غير العام.
  • الأصول المحولة إلى أوراق مالية: هذا النوع من الأصول له تدفق نقدي يمكن التنبؤ به. ومن الأمثلة على ذلك الديون وقروض السيارات.

بصفة عامة يمكنك تداول جميع هذه الأصول على السلسلة باستخدام بروتوكول Bytom. وهذا له الكثير من الفوائد. يؤدي تسجيل ملكية الأصول والتبادلات على blockchain إلى إنشاء نظام أكثر كفاءة وأمانا مما هو متاح حاليًا.

خارطة طريق تاريخ وتطور مشروع عملة BTM

  • 1 / 2017: بدء مشروع Bytom Blockchain.
  • 6 / 2017: Bytom Blockchain تكمل برنامج جمع التبرعات الاستثمارية.
  • 9 / 2017: إصدار Testnet من Bytom 0.1.0 في هانغتشو، الصين.
  • 10 / 2017: تم اختباره من خلال Howey ، ytom يصبح أول مشروع blockchain عام غير أمني في الولايات المتحدة.
  • 12 / 2017: يتضمن إصدار Bytom 0.2.0 SPARK، برامج عملاء عبر الأنظمة الأساسية.
  • 1 / 2018: تم إصدار العميل من Bytom 0.3.0 في 04/01. أيضًا في يناير، صدر خوارزمية أسرى الحرب الذكاء الاصطناعي ودية عالميًا.
  • 2 / 2018: Bytom تطلق إصدارا جديدا من Testnet للعملاء، باسم “NEU”. تطلق Bytom النسخة الرسمية (Mainnet) المسماة “NEU”.

شاهد أيضًا:  عملة البيتكوين العملات الرقمية وأنواعها

أين يمكنك تخزين BTM

في الحقيقة رمز BTM هي عملة تم تطويرها على منصة Ethereum Blockchain وفقا لمعايير ERC-20، بحيث يمكنك استخدام المحافظ التي تدعم رموز ERC20 لتخزينها مثل: MyEtherWallet أو الإيداع الآمن أو محفظة دفتر الأستاذ أو ImToken أو Metamask.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت متداولًا منتظمًا، فيمكنك الاحتفاظ بعملة BTM مباشرة على المحافظ الإلكترونية للمنصات. إذا كنت مستثمرًا طويل الأجل ولا تحتاج إلى التداول في كثير من الأحيان، فيجب عليك استخدام المحافظ المنفصلة التي اقترحناها عليك أعلاه.

شاهد أيضًا:  تسجيل البيتكوين وكيفية إيداعه وطرق شرائه 

مشروع عملة BTM القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة BTM القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة BTM القيمة وسعر المخطط

بصفة عامة ووفقًا لمنصة Binance إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول عملة BTM:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر BTM المباشر اليوم هو 0.0244176 دولار أمريكي.
  • مع حجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 13.51 مليون دولار أمريكي.
  • وذلك يعني أن BTM قد انخفض بنسبة 3.69٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما تحتل BTM على Binance مرتبة رقم 605.
  • حيث تبلغ القيمة السوقية المباشرة 38.55 مليون دولارًا أمريكيًا.
  • في حين يبلغ المعروض المتداول  1.65 مليون دولا أمريكي.
  • بالإضافة إلى أن توريد التداول يبلغ 1.65 مليار.

في الوقت الحالي، يمكنك شراء أو بيع أو تداول عملات BTM في العديد من منصات التدوال حول العالم بما في ذلك Huobi و OKEx و Bibox و Gate.io و EXX و CoinEgg و RightBTC و Kucoin و CoinEx و HitBTC و Cryptopia و BigONE و Lbank و OEX و Allcoin و IDAX عبر أزواج BTM / BTM / TH و BTM / USDT. حيث حجم التداول في Huobi، و OKEx هو الأكبر.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Humanspace HUM 

في النهاية، ما تقدم في مقالنا هذا هو نظرة عامة على مشروع عملة BTM القيمة وسعر المخطط. نأمل أن تساعدك هذه المقالة على اكتساب المزيد من المعرفة المفيدة حول عملة BTM، وأن تكون مرجعًا مفيدًا لك عزيزي القارئ.