كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل؟ | طريقة مجربة 100% وبدون فورمات

Abdallah Khamees3 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل؟ | طريقة مجربة 100% وبدون فورمات

كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل؟ | طريقة مجربة 100% وبدون فورمات، يخشى المستخدمون من ضياع وتلف ملفاتهم الموجودة على الجوال عند نسيان رمز القفل، ولكن لا بأس ففي هذا المقال سيتم شرح أفضل أربعة طرق مجربة ومضمونة 100% لفتح الجوال في حالة نسيان رمز القفل أو النمط وبدون فورمات للحفاظ على جميع الملفات والبيانات المنزلة على الجوال قبل نسيان رمز القفل.

يعتبر الفورمات هو الحل النهائي للمستخدم إذا نسي رمز القفل. ليعود إلى استخدام جواله بشكل طبيعي ولكنه من الحلول القاسية جدا. لأنه بهذه الطريقة يكون قد خسر جميع الملفات التي كانت موجودة على الهاتف من أرقام وصور وفيديوهات. بالإضافة إلى الحسابات وتسجيلات الدخول المحفوظة لديه. وتعتبر الطرق المشروحة في هذا المقال هي الحل الوحيد لتجنب طريقة الفورمات والأضرار الكبيرة التي قد تنجم عن حذف بيانات الهاتف.

جميع الطرق المذكورة في هذا المقال سهلة ومضمونة 100% وهي عبارة عن عدد من الخطوات المتتالية. ولكن من الضروري جدا الانتباه والتركيز أثناء تنفيذها لتجنب حدوث أخطاء قد تلحق أضرارا بالجوال أو الملفات الموجودة عليه.

كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل بدون فورمات

يوجد العديد من الطرق لفتح الجوال إذا نسيت رمز القفل، ولكن في واقع الأمر إن أغلب الطرق المنشورة على الإنترنت هي غير فعالة مع الأسف. ولا تعطي أي نتيجة مضمونة بل إنها قد تعرض المستخدم لخطر سرقة ملفاته أو حذفها بشكل دائم من ذاكرة الجهاز. وبالنسبة للطرق المنتشرة بين مستخدمي هواتف الأندرويد فإنها تتطلب بعض الإجراءات المسبقة مثل عمليات النسخ الاحتياطي ومزامنة ملفات الجهاز. ولأن أغلب المستخدمين يغفلون عن عمل نسخ احتياطية لبياناتهم فإن الطرق الأكثر طلبا من قبل المستخدمين هي تلك التي لا تتطلب أي إجراءات مسبقة وتعمل على فتح الجوال بدون فورمات بشكل آمن لا يعرض ملفاتهم للخطر. لذلك في الفقرة التالية سيتم الدخول في شرح أفضل هذه الطرق وأكثرها فعالية.

اقرأ أيضا: تحميل تطبيق استعادة الفيديوهات المحذوفة من الهاتف كامل 2023 مجاناً

كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل؟ | طريقة مجربة 100% وبدون فورمات
كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل؟ | طريقة مجربة 100% وبدون فورمات

أربع طرق فعالة لفتح الجوال إذا نسيت رمز القفل مضمونة ومجربة 100%

إليكم أفضل أربعة طرق لفتح الجوال إذا نسيت رمز القفل والتي يبحث عنها الكثير من المستخدمين لتخطي أمان شاشة القفل على جوالاتهم وتجنب عمل فورمات للجهاز.

طريقة فتح الجوال باستخدام حساب سامسونج SAMSUNG Account

بداية مع هذه الطريقة البسيطة والتي لا تحتاج إلى العديد من الخطوات. يمكن للمستخدم فك أمان شاشة القفل بدون فورمات ولكنها خاصة فقط بمستخدمي هواتف سامسونج SAMSUNG، وفيما يلي الخطوات:

  • التأكد أولا من اتصال الجوال بالإنترنت، ومن ثم استخدام أي جهاز آخر لتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بالجوال من خلال الرابط التالي: البحث عن جوال سامسونج.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح سيعرض الموقع عدد من الخيارات للتحكم بالجهاز عن بعد. وهنا يلزم الضغط على خيار “إلغاء القفل” أو “Unlock”.
  • بعد الضغط على خيار إلغاء القفل سيظهر مربع حوار لتأكيد الإجراء. وهنا يلزم الضغط على “إلغاء القفل” أو “Unlock” مرة أخرى ليتم التخلص من رمز القفل بنجاح.
طريقة فتح الجوال باستخدام حساب سامسونج SAMSUNG Account
طريقة فتح الجوال باستخدام حساب سامسونج SAMSUNG Account

طريقة فتح الجوال باستخدام حساب جوجل GOOGLE Account

تتميز هذه الطريقة بالسرعة والسهولة بالإضافة إلى أنها فعالة على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد 4.4 أو ما دونه. وكل ما تتطلبه هذه الطريقة هو الحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بحساب جوجل المسجل على الجوال، واتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • إدخال رمز القفل بطريقة خاطئة عدة مرات متتالية، حتى يظهر خيار جديد على الشاشة وهو “نسيت النمط”.
  • الضغط على خيار “نسيت النمط”، ومن ثم إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بحساب جوجل المسجل على الجوال، ليتم فتح الهاتف مباشرة وحذف رمز القفل بدون فورمات مع المحافظة على جميع البيانات الموجودة على ذاكرة الجوال.
طريقة فتح الجوال باستخدام حساب جوجل GOOGLE Account
طريقة فتح الجوال باستخدام حساب جوجل GOOGLE Account

طريقة فتح الجوال باستخدام مدير جهاز أندرويد ANDROID Device Manager

من خلال هذه الطريقة التي تعد أكثر شمولية من الطرق السابقة. يمكن للمستخدم التخلص من رمز القفل على جواله الذي يعمل بأحد الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل الأندرويد. الأعلى من الإصدار رقم 4.4، ويتم تطبيقها من خلال الخطوات الآتية:

  • التأكد من توصيل الجوال بالإنترنت، ومن الذهاب إلى جهاز آخر واستخدامه للدخول إلى مدير جهاز أندرويد من خلال الرابط التالي: مدير جهاز أندرويد.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح ستظهر عدة خيارات يمكن من خلالها التحكم بالجوال، نختار منها خيار “SECURE DEVICE” أو “تأمين الجوال”.
  • اختيار الجهاز المراد فك رمز القفل عليه، ثم الضغط على خيار “القفل”، ومن ثم تعيين رمز قفل جديد والضغط على خيار “قفل” مرة أخرى.
  • الدخول إلى الجوال باستخدام رمز القفل الجديد أو الذهاب إلى إعدادات شاشة القفل وحذف قفل الشاشة.

قد يعجبك أيضا: طريقة استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بالخطوات

طريقة فتح الجوال باستخدام مدير جهاز أندرويد ANDROID Device Manager
طريقة فتح الجوال باستخدام مدير جهاز أندرويد ANDROID Device Manager

طريقة فتح الجوال باستخدام برنامج درويد كيت DroidKit

من بين جميع طرق فتح الجوال بدون رمز القفل تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر شمولية. حيث يوفر برنامج “درويد كيت” إمكانية التخلص من رمز القفل لأكثر من 20000 طراز من الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد. ومن مختلف الشركات والعالمية مثل سامسونج وهواوي وشاومي والمزيد. وتحتاج هذه الطريقة إلى تحميل برنامج درويد كيت وتثبيته على جهاز الكمبيوتر من خلال الرابط التالي: تحميل برنامج درويد كيت DroidKit للكمبوتر برابط مباشر، وتوصيل الجوال بالكمبيوتر عبر كابل USB، ومن ثم اتباع مجموعة الخطوات التالية:

  • يرجى الانتباه جيدا أثناء العمل باستخدام هذا البرنامج. إذ إنه من الممكن خسارة جميع الملفات بشكل دائم في حال الصغط مباشرة على خيار “فتح قفل الشاشة”. حيث يجب في البداية الضغط على خيار “استخراج البيانات” وتحديد جميع الملفات المراد الحفاظ عليها أولا لنقلها إلى جهاز الكمبيوتر.
  • بعد استخراج البيانات، يمكن الضغط على خيار “فتح قفل الشاشة”، ومن ثم الضغط على “بدء” واتباع التعليمات التي يعرضها البرنامج للتخلص من رمز القفل على الجوال.
  • الآن يمكن استخدام خيار “نقل البيانات” لاستعادة جميع الملفات التي كانت موجودة على الجوال. إذ إن عملية فتح قفل الشاشة باستخدام برنامج درويد كيت تقتضي حذف الملفات الموجود في ذاكرة الجهاز.
طريقة فتح الجوال باستخدام برنامج درويد كيت DroidKit
طريقة فتح الجوال باستخدام برنامج درويد كيت DroidKit

أسرع طريقة لفتح الجوال إذا نسيت رمز القفل بدون فورمات 2023

هذه الطريقة متاحة فقط لفئة بسيطة من أجهزة الأندرويد. ولكنها تتميز بأنها أسرع طريقة لفتح الجوال إذا نسيت رمز القفل بدون فورمات. ويمكن الكشف عن فيما إذا كان الجهاز يدعم هذه الطريقة من خلال محاولة إدخال رمز القفل بشكل خاطئ لعدة مرات متتالية. فإذا ظهر خيار “رمز PIN” في أسفل الشاشة بجانب خيار  “الاتصال بالطوارئ”. فيمكن استخدام هذا الخيار لفك رمز القفل للجوال بدون فورمات. عن طريق الضغط عليه ومن ثم إدخار رمز “PIN” الخاص بالجهاز. وهو مكون من أربعة أرقام غالبا ما تكون “0000”، في حال لم يقم المستخدم  بتعديله.

تابع القراءة: برنامج استعادة الصور المحذوفة للآيفون بدون كمبيوتر.

وفي الختام، لمحة سريعة عن المعلومات التي تم تقديمها في هذا المقال، حيث تم تناول أحد أكثر الأسئلة المحيرة لمستخدمي هواتف الأندرويد كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل؟ وتمت الإجابة عليه من خلال أكثر من طريقة مجربة 100% وبدون فورمات. بالإضافة إلى الصور التوضيحية التي تساعد المستخدم في اتباع هذه الطرق. لذلك بالنسبة لجميع مستخدمي جوالات الأندرويد الذين نسوا رمز القفل الخاص بهم. أصبح الآن بإمكانهم تخطي هذه المشكلة بكل سهولة وبدون فقدان أي من ملفاتهم وبياناتهم الشخصية