كيف افتح الرسائل في التيك توك Tiktok

Fadi almousa4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف افتح الرسائل في التيك توك

فتح الرسائل في التيك توك Tiktok إذا ما كنت من المستخدمين الحديثين لتطبيق التيك توك فلا بد أنك تساءلت: كيف افتح الرسائل في التيك توك أو واجهتك مشكلة ما خلال ذلك. ونظراً لكونه أحد أكثر التطبيقات تنزيلاً وبحثاً خلال السنتين الأخيرتين، فقد بدأ المستخدمون بالبحث عن استخدامات أوسع وأشمل للتطبيق. لذلك سنوضح في هذا المقال أبرز الخطوات الأساسية والمشاكل التي تواجه المستخدمين عند استخدام التطبيق للمرة الأولى.

تحميل تطبيق التيك توك

كيف افتح الرسائل في التيك توك Tiktok بدايةً، يعد تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات رواجاً في العالم، وخصوصاً خلال السنتين الأخيرات. حيث ومع تفشي وباء كورونا ارتفعت نسبة استخدام التطبيق حول العالم حتى وصل إلى 800 مليون مستخدم نشط. ذلك ما يضعه في مقدمة التطبيقات الأكثر تفاعلاً بين تطبيقات التواصل الاجتماعي.

لكن ونظراً إلى هذه الشهرة المتنامية، فقد بدأ التطبيق في كونه طعماً ممتازاً للمخترقين وأصحاب عمليات النصب والاحتيال. حيث أن الغالبية العظمة من المستعملين هم من الشباب وغير المحترفين ما يسهل خداعهم. وثانياً أصبح التطبيق أكثر شعبية حيث أن شريحة المستخدمين أصبحت واسعة جداً والكثير منها غير مطلع على مخاطر الإنترنت.

لذلك على المستخدم تحميل تطبيق التيك توك من مصادره الرسمية وتجنب اللجوء إلى المواقع غير الرسمية. حيث يمكن تحميله من منصة playstore بالنسبة لمستخدمي Android ومن منصة Appstore لمستخدمي Ios.

  • لتحميل تطبيق التيك توك من متجر playstore اضغط هنا
  • لتحميل تطبيق التيك توك من متجر Appstore اضغط هنا

كما يمكن للمستخدمين الولوج إلى الموقع الرسمي للتطبيق من هنا Tiktok.com، وكل ما هو مطلوب هو الضغط على زر التحميل وهو يقودكم مباشرة إلى المتجر المناسب للتحميل.

كيف افتح الرسائل في التيك توك Tiktok

وكما غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي، يوفر تطبيق التيك توك إمكانية إرسال الرسائل للأصدقاء عبر حسابك الشخصي  وتلقيها إلى بريدك الوارد، ويمكن للمستخدمين الحديثين للتطبيق معرفة كيف افتح الرسائل في التيك توك عبر الخطوات التالية:

  1. أولا يجب فتح تطبيق التيك توك على الهاتف المحمول
  2. نضغط على أيقونة الرسائل المتواجدة في أسفل الشاشة
  3. في الجزء الأيمن العلوي من الشاشة يوجد أيقونة طائرة نقوم بالضغط عليها
  4. من هنا يوجد خيارين:
    إذا تابعت شخصاً وتابعك هو الآخر، يمكن إرسال الرسالة بمجرد الضغط على اسمه.
    إذا لم يقم الشخص الذي تتابعه بمتابعتك وأردت مراسلته، يمكن الضغط على رمز + في الجزء الأيمن العلوي من الشاشة ومن ثم يمكنك اختيار اسمه ومراسلته.
  5. لإرسال الرسالة في كلتا الحالتين، ما عليك سوى إدخال النص المطلوب ويمكن إرفاقه بالرموز التعبيرية، ثم الضغط على رمز السهم في أيمن صندوق الكتابة.
  6. يمكن أيضاً للمستخدمين إرسال الرسائل المباشرة إلى شخص يتابعونه ويتابعهم، عبر الدخول إلى ملفه الشخصي ثم الضغط على أيقونة “إرسال رسالة” أو ” Message” ومن ثم يمكن إرسال الرسالة المطلوبة.

شاهد أيضًا: قيمة الاسد في التيك توك

كيف أشارك المحتوى عبر الرسائل في التيك توك

يمكن لمستخدمي تطبيق التيك توك مشاركة ما يعجبهم من محتوى حساب ما مع أصدقائهم، وذلك عبر ميزة إرسال الرسائل أيضاً. حيث يتيح التطبيق مشاركة المحتوى الذي ينشره أي مستخدم في الوضع العام.

ولمشاركة فيديو ما عبر التيك توك يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. أسفل الفيديو المطلوب يوجد أيقونة سهم، نقوم بالضغط عليها
  2. هنا يوجد خيارين: الأول هو “إرسال إلى” والثاني هو “مشاركة إلى
    عند الضغط على “إرسال إلى” تظهر على الشاشة قائمة الأصدقاء الذين تتابعهم بشكل متبادل، وما على المستخدم إلا تحديد الاسم المطلوب ومشاركة الفيديو معه
    بالنسبة لخيار “مشاركة إلى”، نضغط على زر “رسالة” أسفلها، ثم نقوم بوضع دائرة بجانب الأسماء المطلوب المشاركة معهم. ويمكن اختيار أكثر من اسم معاً، ثم نضغط على إرسال.

لكن من المهم جداً توضيح أن الفيديوهات الخاصة (أي التي يتم نشرها بوضع الخاص) لا يمكن مشاركتها أبداً. كما أنه لو قام أحدهم بتغيير وضعية الفيديو من عام إلى خاص بعد مشاركتك له مع أحد ما، فلن يعود محتوى الفيديو متوفر في الرسائل بعد تلك اللحظة.

شاهد أيضًا: تحميل برنامج TikTok للكمبيوتر

حل مشكلة الرسائل على التيك توك

يواجه مستخدمو تطبيق التيك توك حول العالم مشكلة عدم القدرة على إرسال الرسائل أو تلقيها وذلك يعود إلى أسباب عدة. لذا جمعنا لكم أبرز المشكل وكيفية حلها:

  • المستخدم عمره أقل 16:
    حيث تمنع شركة تيك توك المستخدمين الذي يقل عمرهم عن 16 عام من إرسال الرسائل وتلقيها. لذلك لا يمكن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة سوى استخدام وسيلة أخرى للتواصل مع أصدقائهم. وتضع منصة تيك توك هذا الشرط كنوع من الحماية لهم.
    بالتأكيد إذا كان المستخدم فوق سن ال16 ولكنه قام بإدخاله بشكل خاطئ فيمكنه تعديله من الإعدادات الشخصية لحسابه وستعود الرسائل للعمل
  • عدم التحقق من رقم الهاتف:
    أبرز المشاكل التي تواجه المستخدمين تكون بسبب عدم تأكيد رمز الهاتف، حيث تأتي هذه الخطوة من التيك توك في محاولة لردع الحسابات المزيفة والبريد العشوائي. لذا في حال كانت الرسائل لا تعمل قم بتأكيد رقم هاتفك المحمول.
  • مراسلة شخص لا تتابعه على التيك توك:
    لا يمكن للمستخدمين سوى مراسلة الأشخاص الذين يتابعونهم عبر حساباتهم الشخصية.
  • خوادم التيك توك لا تعمل:
    في بعض الأحيان تكمن المشكلة في منصة التيك توك نفسها. حيث من الممكن أن تكون الخوادم في بلدك معطلة مؤقتاً وهذا وارد، كل ما يمكنك فعله هو طلب الدعم التقني من فريق تيك توك.

شاهد أيضًا: الاستفادة من مشاهدات التيك توك

في الختام، حاولنا في هذا المقال الإجابة عن أبرز الأسئلة التي تعلق بتطبيق التيك توك والرسائل. مثل تحميل تطبيق التيك توك وكيف افتح الرسائل في التيك توك، وبذلك نكون مهدنا لكم الطريق لاستخدام آمن واحترافي لتطبيق التيك التوك.