كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء، وما زلنا في حيثيات التطبيق الأشهر على مستوى برامج التواصل النصية، المجانية، والمتاحة لجميع المستخدمين، على مستوى العالم. لكن طرحت العديد من التساؤلات حول كيفية معرفتي بمن شاهد ستوري الواتساب، ومفعل خاصية الإخفاء. أي من المفترض أن لا تستطيع كناشر للقصة أو “الستوري” من معرفة مشاهدته لقصتك. لكن باستخدام بعض البرامج والحيل ستستطيع التعرف على كل من شاهد محتوى قصتك، بمن فيهم الأشخاص المخفيين.

كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

يتطلع القائمون في شركة “الواتس اب” لتحسين سبل الخصوصية والأمان، لجميع المستخدمين. حيث يسعون لتأمين أكبر قدر من الخصوصية للحسابات الخاصة وملحقاتهم، وكذلك تأمين محتواهم وملفاتهم، والوسائط الخاصة بهم، بما تتضمن من مقاطع صوتية وصور وفيديوهات، حتى الحالات، كذلك يسعون لتأمين المحادثات الخاصة وحتى محادثات المجموعات.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنني منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي Whatsapp

والأهم من ذلك، الأمور التي يسعى المطورون لتوفيها، هي تأمين والحفاظ على الحسابات من التجسس والاختراق، فالتطبيق يسعى للحفاظ على مستخدميه بكل الطرق الممكنة.

كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب سرا

وضمن سبل حل السؤال المطروح “كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء، فهناك عدة خطوات وطرق، يمكنك القيام بها من أجل معرفة وكشف من يقوم بمشاهدة “حالتك” على الواتساب، فقم باتباع الخطوات التالية.

  • أولاً، قم بفتح حسابك على تطبيق واتساب.
  • اضغط على تبويب “الحالة”، ثم اختر حالتي.
  • قم برفع الصفحة للأعلى، لمعرفة عدد الأشخاص، ومن هم الذين قاموا بمشاهدة حالتك.
من يرى حالتي في الواتساب سرا
من يرى حالتي في الواتساب سرا

برنامج لمعرفة من يراقبك في الواتس اب للأندرويد

يبحث المستخدمون عن “كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب“، وهذا حقهم الطبيعي للتعرف على كل من يرى الحالة، وكنوع من الفضول. وكي يطمأنوا على خصوصياتهم، والتعرف على المتطفلين والمتجسسين، مما يجعلنا نهتم بالبحث عن الإجابة، لكن عن طريق بعض البرامج المتخصصة بالأمر، علماً أن البرامج التي ستعرض هي الأفضل والأكثر استخداماً من قبل مستخدمي واتساب:

تطبيق What’s Tracker

من خلال هذا التطبيق، يمكنك التعرف بدقة، على من زار البروفايل الخاص بك، وهو تطبيق موثوق تماماً، حيث يعد تطبيق What’s Tracker هو أحد التطبيقات التي تمت صناعتها، من أجل التعرف على هوية جميع الأشخاص الذين يزورون ملفك الشخصي، وذلك لأن تطبيق الواتس اب الأساسي لا يعمل على دعم هذه الميزة، فهو يحاول الحفاظ على خصوصية كافة مستخدميه. لذلك تزيد عمليات البحث عن “كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

ولكن قبل توضيح كيفية استخدام تطبيق What’s Tracker، يوجد مجموعة من القواعد والشروط، عليك أخذها بعين الاعتبار قبل البدء بالاستفادة من التطبيق. وتتمثل تلك الشروط في:

  • أن تقوم بتحميل تطبيق “واتس اب بلس”، وذلك لأن تطبيق واتس اب الأساسي، لا يدعم ذلك التطبيق أبداً.
  • عند البدء باستخدام تطبيق “What’s Tracker“، ينبغي عليك إبقاء الواتس اب قيد التشغيل، وذلك كي يستطيع الولوج للبيانات الموجودة عليه.
  • وبالطبع، يتوجب عليك أن تدع حالة الظهور مرئية لدى الجميع.
  • أن يكون الشخص الذي زار ملفك الشخصي، قد قام بإخفاء حالة الظهور الخاصة به، لأنه في حال عدم قيام الشخص بذلك لن تتمكن من التوصل لهويته.
  • عند توافر تلك الشروط بشكل كامل، ستتمكن من التوصل إلى هويته بكل سهولة.

ولتحميل البرنامج، قم بالانتقال إلى متجر جوجل بلاي، والبدء بالتحميل عن طريق الرابط التالي.

  • التطبيق متاح في المتجر فقط لأجهزة iOS وللأسف لا يوجد إصدار متاح من نظام Android.
  •  هذا التطبيق يسمح لك بمعرفة من يشاهدك على الواتس أب على iPhone أو iPad.

كيف يمكنك معرفة أن الواتساب الخاص بك مخترق

من ضمن الاستفسارات المرافقة لكيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب، استفسار “كيف يمكنك معرفة أن الواتساب الخاص بك مخترق” أو معرفة من أخترق حساب الواتساب. يوجد هناك طريقة أو وسيلة يمكن للأشخاص من خلالها معرفة أن كان حسابهم الخاص مخترق، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، قم بفتح تطبيق الواتساب.
  • ثم بعد ذلك، قم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار أو يمين الصفحة.
  • لتنتقل منها بالضغط على واتساب ويب WhatsApp web.
  • إذا رأيت أنك نشط من أي هاتف أو كمبيوتر آخر فهنا عليك أنك تتأكد أنك مخترق ويمكن التوصل لمكان الهاتف، عن طريق ملاحقة تفاصيل الجهات النشطة.
  • ويمكنك تسجيل الخروج من جميع الأجهزة المتاحة على القائمة.

إليك أيضا: كيف اعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس

وفي ختام مقالتنا، التي تتضمن الإجابة عن السؤال المطروح “كيف اعرف من شاف ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء“. كما تعرفنا على أفضل البرامج مثل “What’s Tracker” الذي يعد برنامج لمعرفة من يراقبك في الواتس اب للأندرويد. وبرنامج “WRevealer” الذي يعد برنامج لمعرفة من يراقبك في الواتس اب للآيفون. وكيفية معرفتي بمن شاهد ستوري الواتساب. وطريقة معرفة أن الواتساب الخاص بك مخترق أو لا. نستنتج أن واتساب يعلم بأمر هذه البرامج، كما يمكنه طرح مثل هذه المزايا، لكن نظراً لاتباعه لسياسات معينة، لا يحبذ إصدار مثل هذه الميزات، وبنفس الوقت فهذه البرامج لا تخترق الخصوصية لحد يثير ريبة واتساب، بل على العكس، فهذه البرامج تزيد من شعبية واتساب على المدى البعيد