كيف يمكنني أن أحظر مجموعة في الواتساب Whatsapp

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف يمكنني أن أحظر مجموعة في الواتساب Whatsapp

كيف يمكنني أن أحظر مجموعة في الواتساب، لطالما طرح هذا السؤال من قبل مستخدمي واتساب، للذين يودون التخلص من بعض المجموعات التي تسبب لهم القلق والإزعاج المتواصل، أو حتى تحسباً لقيام أحد المستخدمين مستقبلاً من إضافتك إلى مجموعة غير مهمة بالنسبة لك. فبعد التعرف على مفهوم المجموعات في واتساب، وكيف بدت إيجابياتها وسلبياتها في الفترة الأخيرة. سنتعرف على طريقة حظر مجموعة في الواتساب.

فأصبح من البديهي في عصر السوشال ميديا والحياة الاجتماعية الافتراضية، القيام بتصنيف وإزاحة بعض مجموعات التواصل الغير مهمة أو مجدية بالنسبة لك، ويعد الواتساب من أكثر هذه الوسائل استخداماً وانتشاراً حول العالم.

لمحة عن مفهوم المجموعة في واتساب

لم يصل واتساب لهذه المكانة من فراغ، بل نتيجة تقديم أفضل الخدمات وأكثرها تخصصاً وإنتاجية، والأهم أن هذه الخدمات مجانية. فيعد تطبيق واتساب الأكثر تخصصاً من ناحية المحادثات الكتابية والمكالمات الهاتفية والمصورة. ناهيك عن تفرده بمصطلح “المجموعة”، وهي اجتماع عدد من المستخدمين، المهتمين والمشتركين بصفات معينة، ضمن غرفة افتراضية، يتبادلوا فيها النقاشات والحوارات، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الوسائط، كالصور والفيديو، والتسجيلات الصوتية، خلال حدود لأحجام هذه الملفات المتبادلة. والجدير بالذكر أن تطبيق تلغرام ينافس واتساب حالياً، من حيث موضوع المجموعات.

اقرأ أيضاً: تحميل واتساب الذهبي من ميديا فاير WhatsApp

فمن منّا لا يحتوي تطبيق الواتساب خاصته على مجموعة واحدة على الأقل، سواء أكانت مجموعة ترفيهية، مع العائلة أو الأصدقاء، أو مجموعة طلابية أو مجموعة شركائك في العمل. وعلى كل منخرط في مصطلح المجموعات في واتساب تعلم طريقة حظر مجموعة في الواتساب. لتفادي بعض الإزعاج مستقبلاً.

بعد فهم معنى المجموعة في واتساب، ستتعرف على ماهية المجموعة. حيث تسمح شركة الواتساب، للمستخدمين من إنشاء مجموعة متضمنة 3 شروط أساسية، لا يمكن إنشاءها بدون هذه الشروط. وهي:

  • وجود 3 أشخاص أو أكثر ضمن المجموعة.
  • تضمين مشرف واحد “” أو أكثر، حسب كل مجموعة.
  • تضمين اسم للمجموعة، بغض النظر عن ماهية الاسم.

فقط بهذه الشروط البديهية، ستتمكن من إنشاء مجموعة، لكن ما الفرق بين المشرفين والأعضاء؟

المشرفين والأعضاء في مجموعات الواتساب 

الفرق الجوهري بين المشرف والعضو في مجموعة الواتساب هو، أن المشرف يستطيع التحكم وإضافة أو طرد أعضاء للمجموعة، مع إمكانية تعديل اسم أو صورة المجموعة، والمشرف الأول والافتراضي لأي مجموعة، هو المنشأ الأساسي. ثم يمكن إضافة عدد من المشرفين الذين يختارهم المشرف الأساسي. والجدير بالذكر، أن موضوع المشرف يهمنا في بحثنا الأساسي حول طريقة حظر مجموعة في الواتساب.

إليك أيضا: طريقة تنزيل واتساب عمر الوردي WhatsApp

وكما سبق وذكرنا، فمن الممكن إضافتك دون إذن منك إلى أحد المجموعات الغير مفيدة بالنسبة لك، فلا بد من اتباع بعض الخطوات، حتى تتمكن من الخروج منها. أو حظره، والفرق يكمن في أن الحظر يمنع استقبال أي رسائل، ترسل على المجموعة المحظورة والفقرة التالية ستكون بمثابة المرجع للإجابة عن التساؤل: كيف يمكنني أن أحظر مجموعة في الواتساب.

كيف يمكنني أن أحظر مجموعة في الواتساب

سنقوم بعرض خطوات مفصلة وبالصور لطريقتي التخلص من مجموعة على واتساب

  • طريقة الخروج من المجموعة في واتساب

تبدأ بالدخول إلى المجموعة المحددة، ثم الضغط على “خيارات”، بعدها يمكنك الانتقال إلى معلومات المجموعة. سنسحب الشاشة للأسفل حتى يظهر لك خيار “الخروج من المجموعة”، ستقوم بالضغط عليه، ولا تنسى الضغط على “خروج”،لتخرج بشكل نهائي من المجموعة، وتفيد هذه الطريقة في التخلص النهائي من المجموعة، فلن تتلقى أي رسائل أو إشعارات، إلا إذا قام مشرف ما، بإضافتك من جديد.

  • حظر مشرف المجموعة على واتساب

وهذه الطريقة مبتكرة نوعاً ما، من خلال التجربة لبعض المستخدمين في واتساب. لكنها فعالة ومفيدة، حيث ستقوم بالدخول على المجموعة المراد حظر مشرفها. ثم استعراض المشتركين في المجموعة للتعرف على المشرف. سندخل بعدها لمحادثة خاصة مع المشرف، ثم نضغط على “خيارات” لتظهر بعدها، قائمة -> المزيد -> حظر.

لهذه الطريقة ميزة مضاعفة، وهي حظر المشرف والمجموعة، أي أنه لن يستطيع إعادة إضافتك أو مضايقتك مستقبلاً، فالخيار بين الطريقة الأولى والثانية بيديك كمستخدم. وبعرض هاتين الطريقتين، تتضح لنا الإجابة عن السؤال “كيف يمكنني أن أحظر مجموعة في الواتساب“.

طريقة إنشاء مجموعة على واتساب

إيجابيات وسلبيات المجموعات في واتساب

للمجموعة وجهان من حيث الفائدة والضرر، وسنتعرف على أهم الخصائص الإيجابية والسلبية لمفهوم المجموعة.

إيجابيات المجموعة في واتساب 

  • توسع المجموعة مفهوم التواصل والمشاركة،
  • تختصر الكثير من المراسلات الفردية التي يمكن الاستغناء عنها من خلال إنشاء مجموعة وتوجيه رسالة واحدة لكل أفراد المجموعة.
  • تخفيف من الملفات واختصار بعض المساحة عند إرسال صورة أو فيديو، فبالمقارنة مع إمكانية إرسال مقطع فيديو لمجموعة فيها 4 أشخاص، من إرسال 4 نسخ لنفس الفيديو لأربع أشخاص على واتساب.
  • التعرف على مستخدمين وأشخاص جدد، من خلال المجموعات المشتركة بينكم، والتي تعني أنكم مشتركين في موضوع معين حسب المجموعة.

سلبيات المجموعة في واتساب

  • التعرض لبعض المواقف التي لا تحبذ التعامل معها، من خلال التواصل مع أشخاص لا تعرفهم، في مجموعات مشتركة معهم.
  • من الممكن تعرض ذاكرة هاتفك للتخامة، وظهور رسالة الذاكرة ممتلئة، من خلال التحميل التلقائي للوسائط على مجموعات الواتساب. ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق قراءة المقالة: كيف يمكنني منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي Whatsapp.
  • التعرف على كثير من الأشخاص، السلبيين والغير مشتركين في نفس الاهتمامات والتوجهات، وهنا يكمن عملك في تصفية بعض الأشخاص الغير مهمين.

إليك أيضا: طريقة تحميل واتساب عمر العنابي من تليجرام WhatsApp

وفي ختام مقالتنا التفصيلية حول الإجابة عن: كيف يمكنني أن أحظر مجموعة في الواتساب Whatsapp، قدمنا لكم لمحة عن مفهوم المجموعة في واتساب، وعناصر المجموعة بشكل تفصيلي. وأهم إيجابيات وسلبيات المجموعة. وطريقة إنشاء مجموعة على واتساب.

نستنتج أن واتساب ازدادت أرباحها وشعبيتها أضعاف من خلال فكرة طرحت في الشركة، وهي فكرة المجموعة، لكن لم يتخيلوا مضاعفة الأرقام والإحصائيات بعد إضافة هذه الميزة، وهنا تكمن القوة الإدارية لشركة واتساب، من خلال طرح أفكار سباقة، تكون شعلة لتصبح فكرة متداولة في كل مواقع التواصل الاجتماعي.